التخطي إلى المحتوى
بيجو RCZ R بيموتا …. أسد فرنسي جديد بنكهة السباقات العالمية

بيجو ؛ النجم الفرنسي الساطع في سماء السيارات ، والمنافس القوي للعديد من الماركات العالمية في مجاال السيارات ، حيث تميزت منتجاتها بقوة الاداء والمحرك بالاضافة الى لمسات الاناقة والفخامة التي لا تخلو منها اي طراز من انتاج شركة بيجو للسيارات .

واليوم جاء موعدنا مع احدى طراز  النجم الفرنسي ” بيجو ” والذي جاء يجمع بين سيارات السباقات والدراجات الرياضية وهو طراز بيجو RCZ R بيموتا.

فمن المعروف أن العديد من صانعي السيارات العالمية هم أيضا من رواد صناعة الدراجات النارية ، حيث يعتمد هذه الطريقة العديد من الشركات العالمية ومن ابرز هذه الشركات كانت شركة سوزوكي اليابانية و شركة هوندا وشركة بي إم دبليو الالمانية .

 قوة المحرك والاداء للسيارة RCZ

هذا بالاضافة الى  شركة بيجو الفرنسية، والتي برهنت على ذكائها من خلال استغلال مشاركتها في المعرض الدولي للدراجات، والذي عقد في مدينة فيرونا الايطالية، لعرض طراز خاص من سيارتها الرياضية الانيقة RCZ،  والذي يحمل اسم بيجو RCZ R بيموتا، والجدير بالذكر ان السبب وراء اختيار هذا الاسم هو الإشارة بصورة واضحة إلى صانع الدراجات الإيطالي الشهير.

عن مزيد من التفاصيل حول السيارة الجديدة بيجو RCZ R بيموتا…  إليك هذه السطور التالية
وحيث تعد السيارة الجديدة بيجو RCZ R بيموتا طرازا خاص ، والذي استطاعت الشركة الفرنسية بيحو تطويره بشكل مثالي ، وذلك بالتعاون مع شركة بيموتا، ليحمل اسم  RCZ R بيموتا .

التصميم الخارجي للسيارة بيجو RCZ R بيموتا الجديدة كلياً :
وعن التصميم الخارجي للسيارة بيجو RCZ R بيموتا ، فقد تميز هذا الطراز من حيث الشكل الخارجي  بخطوط  ولمسات سيارات السباق، والتي تم إضافتها بشكل كامل على طول التصميم الخارجي للسيارة  ، كما تميزت هذه السيارة بالعجلات المعدنية ذات اللون الاسود،  مما يدل على قوة هذه السيارة ، هذا بالاضافة الى انه تم تزويد هذه السيارة بمكابح رياضية معززة القدرة السيارة وثباتها اثناء القيادة ، فضلا عن التعليق المخفض ، مما يساعد في إعطاء السيارة مزيد من الثبات والقوة على الطرق وبالطبع يزيد من التصميم الرياضي الفريد لها في اعين عشاقها .

 RCZ التصميم الخارجي للسيارة بيجو

التصميم الداخلي للسيارة بيجو RCZ R بيموتا :
أما عن التصميم الداخلي لها ، فقد تم اعتماد بصورة شبه كليه على الجلد ذو اللون الاسود وقماش الالكنتارا في المقصورة، كما زودت بالطبع بالمقاعد الرياضية التي تناسب سيارات السباق، ولمزيد من الاناقة ، استخدمت الشركة المصنعة  لمسات مميزة من اللون الأحمر.

 RCZ المقصورة الداخلية للسيارة بيجو

اما عن المقاعد الخلفية ، فقد تم الاستغناء عنها بشكل كامل، لتحل مكانها أماكن مخصصة لخوذتين من الخوذ  المستخدمة مع الدراجات النارية، هذا بالاضافة الى قاعدة تحمل كاميرات GoPro الصغيرة، والتي تبدو أنها إحدى الإكسسوارات القياسية لكل سائقي الدراجات اليوم

التصميم الداخلي للسيارة بيجو RCZ

 قوة المحرك والاداء للسيارة بيجو RCZ R بيموتا :
حيث شملت هذه السيارة بعض التعديلات الجوهرية أي أنها شملت قلب المحرك. فقد حرصت شركة بيجو الفرنسية على إعطاء هذه السيارة الاختبارية الجديدة الأداء الذي يتناسب مع سمعة شركة بيجو وشركة بيموتا الصانعه للدراجات النارية الخارقة، لذلك فقد حرصت على رفع قوة محرك السيارة  RCZ بيموتا الى  سعة لترية تبلغ 1.6 ليتر وهذا بالاضافة الى انها زودت بشاحن توربو بقوة تتراوح ما بين 270 حصان إلى 304 حصان، الأمر الذي يرفع من أدائها بشكل ملحوظ.

 RCZ التصميم الخلفي للسيارة بيجو

ومن الجدير بالذكر أن هذا الانتاج المشترك  الذي جمع ما بين  علامتي السيارات والدراجات النارية لم يعد هو الأول من نوعه. حيث تم اجراء تعاون مشترك في السابق شركات مثل فرع AMG لدى مرسيدس مع الصانع الايطالي للدراجات النارية الشهير دوكاتي  وذلك قبل أن تقوم أودي بشراء الشركة، وكذلك تم اجراء تعاون مشترك بين شركة فورد الامريكية مع هارلي ديفدسون من خلال الاصدار الخاص من شاحنة F-150 الشهير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *