التخطي إلى المحتوى
تثبيت إضافة وردبرس تعلم كيف تفعل ذلك خطوة بخطوة شرح بالصور
تثبيت إضافة وردبرس

تثبيت إضافة وردبرس تعلم كيف تفعل ذلك خطوة بخطوة شرح بالصور – بعد تثبيبت الوردبرس، أول ما يرغب به المبتدئين هو تعلم كيفية تثبيت إضافات وردبرس. حيث تتيح الإضافات لك إضافة ميزات جديدة إلى الوردبرس مثل إضافة معرض صور أو عرص شرائح .. الخ، وهناك الاف الإضافات المجانية والمدفوعة المتاحة على ورد برس.

لكن بدايةً، إن كنت تستخدم WordPress.com فلا يمكنك تثبيت الإضافات، وكثيراً ما يشتكي المستخدمون من ذلك، وسبب هذا أن WordPress.com محدود نوعاً ما. ولا يمكنك تثبيت إضافات إلا عند الترقية إلى الاستخدام المدفوع. بينما عند إستضافة موقع على wordpress.org فعندها يمكنك تثبيت أي إضافة ترغب بها.

كيفية تثبيت إضافة وردبرس

تثبيت إضافة وردبرس
تثبيت إضافة وردبرس

هناك ثلاث طرق للقيام بهذا، سوف نتحدث عنها هنا، وهي:

  • تثبيت الإضافة بإستخدام البحث
  • رفع إضافة وردبرس
  • التثبيت اليدوي للإضافة باستخدام FTP

 

تثبيت إضافة وردبرس بإستخدام بحث الإضافات

الطريقة الأسهل لتثبيت إضافة ورد برس هي استخدام مربع البحث، السلبية هنا أن الإضافة يجب أن تكون موجودة في مجلد وردبرس وهي إضافات مجانية محدودة.

في البداية يجب أن تذهب إلى منطقة المدير admin area وتضغط على Plugins > Add new.

ابحث عن الإضافة التي تريدها من خلال كتابة اسم الإضافة أو الوظيفة التي تبحث عنها.

بعد اختيار الإضافة سيقوم وردبرس بتحميلها وتثبيتها. وبعدها سيظهر لك رسالة نجاح العملية.

إضافة الوردبرس تم تثبيتها على موقعك، لكنها لم تصبح فعالة بعد حتى تقوم أنت بذلك. لذا عليك الضغط على رابط تفعيل الأداة في موقعك. وهذا كل شيء.

تثبيت إضافة بإستخدام رفعها إلى وردبرس

الإضافات المدفوعة غير مدرجة في مجلد وردبرس. ولا يمكن تثبيتها بإستخدام الطريقة السابقة. ولهذا يوجد في وردبرس خيار لرفع إضافة وتثبيتها. وسنعرض لك كيفية تثبيت إضافة وردبرس بإستخدام خيار الرفع في منطقة المدير.

بدايةً، عليك تحميل الإضافة من المصدر ، (وعادة تكون بملف zip). وبعدها عليك الذهاب إلى منطقة المدير والتوجه إلى صفحة  Plugins > Add new. وبعدها انقر على زر رفع الإضافة في أعلى الصفحة.

وهكذا سوف تصبح في صفحة رفع الإضافة. وهنا ستكون بحاجة إلى النقر على اختيار ملف واختيار ملف الإضافة التي قمت بتحميلها في وقت سابق من كمبيوترك.

بعد اختيار الملف، عليك أن تضغط على زر التثبيت. وسيقوم وردبرس برفع الأضافة من جهازك وتثبيتها. وبعد ذلك ستظهر لك رسالة نجاح العملية، وبعدها سيكون عليك تفعيل الأداة من خلال رابط تفعيل الأداة.

تثبيت إضافة وردبرس يدوياً بإستخدام FTP

في بعض الحالات مقدم خدمة الإستضافة قد يحد القدرة على تثبيت إضافة من منطقة المدير. في مثل هذه الحال، أفضل حل هو تثبيت الإضافة يدوياً بإستخدام FTP. وهي الطريقة الأقل سهولة بالنسبة للمبتدئين.

بدايةً عليك تحميل ملف الإضافة من المصدر، وبعدها تقوم بإستخراج الملف على كمبيوترك، حيث عادةً يكون بصيغة zip. الإستخراج سوف ينشئ ملف له نفس الإسم وعليك رفع هذا الملف بشكل يدوي إلى موقعك بإستخدام FTP.

يجب أن يكون لديك وصول إلى إدارة FTP، إن لم يكن لديك  اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـFTP، فتواصل مع مقدة الإستضافة واطلب منه أن يعطيك إياها.

قم بفتح FTP على كمبيوترك واتصل بموقعك الإلكتروني. بعدها توجه إلى /wp-content/plugins/.
بعد ذلك، ارفع المجلد الذي قمت بإستخراجه من ملف zip إلى /wp-content/plugins/ عل خادم موقعك.

بعد رفع الملفات، ستكون بحاجة إلى التوجه إلى منطقة المدير في وردبرس والنقر على إضافات في قائمة الإدارة. وسوف ترى إضافتك قد تم تثبيتها بنجاح.

وعليك أن تقوم بتفعيلها من خلال الرابط أسفل الإضافة.

المصدر 

إقرأ أيضاً: الرموز السرية لهواتف الأندرويد التي تظهر معلومات مخفية – إكتشفها !

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *