التأمين

تأمين الأعمال حماية شركتك من المخاطر والالتزامات

تأمين الأعمال
تأمين الأعمال

يوجد في عالم التأمين / insurance مجموعة كثيرة من الأنواع والتي تتناسب مع الأشياء التي سيؤمن عليها، ويعدّ تأمين الأعمال الخيار الأمثل لحماية الشركات والأعمال التجارية من الحوادث والكوارث والخسائر.

ويغطي هذا النوع كافة الأخطار التي تواجه قطاع الأعمال كالأضرار على الممتلكات والمسؤوليات القانونية والأخطار التي ترتبط بالموظفين العاملين في الشركة من خلال تأمين تعويض الموظفين والذي يشمل مجموعة من الأمور والميزات التي تساعد الشركة على دفع النفقات الطبية اللازمة لعلاج العمال المصابين حتى شفائهم الكامل، وتغطية تكاليف الوفاة والعزاء في حال توفي العامل أثناء علمه أو بسبب مرض أصيب به أثناء العمل.

ما هي أنواع تأمين الأعمال؟

تأمين الأعمال

تأمين الأعمال

يساعد التعرف على أنواعه أصحاب الشركات على اختيار ما يناسبها منها، ومن أهم هذه الأنواع نذكر:

  1. تأمين المسؤولية العامة: يساهم في حماية الشركة من الادعاءات التي تسببت بها وقوع إصابة جسدية على شخص لا ينتمي للشركة، أو وقوع ضرر على ممتلكات شخص آخر، أو تعرض هذا الشخص لأذى الشخصي.
  2. تأمين الممتلكات التجارية: ويشمل حماية مباني الشركة والمعدات التي تملكها من الأخطار التي تحدث كالسرقة أو الحريق، ولا يشمل هذا النوع التأمين ضد الفيضانات والزلازل والذي يحتاج لتأمين آخر يضاف إلى هذا التأمين.
  3. تأمين دخل الأعمال: وتقوم بموجبه شركة التأمين بدفع تعويض لصاحب الشركة عن الأيام التي توقف بها دخله بسبب الحادث الذي أضر بشركته كفترة تعطل الشركات عن العمل خلال فترة كورونا.
إقرأ أيضاً:  أنواع التأمين المختلفة

كيف يعمل؟

يقوم صاحب الشركة بتوقيع عقد مع شركة التأمين يحدد من خلالها الأشياء والأمور التي سيشملها التأمين، والتعويضات التي سيحصل عليها في حال حدث أي ضرر لشركته، والمبالغ التي سيدفعها لشركة التأمين بشكل شهري أو سنوي لقاء التأمين.

ما هي فوائده وميزاته؟

تتعدد فوائد وميزات تأمين الأعمال ومن أبرز هذه الفوائد والميزات نذكر:

  1. يحمي الشركات من الأخطار والحوادث التي قد تتعرض لها سواء أكانت هذه الحوادث نتيجة كوارث طبيعية أو حرائق وحوادث في العمل.
  2. يساعدها في تحمل الأضرار الناجمة عن إصابة العمال أثناء العمل ويعوضها عن فترة توقفهم عن العمل.

وهكذا نرى أنّه يعدّ أمراً ضرورياً للشركات فهو وسيلتها التي تضمن لها الحماية من الحوادث الطارئة.

إقرأ أيضاً:  التأمين على الحيوانات الأليفة العناية بأصدقائك ذوي الفراء

وفي الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مهمة تساعدكم على فهم هذا النوع من التأمين ومعرفة تفاصيله.

إقرأ أيضاً: التأمين ضد العجز الاستعداد لما هو غير متوقع

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1