تكنولوجيا

بطارية Galaxy S9 لا تدوم طويلاً ؟ إليك مجموعة نصائح لمعالجة ذلك

بطارية Galaxy S9 – هاتفا Samsung Galaxy S9 و + Galaxy S9 هما هاتفان رائعان ، ولكنهما ليسا مثاليين بالطبع. حتى مع ميزة الشحن السريع واللاسلكي .

هناك العديد من الطرق لجعل البطارية الخاصة بهما تدوم لفترة أطول. إذا لم يكن شحن هاتفك يدوم كما كان متوقعًا له أن يكون، فهنا أكثر من نصيحة لإصلاح مشكلات قد تواجهها أو واجهتها بالفعل في بطارية S9.

وكما هو الحال في أجهزة العام الماضي ، فإن جهاز Galaxy S9 يحتوي على بطارية بسعة 3000 مللي أمبير، والتي تشغل شاشة بحجم 5.8 بوصة تقريبًا. ثم، هاتف غالاكسي الأكبر + S9 الذي يأتي ببطارية بسعة 3500 مللي أمبير.

وعلى الرغم من أن هذه البطاريات لها طاقة كبيرة جدًا بهواتف سامسونج الجديدة ، إلا أن عمر البطارية يمكن أن يكون أفضل دائمًا. ولهذا السبب سنعطيك الإعدادات المطلوب تغييرها ، والخيارات التي يجب وضعها في الاعتبار والنصائح المختلفة للحصول على أفضل عمر ممكن للبطارية.

بطارية Galaxy S9

بطارية Galaxy S9

  • كيف تصلح بطارية galaxy S9 سيئة العمر:

تحتوي هواتف Samsung على العديد من الخيارات وعناصر التحكم والإعدادات المختلفة التي يمكنك تغييرها للحصول على نتيجة و أداء أفضل. وعلى الرغم من أن هذه الميزات بعضها رائعة ، إلا أن بقية هذه الميزات سيكون لها تأثير سلبي على عمر البطارية مع مرور الوقت. سنغطي ذلك بعدة نصائح أدناه.

بالطبع الشيء الأول هو وضع توفير الطاقة من سامسونج الذي يمكنك الاستفادة منه بحيث يستمر شحن هاتفك لفترة أطول. ستساعدك هذه النصائح على زيادة عمر البطارية أو العثور على ما يستنزف طاقة البطارية بسرعة أكبر.

  • قم بإيجاد التطبيقات سيئة التأثير على البطارية:

أولاً ، يجب أن تجد ما يؤدي إلى إفراغ شحن البطارية بسرعة. توصيتنا الأولى هي التحقق دائمًا من سوء عمل التطبيقات. إذا كنت تريد إصلاح عمر بطارية Galaxy S9 السيئ ، فراقب التطبيقات قيد التشغيل في قائمة الإعدادات. إذا بدأ أحد التطبيقات بالعمل لوحده أو كان غير متوافق مع إصدار أوريو من سامسونج ، فستواجه عندها عدة مشكلات. واحدة منها هو استنزاف شحن البطارية المستمر.

مثلاً تعطيل ميزة Bixby على Galaxy S9 يمكنك من التعامل مع مشاكل التطبيقات مهما كان نوعها. سواء كانت هذه التطبيقات مثبتة مسبقًا أو كانت عبارة عن ألعاب أو حتى تطبيق قمت بتنزيله من متجر Google Play. إذا كنت تستخدم تطبيق ما بكثرة ، فسيقوم باستنزاف البطارية بشكل ملحوظ. في الوقت نفسه ، تحدث بعض المواقف التي يستخدم فيها التطبيق كمية شحن وطاقة غير طبيعيين ، أكثر من أي وقت مضى ، وهذا ما نحاول تجنبه. لقد رأينا مثل هذه الحالة عند استخدام تطبيق Oculus المثبت مسبقاً من سامسونج على الهواتف أو خرائط Google وحتى Facebook.

 

انتقل إلى الإعدادات> صيانة الجهاز> البطارية> استخدام البطارية لمعرفة ما يحدث.

تحسين شحن سامسونج s9

سامسونج s9 samsung s9 battery

لقطة الشاشة أعلاه هي  عبارة عن يوم نموذجي الاستخدام لهاتف + Galaxy S9. أحد المستخدمين يقول : “أنا مستخدم بكثرة لهاتفي ، ولكنني لا أزال أستمتع بعمر بطارية يدوم 24 ساعة على الأقل . ستلاحظ أيضًا وجود كمية شحن لا بأس بها بقيت، وهذا أمر مثير للإعجاب.” هذا ما يمكن أن تتوقعه من هاتفك S9.

نظام اندرويد و الشاشة شيئان يغيران من عمر البطارية إلى أقصى حد. إذا رأيت شيئ آخر يعيق عمل البطارية بأقصى طاقتها، مثل تطبيق ، فهذه مشكلة. نوصي بإغلاقه أو إعادة تثبيت التطبيق أو إزالته تمامًا من هاتفك إذا استطعت.

  • أعد تشغيل الجهاز لتحسين عمر البطارية:
إقرأ ايضاً:  بدائل زر الهوم في الجوال | إكتشف كيف يمكنك أن تستغني عنه بسهولة ؟

هناك العديد من الأشياء أو الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى نفاد  عمر وشحن بطارية Galaxy S9 بسرعة كبيرة. ومع ذلك ، فإن إحدى أسهل الطرق لإيقاف هذه المشاكل هي إعادة تشغيل هاتفك.

تبدو هذه مثل نصيحة سخيفة ، لكنك ستندهش من عدد المشاكل البسيطة التي يتم إصلاحها من خلال عملية إعادة التشغيل البسيطة. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الموجود على الجانب الأيمن من Galaxy S9 ، ثم حدد إعادة التشغيل. بمجرد إعادة التشغيل ، من المرجح أن تختفي مشكلتك.

  • ألغ ميزة always-on بالشاشة:
شحن سامسونج s9

samsung s9 battery عمر بطارية سامسونج s9

إحدى ميزات Galaxy S9 المفضلة هي الشاشة التي تعمل دائمًا.

الساعة الصغيرة والتاريخ والإشعارات ومقياس البطارية ظاهرين على الشاشة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، حتى عندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام. هذه هي الشاشة التي تعمل دائمًا ، وهي قابلة للتخصيص تمامًا.

تدعي شركة سامسونج أن خاصية AOD ستستهلك أقل من 4-5٪ خلال يوم عمل كامل مدته 8 ساعات. لذلك ، في حين أنه فرق بسيط لا يحدث الأثر الكبير ، لكن إذا كنت تبحث عن كل حل ممكن لتحسين عمر بطارية هاتفك ، فيمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة.

تحسين شحن سامسونج s9

samsung s9 battery شحن سامسونج s9

انتقل إلى الإعدادات> الأمان وقفل الشاشة > قم بالتمرير لأسفل وتعطيل شاشة Always-On.

 

  • ضع خلفية سوداء اللون للشاشة: 

هذا حل لا يصلح لجميع الهواتف ، ولكن استخدام خلفية سوداء سيحسن عمر البطارية أيضًا. ذلك لأن تقنية شاشة AMOLED من سامسونج تعمل بشكل مختلف عن معظم الهواتف الأخرى.

إنه أسهل للعين وأكثر فعالية عند عرض خلفية بلون أسود بدلاً من لون آخر. وحدات البكسل لا يلزمها أن يتم تشغيلها بشكل فردي – أو بشكل مرتفع – لعرض خلفية سوداء وهذا يؤدي إلى توفير شحن البطارية بشكل ملحوظ. 

  • قم بإطفاء ميزات سامسونج التي لا تحتاجها:

تحتوي هواتف سامسونج على العديد من ميزات البرامج. بعضها مفيد للغاية ، في حين أن بعضها الآخر سوف يستهلك البطارية بدون أي سبب.

يعرف أي مالك سابق لهواتف غالاكسي كل شيء عن العديد من إيماءات التحكم أو الحركة الخاصة بسامسونج. إذا كنت لا تستخدمها ، فأوقفها للمساعدة في حفظ الشحن.

مثل هذه الميزات تمرير اليد على الشاشة لأخذ لقطة شاشة ، أو وضع تحريك الشاشة عن طريق المستشعرات والحساسات مع تحريك الوجه نحو الأسفل والمزيد من الميزات التي تستهلك من طاقة البطارية. هذه ميزات مفيدة بالواقع ، ولكن إذا لم تكن تستخدمها ، فأوقف تشغيلها. وبهذه الطريقة ، لن تستهلك جميع هذه المستشعرات البطارية بدون سبب. 

  • نصائح لبطارية أفضل:

في الختام ، يعود عمر البطارية دائمًا إلى كيفية استخدامك للهاتف نظرًا لأن طريقة ذلك تختلف بين مستخدم وآخر. بعض المستخدمين يستخدمونه بكثرة ، في حين أن بعض الأشخاص بالكاد يستخدمون هواتفهم حتى تستمر لفترة أطول.

شيء آخر يجب مراعاته هو Bixby ، مساعد سامسونج الافتراضي. لا تستخدم أوامر wake المنبثقة دائمًا ، أو قم بتخصيص تحكم Bixby. هذا سوف يساعد لعمر البطارية أفضل أيضاً. نوصي أيضًا بإيقاف تشغيل ميزة مُحسِّن الفيديو، إنه أنيق ويجعل الألوان شديدة الحيوية في مقاطع الفيديو أو الألعاب ، ولكنه يستنزف البطارية بكل تأكيد.

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات تقييد استهلاك وسائل التواصل الاجتماعي تعرف على خمسة من أفضلها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇