التخطي إلى المحتوى
بعض مشكلات الويندوز 10 | إليك بعض العيوب الشائعة في التحديث و حلولها
بعض مشكلات الويندوز 10

باعتباره أحدث نظام تشغيل مطور بواسطة مايكروسوفت ، فإن ويندوز  10 يجب أن يكون الأكثر استقراراً مقارنة بنظرائه المتوارثين . يزيل ويندوز 10 العديد من مشكلات ويندوز 8 و تلك التي قبلها . و لكن مع مثل هذا الإصلاح الضخم ، فإنه ليس من المفاجئ كثيراً  أن هناك بعض العيوب و المشاكل . و هنا ستتعرف على بعض مشكلات الويندوز 10 و كيفية حلها .

بعض مشكلات الويندوز 10
بعض مشكلات الويندوز 10

 

بعض مشكلات الويندوز 10 و حلولها :

1 – لا يمكن الترقية من ويندوز 7 أو ويندوز 8

بعض المشاكل الأكثر شيوعاً في ويندوز 10 هي تلك التي تحدث عند تثبيت الترقية لأول مرة من ويندوز 7 أو ويندوز 8.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر لا يزال يتشبث بعناد بنظام التشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8 ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها :

  • افتح “لوحة التحكم” ، و قم بتشغيل تحديث ويندوز / Windows Update و تأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر بالكامل. في حالة فشل التحديثات ، قم بتشغيل مستكشف أخطاء تحديث ويندوز و مصلحها .
  • استخدم أداة إنشاء الوسائط. لا تعتمد على GWX : قم بزيارة  https://www.microsoft.com/en-us/software download/windows10  ، انقر فوق أداة التنزيل ، احفظ الأداة و قم بتشغيلها على الكمبيوتر الذي ترغب في ترقيته . إذا لم ينجح هذا الإجراء معك مسبقاً فقم بالمحاولة مجدداً الآن إذ تم تحديث الأداة .
بعض مشكلات الويندوز 10
بعض مشكلات الويندوز 10

 

2 – تخزين أقل بكثير من ذي قبل

عندما تقوم بالترقية إلى التحديث الجديد، فإن الإصدار القديم من ويندوز لا يختفي بل يبقى  في الجزء الخلفي من النظام تحت اسم “Windows.old” و يأخذ مساحة لا يستهان بها . إذا كنت ترغب في حذف النظام القديم ، فاضغط على زر “ابدأ” في ويندوز و اكتب “تنظيف / cleanup” للقيام بعملية مسح في النظام .

يجب أن يظهر تطبيق “تنظيف القرص / Disc Cleanup” في حقل معايير البحث . اضغط عليه لفتح التطبيق .سيظهر لك مربع تحديد محرك الأقراص . ببساطة قم بتحديد محرك الأقراص الذي تم تثبيت نظام التشغيل عليه .

بعض مشكلات الويندوز 10
بعض مشكلات الويندوز 10

 

يجب أن يظهر محرك الأقراص الافتراضي أولاً و الذي عادة ما يكون  C: / drive . إذا كنت واثقاً من أن هذا هو المحرك الرئيسي الذي تم تثبيت نظام التشغيل عليه ، فاضغط على موافق . يجب أن يقوم نظام تشغيل ويندوز بفحص النظام الخاص بك لفترة من الوقت ثم ستظهر لك نافذة .

الآن ، يمكن أن يحدث أمران في هذه المرحلة . يمكن أن تظهر لك قائمة بالملفات لحذفها على الفور ، و أحدها هو “تثبيتات ويندوز السابقة / Previous Windows Installation(s)” ، أو إذا كان هذا الخيار غير مرئي ، فستحتاج إلى تحديد خيار “تنظيف ملفات النظام / Clean up system files” في الأسفل.

سيقوم ويندوز بإجراء المزيد من العمليات الحسابية و يعطيك مربع بحث آخر ، و هذه المرة مع خيار حذف تثبيتات ويندوز السابقة. حدد هذا الخيار و انقر على موافق.

في مربع الرسالة المنفصل الذي سيسألك عما إذا كنت متأكداً من أنك تريد التنفيذ ، انقر على حذف الملفات ، و قد انتهى الأمر.

3- تمكين استعادة النظام

خيار آخر لا يمكن تفسيره في نظام التشغيل ويندوز 10 هو أن “استعادة النظام” غير ممكنة بشكل تلقائي . لذا ابحث عن ” إنشاء نقطة استعادة ” في قائمة ابدأ و حددها في النتائج ، ثم قم بتمييز محرك أقراص النظام ، و انقر فوق زر “إنشاء / Configure ” و حدد تشغيل حماية النظام .

بعض مشكلات الويندوز 10
بعض مشكلات الويندوز 10

 

استخدم شريط التمرير لتعيين مقدار مناسب من مساحة القرص القصوى – حوالي 5 غيغابايت كافية .  لاحظ أنه ، بشكل مزعج ، تقوم الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 10586 بإيقاف تشغيله مرة أخرى – لذا ستحتاج إلى إعادة تشغيله .

 4- إيقاف الإشعارات غير الضرورية

لحسن الحظ ، توجد طريقة سهلة للتأكد من أن مركز الإجراءات لا يعرض لك سوى المعلومات ذات الصلة دون أن يزعجك بإشعارات لا فائدة لك منها . افتح قائمة الإعدادات ، ثم انتقل إلى النظام > الإشعارات و الإجراءات .

ستجد سلسلة خيارات بما في ذلك القدرة على إيقاف تشغيل نصائح ويندوز ، تعطيل الإشعارات من الظهور أثناء العرض ، و حتى خيار إيقاف تشغيل الإشعارات تماماً ، إضافة إلى إمكانية إيقاف إشعارات تطبيقات محددة .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : بعض من مشاكل الـ iOS 12 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *