التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع موقع باي بال – يعد موقع الباي بال واحد من أكبر المواقع الخدمية المالية والذي يوفر خدمات بنكية كثيرة كإرسال واستقبال وتحويل الرصيد إلى الحساب البنكي، كما أنه من أكثر المواقع موثوقية وأمانًا في هذا المجال وأكثرهم صرامة أيضًا، غير أنه يوفر خدمة عملاء احترافية تساعدك على حل المشاكل، وصفحة خاصة بتبادل الخبرات والتجارب من مختلف الدول.

تجربتي مع موقع باي بال
تجربتي مع موقع باي بال

تفاصيل تجربتي مع موقع باي بال :

باي بال واحد من أفضل طرق الدفع الأونلاين في وطننا العربي، ولكن كالعادة ما يجري خارج بلادنا، ليس بالشرط أن يجري داخلها فكل دولة بها قوانينها الخاصة، وهنا نجد أنه سيقابلك مشكلة أثناء مراحل تفعيل أو ربط حسابك ببطاقة الإتمان والآن إليكم التجربة.

بدايةً كان سبب لجوئي إلى الباي بال هو أحد الأعمال التجارية التي تتم على الإنترنت والتي تحتاج لمعاملات مالية وتحويل لأشخاص من مختلف دول العالم، ووقتها سألت عن أفضل بطاقة بنكية لتفعيل الباي بال، سمعت عن الكثير لكنني استقريت في الأخير على بطاقة الإنترنت 4U من البنك العربي الإفريقي الدولي.

كمعلومات سريعة عن هذه البطاقة أنها لا تستخدم لأية وسائل أخرى غير الدفع على الإنترنت فهي مكتوب عليها internet only كما أنها صالحة لإقامة والدفع على الحملات الممولة على الفيسبوك.

بطاقة الإنترنت 4U من البنك العربي الإفريقي الدولي
بطاقة الإنترنت 4U من البنك العربي الإفريقي الدولي

هذا السبب بالتحديد واحد من أسباب زيادة الطلب عليها بشكل كبير في الفترة السابقة حتى أن سعر استخراجها وصل لـ 75 جنيه مصري وبالتالي هي أغلى بطاقة كريدت حاليًا، وأٌقل مبلغ يمكن إيداعه هو 100 جنيه، وهنا يجب التنويه لمشكلة كبيرة تخص البطاقة وهي أنها خاصة بالإيداع فقط بدون سحب، فالبطاقة غير ممغنطة ولا يمكن أن تدخل بماكينات السحب ATM وأي تعامل خاص بالبطاقة يتم عن طريق البنك نفسه، ولا يوجد طريقة للسحب إلا طلب إغلاق البطاقة بشكل كامل وسحب ما بها تمامًا.

وبالفعل عند استخراجي للبطاقة قمت بتفعيل حساب الباي بال وتم الأمر بصورة ناجحة ولكن!!

لظروف ما توقف عملي حتى قبل أن استقبل أي مبلغ على هذا الحساب واستمر الأمر لمدة عامين بعدها قمت بفتح نفس الحساب مرة أخرى، ولم يكن به أيّة مشاكل حتى حاولت استقبال مبلغ، وهنا ظهرت المشكلة، حيث أرسل الباي بال رسالة إلى الجهة المرسلة بأن هناك مشكلة ما تخل بلوائح الموقع، وهنا فشلت بطاقة ال 4U في استقبال الأموال على الباي بال لكنها كانت قد تمكنت فقط من تفعيل الحساب.

إقرأ ايضاً:  شرح طريقة تفعيل مكالمات الفيديو في الواتساب وإضافة مزايا أخرى

بطاقة البريد المصري Easy pay:

هنا لجئت لحل آخر وبسيطة أيضًا، وهي بطاقة الفيزا Easy pay المقدمة من البريد المصري، وهي بطاقة ذات لون أزرق يمكن استخراجها من أي مكتب بريد بالمنطقة التي تسكن فيها، والأمر لا يتطلب إلّا ثلاثة خطوات بسيطة:

أولًا التوجه إلى أقرب مكتب بريد من منزلك ويمكنك التعرف على مكاتب البريد في مدينتك من موقع بيانات كود مصر واختيار المحافظة التي تسكن فيها ومن ثمَّ التوجه إلى المكتب.

تكلفة استخراج البطاقة 10 جنيهات فقط بعدما كان 25 جنيهًا، فالأمر لا يتطلب غير بطاقة شخصية سارية ورقم الهاتف الخاص بك وهذا المبلغ الصغير، ويجب التأكد من أن الموظف قام بتفعيل البطاقة قبل أن تغادر مكتب البريد حتى تتمكن من إتمام باقي الخطوات.

بطاقة البريد المصري Easy pay
بطاقة البريد المصري Easy pay

ثانيًا ستقوم بالاتصال بخدمة العملاء على رقم 16789 واختيار خدمة تفعيل البطاقات وهنا يطلب منك موظف الخدمة تسجيل الـ 14 رقم على البطاقة بالإضافة للرقم القومي ثم يقوم بتفعيل بطاقتك وبالتالي أصبحت يمكنك استخدامها بشكل كامل في خدمات السحب والإيداع.

ثالثًا وأخيرًا تقوم بالذهاب إلى مكتب البريد مرة أخرى لإيداع مبلغ 100 جنيه بالبطاقة وهي خطوة خاصة بتفعيل البطاقات على الباي بال حيث يقوم بسحب مبلغ 1.5 يورو وهو تقريبًأ 28 جنيهًا مصريًا -ويتم رده في وقت لاحق- وتتم هذه المعاملة بكود تأكيد من الباي بال مكون من 4 أرقام والذي يطلبه منك كخطوة تأكيد أنك المالك الحقيقي للبطاقة، لذا تقوم بالاتصال بخدمة العملاء وطلب هذا الرقم وإدخاله على الباي بال.

بعد قيامي بهذه الخطوات والتي لم تأخذ أكثر من يومين عمل، قمت بتفعيل حسابي وبالفعل قبل الباي بال فيزا البريد المصري وهنا طلبت من صاحب العمل محاولة الإرسال مرة أخرى وبالفعل نجحت العملية واستطعت في استقبال المبلغ بصورة ناجحة.

كما أتاح لي الموقع إمكانية تحويل رصيدي على الحساب البنكي وبالتالي سحبه من مكاتب أو ماكينات صرف البريد المصري.

إقرأ أيضاً: البنوك الالكترونية : ما هي، ما دورها ما أشهرها وكيف تتعامل معها ؟