العاب

بلاي ستيشن 5 | ميزات الجيل الجديد من Playstaion ولمحة هامة عنه

بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

بلاي ستيشن 5 – قامت بلاي ستيشن بخطوة جريئة كي تثبت للعالم أنها لا تقوم بتقديم جهاز ألعاب جديد وحسب ، بل تقدم جيل كامل من الترفيه من خلال أجهزة الألعاب ، حيث جاء بلاي ستيشن 5 بتصميم رائع يشبه جهاز تكنلوجي فضائي ضمن تصميم خلاق و إبداعي .

بلاي ستيشن 5

بلاي ستيشن 5

ميزات بلاي ستيشن 5 :

إن أكثر ما يميز الإصدار الجديد هو تصميمه حيث اعتبره البعض أنه أكثر التصاميم إبداعاً منذ عام 1994 ، وأن الشركة لن تصل إلى تصميم أفضل مهما حاولت ذلك ، لكن في الجهة المقابلة يرى البعض الآخر أنه تصميم عادي لا يحتوي على أي فكرة إبداعية .

تم تصميم قبضات التحكم بطريقة تماثل و تكامل تصميم الجهاز الكلي ، الذي منح الجهاز تصميم مستقبلي أقرب إلى الحواسيب الخارقة التي نجدها في أفلام الخيال العلمي ، عدا عن التأثيرات الضوئية المدمجة في التصميم والتي تشع بالألوان الخافتة نسبياً والتي تضيف لمسة فضائية إضافية ، حين تتغير الألوان من اللون الأزرق إلى اللون الأبيض عند بدء التشغيل ، و تتغير إلى اللون البرتقالي في وضع الراحة .

بلاي ستيشن 5

بلاي ستيشن 5

كما يضاعف الجسم البلاستيكي باللون الأسود تأثير هذه الأضواء ، لكن قد يكون حساس جداً للغبار و بقع الأصابع وقد يكون أكثر عرضةً للخدوش لذا يجب التعامل معه بحذر .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ألعاب بلوت | أفضل 5 العاب بطاقات ورق لأجهزة الاندرويد

من الميزات الأخرى أن هذا الجهاز هو أكبر جهاز كونسول قامت شركة Sony بتصميمه حتى اليوم ، فهو كبير على مقاييس الأجهزة الأخرى كما أن وزنه يبلغ 4.5 كيلوجرام ، كما أن النسخة الرقمية بالكامل ليست أصغر من النسخة العادية وإنما أقل عرضاً ، لكنها تفتقد لسواقة الأقراص Blu-ray .

قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة في اختيار مكان مناسب لهذا الجهاز بسبب حجمه ، لكن لحسن الحظ أن الشركة أخذت هذا الأمر بالحسبان و أتاحت للجهاز قاعدة بلاستيكية بشكل دائري كي يتمكن المستخدم من وضع الجهاز بشكل عمودي أو أفقي .

إضافة إلى كل ما سبق يمكن من خلال هذا التصميم المبتكر من الوصول السريع إلى المكونات الداخلية للجهاز بالإضافة إلى ذاكرة تخزين من نوع NVMe أو من أجل إزالة الغبار المتراكم مع الوقت  وذلك من خلال نزع اللوحين البلاستيكيين الجانبيين لسهولة دون الحاجة لأداة مساعدة ، وبالطبع قامت الشركة بشرح كل تلك المهام عبر فيديو لها في فيس بوك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لعبة نوكيا Urban Wars .jar

يُضيف التصميم الداخلي والخارجي أيضاً ميزة كبيرة مقارنة مع الإصدار السابق الذي كان معروفاً بقدرته على دفع مراوح التبريد لدرجة مُزعجة ، بينما تعمل مراوح بلاي ستيشن 5 بهدوء تام .

كما يدعم الجهاز تقنية تتبع الأشعة Ray-tracing التي تسمح للمبرمجين و صناع الألعاب أن يقوموا بتطبيق اضاءات وانعكاسات و غيرها من التحسينات المرئية بشكل واقعي أكثر من أج لنقل المشهد الحقيقي بدقة .

ومن التعديلات الهامة أيضاً هي الإضافات على قبضات التحكم بعكس مايكروسوفت التي أبقت قبضات التحكم الخاصة بها على حالها تقريباً .

وبالطبع يأتي Play Station 5 بمجموعة من الألعاب المنصبة بشكل مسبق و المسلية التي تهدف بشكل أساسي إلى إظهار قدرات قبضات التحكم و مقدرتها على نقل الاحساس ببيئة اللعبة إلى المستخدم .

اقرأ أيضاً :

بلايستيشن 5 : كل ما تود معرفته عن أسطورة الألعاب الأحدث على الإطلاق

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!