التخطي إلى المحتوى
بيع الأفلام لنتفلكس | تعلم كيف تبيع الفيلم الخاص بك لنتفليكس
بيع الأفلام لنتفلكس | تعلم كيف تبيع الفيلم الخاص بك لنتفليكس

بيع الأفلام لنتفلكس | تعلم كيف تبيع الفيلم الخاص بك لنتفليكس، إن عالم صناعة الأفلام المستقلة يضج بالأشخاص الذين يبحثون عن بيع أفلامهم لشبكة نتفلكس العالمية، وسبب ذلك إمكانياتها الهائلة واسمها المشهور فهي تمتلك أكثر من 30 مليون مشترك، فعندما يتم عرض الفيلم الخاص بك على الشبكة سيمنحك شهرة لا بأس بها.

بيع الأفلام لنتفلكس | تعلم كيف تبيع الفيلم الخاص بك لنتفليكس
بيع الأفلام لنتفلكس | تعلم كيف تبيع الفيلم الخاص بك لنتفليكس

إن كنت تمتلك نفس الأمنية وتريد بيع الفيلم الخاص بك لنتفلكس تابع هذه المقالة لمعرفة الخطوات الصحيحة لبيع فيلمك لنتفلكس.

 

بيع الأفلام لنتفلكس

توجد الكثير من الطرق لجذب انتباه نتفلكس لفلمك، حيث يمكنك اتباع الطريقة التقليدية عن طريق عرض الفيلم في الاحتفالات والمهرجانات (مثل مهرجان تورنتو أو Sundance) حيث يوجد فريق من نتفلكس بالتأكيد لمراقبة المواهب الصاعدة. أو يمكنك العمل مع موزع أو ناشر يمتلك علاقات شخصية مع الشبكة. ودائماً ينصح بالعمل مع الموزعين والناشرين لأن جذب انتباه فريق نتفلكس مباشرة أمر نادر للغاية.

 

الخطوة الأولى: حسّن وطوّر الميزات التي تجذب انتباه نتفلكس

نادراً ما يحصل المخرجون على فرص عمل مع نتفلكس بسبب كثرة المحتوى السينمائي المتوفر في السوق، هذا يعني أنه عليك إيجاد طرق مبتكرو لجعل فيلمك متميزة وفريداً عن باقي الأفلام.

إليك بعض الأسئلة التي تساعدك على تحسيّن ميزات الفيلم:

  • هل تمتلك “ممثلين مشهورين” أو “أسماء مؤثرة” ضمن الفيلم؟
  • هل يركز الفيلم على موضوع مشهور وشعبي؟
  • هل يمتلك الفيلم دعاية ومتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

الخطوة الثانية: اعثر على موزع أو ناشر

عندما تحسّن مميزات فيلم ستستطيع عرض نقاط القوة الخاصة بالفيلم، تكون خطوتك التالية هي إيجاد موزع أو ناشر له ، غالباً ما يقوم الموزع بتقييم قدرة الفيلم على النجاح وجني الأرباح في حال عرضه على نتفلكس، عند اقتناع الموزع أو الناشر بنقاط القوة الخاصة بفيلمك سيستطيع عرضها على فريق عمل الشبكة مما سيوصلك إلى عقد عمل مع نتفلكس.

 

الخطوة الثالثة: انتظار الرد

إذا قام الموزع بعرض فكرة الفيلم على فريق نتفلكس عليك الانتظار بضعة أسابيع حتى تحصل على الرد، في حال اهتمامهم سيتم الاتفاق مباشرة بينهم وبين الموزع أو الناشر الخاص بك، معظم الصفقات تمنحك أجور الترخيص لمدة سنة أو سنتين، عند توقيع العقد عليك إرسال ملفات الفيديو الضرورية إلى الموزع لكي يستطيع العمل مع شركات التصوير السينمائي لكي يستطيع صناعة الفيلم الخاص بك.

ملاحظة: إن اختارت نتفلكس شراء حقوق النشر عالمياً سيتوجب عليك إرفاق ملفات ترجمة لكل لغة تطلبها نتفلكس. ويتم أخذ النفقات مباشرة من أجور الترخيص.

 

بعض بدائل نتفلكس

إن نقطة قوة نشر الفيلم الخاص بك على نتفلكس هو الشهرة وانتشار اسمك أكثر من العائد المادي.

وتعتبر شبكة Amazon Prime من البدائل الرائعة لنتفلكس فهي تمتلك ملايين المشتركين وتمتلك منصة مشهورة. وعلى عكس نتفلكس تقوم شبكة Amazon prime بالدفع لك في كل مرة يقوم شخص ما بمشاهدة الفيلم الخاص بك.

يمكنك النشر على Amazon Prime بمفردك عن طريق Amazon Prime Direct ولكنه معقد قليلاً حيث يتوجب عليك تلبية جميع المواصفات بالإضافة إلى إضافة ملفات الترجمة مع الفيلم.

يمكنك زيادة عدد المشاهدات على Amazon Prime عن طريق الطلب من الأصدقاء والعائلة التعليق على الفيلم والبحث عنه حيث يؤدي ذلك إلى عرض الفيلم على قائمة التوصيات في الموقع الرئيسية مما يزيد من أرباحك.

 

هذه كانت مقالتنا: بيع الأفلام لنتفلكس | تعلم كيف تبيع الفيلم الخاص بك لنتفليكس

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *