الشركتين الالمانيتين بي ام دبليو BMW ومرسيدس Mercedes ، علاماتين مميزتين في عالم السيارات ن فعندما نتحدث عند مقارنه بين هاتين الماركتين ، فبالتأكيد ستكون هي الاشرس علي الاطلاق .


اليوم يا سادة سنتكلم علي السيارات ماركة بي ام دبليو من الفئة الثالثة ، والسيارات ماركة مرسيدس وخاصة التي ينتمي منها الي الفئة C
حيث ان هذه الموديلات هي الاكثر رواجاً  في عالم السيارات السيدان الفاخرة  ، ويرجع ذلك نتيجة تفوقهم  الدائم ، والمزايا التي لا تتوفر في العديد من السيارات الاخري ، الامر الذي يجعلهم يكسبوا ثقة الكثيرون من مستخدميهم

BMW class 3


عن هاتين السيارتين ، كان لنا هذه المقارنة
من حيث المزايا العامة ، فنجد ان كلا السيارتين مميزتين في عالم السيارات ، ويحملا العديد من الخاصة الجيدة ، مما جعلهم علي بعد خطوات من التربع علي عرش القمة   بين الماركات العالمية الموجودة حاليا في الاسواق العالمية للسيارات


السيارة مرسيدس فئة C  ، لا شك ان هذه السيارة لاقت استحسان الكثيرون ، حتي اصبحت من اهم فئات  الماركة الالمانية مرسيدس  ، كما انها مرشحة لتحصل علي لقب افضل سيارة لعام 2016 .

مرسيدس فئة سي

عن التمصم الخارجي للسيارة ، فقد اطلت علينا هذه السيارة  بالتصميم الخارجي الخلاب المستحدث كليا بداية من المصابيح ووصولا  الي التصميم الداخلي لها ، والذي تمتع بصالون مميز يخطف القلوب قبل الانظار ، وبعض الخطوط الانسابية الخلابة التي تضيف الي تصميمها الخارجي  الذي يعد تجسيدا حقيقا للاناقة والجمال علي ارض الواقع .

وعلي الصعيد الاخر ، جاءت السيارة الالمانية الاخري السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة  بتصميم خارجي يخطف قلوب الشباب علي وجه الخصوص ، حيث انها تمثل واقعا ملموساً   لرفاهية واناقة السيارات السيدان علي ارض الواقع ، وبالطبع لم تخلو المقصورة الداخلية لهذه السياة من هذا ، حيث تميزت باضافة بعض اللمسات الديكوريه الخلابة  داخل السيارة .

بي ام دبليو الفئة 3

عن مميزات كلا منها علي الطرقات ، فقد حازت السيارة  مرسيدس فئة C   علي المركز الاول ، حيث تمتعت هذه السيارة بثاب عال علي الطرق واثناء القيادة علي سرعات عالية ، وهذا امر متوقعه من العملاقة الالمانية مرسيدس ، ولكن قد يؤخذ علي هذه السيارة اي علي مرسيدس فة C  تحديداً انها اقل من حيث قوة الاداء  واقل رياضياً .

ومن ابرز عيوب هاتين السيراتين ، هو رحابة المسافة  في المقاعد الامامية ، مما يعطي مزيد من الراحة ، اما عن المقاعد الخلقية ، فلم يمنح لها المساحة الخارجية المطلوبة ن هلي ارغم من ان السيارة بي ام دبليو  قد ازداد حجمها خلال هذا الموديل عن سابقتها ، ولكن ايضا لم تمنح المساحة التي تعطي راحة للجالسين في المقاعد الخلفية لها .

عندما نتحدث عن جودة اي سيارة ن بالتأكيد لابد ان نتطرق الي محركتها ، فنجد ان كلا السيارتين مدعوماتن بمحركات قوية وعالية الكفاءة ، بالاضافة الي قوة المحرك ، فنجد ان السيارة مرسيدس فئة C  تتميز بانها اقتصاديا الي حد ما من حيث استهلاك الوقود ، وهي تتوافر في الاسواق بنموذجين احدهما ينتمي الي فئة  السيارات ذات الدفع الرباعي وهي C300  والتي تمتلك محرك بقوة 241 حصانا تيربو ، بالاضافة الي 4 اسطوانات ،ويبلغ سعتها اللترية 2 لتر ، كما تتميز هذه السيارة بخاصية  الحقن الالكتروني  للوقود مما يجعلها  تتمتع بالقوة والقيادة المميزة  فضلا عن اقتصادها في استهلاك الوقود، اما عن الفئة الثانية منها فهي  السيارة C 400   التي تمتلك محرك بقوة 329 حصانا تيربو V 6  وبعزم دوران حوالي 350 رطل  ، وهذه الفئة تزداد قليلا عن سابقتها من حيث استهلاك الوقود .

اما عن السيارة بي ام دبيليو الفئة الثالثة ، فتتمتع بمحرك  سعة 4 اسطوانات  مما يجلها قادرة علي توليد قوة محرك بعزم 300 حصان ، بالاضافة الي عزم دوران يصل الي 300 رطل، كافة المواصافات السابقة تجعل السيارة بي ام دبليو هي الاقل من حيث استهلاك القود ، حيث انها تسجل 32 ميل لكل جالون  في الطرق المزدحمة اما في الطرق السريعة فتسجل 45 ميل  لكل جالون من الوقود .

وفي المقابل ان السيارة مرسيدس بجميع فئات الموديل C  في تسجل 25 ميل لكل جالون من الوقود في الطرق المزدحمة بداخل المدينية ، و 33 ميل لكل جالون من الوقود علي الطرق السريعة .

مرسيدس سي

وعن التقنيات التكنولوجية المتوفرة بهاتين السياراتين ،  فنجد ان كلاهما يحققان طفرات تكنولوجية في كافة اصدارتهما ، حيث يشمل كلاهما مجموعة من الازرار التي تساعد في التحكم في كافة الوسائل بالسيارة ، ولكن نجد ان السيارة بي ام دبليو هي الاكثر سلاسة في التعامل من نظيرتها مرسيدس .

لذلك ينصح خبراء السيارة باقتناء السيارة بي ام دبليو  للذين يبحثون عن الاداء  الجيد بالاضافة الي مجموعة قوية من المميزات ، لكن اذا اردت مزيد من الرفاهية ، وسيارة اكثر عملية فخيارك الافضل هو مرسيدس فئة C


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *