ابل

تبديل سماعة آبل تلقائياً | تبديل سماعة ابل من ايفون الى ايباد ! تعلم الطريقة الصحيحة

تبديل سماعة آبل تلقائياً
تبديل سماعة آبل تلقائياً

تبديل سماعة آبل تلقائياً – بعد اطلاق نظام iPhone الأخير iOS14 ، قامت شركة Apple بإضافة خاصية التبديل التلقائي إلى سماعات AirPods  Airpods Pro ، وتعني هذه الخاصية الجديدة أنه عند بدء تشغيل أي محتوى على جهاز آبل آخر ، سوف يتم وبشكل تلقائي تبديل اتصال السماعات في انسجام تام .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
تبديل سماعة آبل تلقائياً

تبديل سماعة آبل تلقائياً

لكن قد لا يحبذ بعض المستخدمون هذا الأمر وقد يفضلون الاتصال بكل جهاز بشكل يدوي ، تماماً مثل طريقة العمل ضمن iOS 13 و الإصدارات الأقدم منه ، يمكنك إيقاف هذه الميزة و استعادة السلوك القديم من خلال اتباع الخطوات الموجودة في هذا المقال .

طريقة تبديل سماعة آبل تلقائياً :

يمكن تغيير إعدادات ميزة التبديل التلقائي تبعاً لأساس كل جهاز ، مثلاً إذا كنت تريد منع سماعات Airpods من الاتصال بشكل تلقائي بهاتفك المحمول ، قم باتباع الخطوات الآتية :

أولاً : ابدأ بتوصيل الـ Airpods الخاص بك بجهازك الآيفون .

ثانياً : توجه إلى قسم الإعدادات في الهاتف .

ثالثاً : قم باختيار قسم البلوتوث .

تبديل سماعة آبل تلقائياً

تبديل سماعة آبل تلقائياً

رابعاً : الآن قم بالبحث عن Airpods ضمن قائمة الأجهزة المتصلة و انقر على الزر الصغير (i) الموجود على يمين الشاشة .

خامساً : الآن قم بالضغط على إعداد ( الاتصال بجهاز iPhone ) هذا ، أو “Connect to this iPhone” .

سادساً : قم بتغيير الإعدادات من ( تلقائياً ) أو “Automatically” إلى ( عند آخر اتصال بهذا الآيفون ) أو “When Last Connected to this iPhone”.

إقرأ ايضاً:  جهاز غوغل Pixel 3 | أهم الميزات المتوقعة والإشاعات بخصوص الهاتف الجديد

نهايةً ، قم بتكرار هذه الخطوات لكل جهاز تملكه و تود أن تعطل ميزة التبديل التلقائي للسماعات من أجله ، حيث يتم دعم التبديل التلقائي على أي جهاز iPhone أو جهاز iPad يعمل بنظام iOS 14 أو جهاز Mac يعمل بنظام Big Sur .

يجب التنويه إلى أن خيار ( عند آخر اتصال بهذا الـ iphone ) يعني أن أجهزة Airpods سوف تتصل بالجهاز فقط ، إذا كانت متصلة بشكل مسبق بنفس الجهاز ، مثلاً إذا كنت تستخدم السماعات الخاصة بك قبل النوم بهاتفك ، سوف تجد أنك في الصباح و عندما تضع الـ Airpods في أذنيك سوف يحاولون الاتصال بشكل تلقائي بجهازك الآيفون مرة أخرى ، سوف تكون هذه الطريقة التي عملت بها السماعات منذ البداية وهي السلوك الافتراضي و القديم .

أما خيار ( تلقائي ) وهو السلوك الافتراضي الحديث أو الجديد ، سوف يسمح للسماعات بالتبديل بشكل مؤقت بين الأجهزة ، مثلاً : إذا كانت أجهزة Airpods الخاصة بك متصلة بجهاز iPad قم قمت بالضغط على ( تشغيل ) ضمن تطبيق الموسيقى بجهاز آيفون ، فسوف تقوم أجهزة Airpods بالاتصال بجهاز آيفون بدلاً من ذلك حتى تستطيع سماع الموسيقى من خلال السماعة ، إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على جهاز آيباد عند تبديل السماعات فسوف يتم إيقافه بشكل تلقائي .

اقرأ أيضاً :

Apple Cash Family | شرح طريقة تفعيلها وضبطها لنظام iOS 14

أكتب تعليقك ورأيك