بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية RCS ما هو؟ وهل يدعمه هاتفك الذكي؟

بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية Rich Communication Services Protocol أو ما يعرف بالـ RCS هو بروتوكول يستخدم لتحويل نظام الرسائل النصية العادية الى نظام الدردشة Chat بحيث يتحول تطبيق المراسلة العادي SMS على هاتفك الى تطبيق دردشة يسمح لك باستخدام المزايا الموجودة في تطبيقات الدردشة مثل الواتساب (يكتب الآن، اشعار بقراء الرسالة المرسلة، ارسال واستقبال الصور) وغيرها من الميزات التي تجدها في تطبيقات الدردشة، وفي مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك الطريقة التي تمكنك من معرفة دعم جهازك الاندرويد لهذا البرتوكول.

بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية
بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية

التحقق من دعم هاتفك لـ بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية RCS:

في البداية يجب أن يحتوي هاتفك الاندرويد على تطبيق دردشة أو مراسلة يدعم بشكل أساسي بروتوكول RCS، وننصح بتطبيق Google Massages الذي يعمل بشكل سلس وعملي على جميع أجهزة الاندرويد بالإضافة لاحتوائه على العديد من الميزات الإضافية التي تجدها في تطبيقات الدردشة المعروفة.

لتحميل تطبيق Google Massages اضغط هنا.

بعد تحميلك لتطبيق Google Massages وتثبيته على جهازك الاندرويد اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بفتح تطبيق Google Massages واعطي الموافقة على الاذونات المطروحة ثم الموافقة على ضبط التطبيق كتطبيق افتراضي للمراسلة على هاتفك الاندرويد.

الخطوة الثانية: اضغط على زر ” القائمة ” الموجود في أعلى يمين شاشة الموبايل.

إقرأ ايضاً:  ون بلس ستجعل 30 شخص يقوموا بتجربة هاتف OnePlus 3 قبل أي شخص آخر

الخطوة الثالثة: قم بالضغط على خيار الاعدادات العامة ومنها قم بالضغط على خيار Chat Features للوصول الى ميزات الدردشة.

الخطوة الرابعة: في حال ظهور رسالة تحوي على النص “Chat features unavailable for this device”، أي ميزات الدردشة غير متاحة لجهازك مما يعني أن جهازك لا يدعم بروتوكول RCS ويجب عليك انتظار وصول تحديث جديد لنظام الاندرويد الخاص بك حتى يعمل هذا البروتوكول.

RCS
RCS

الخطوة الخامسة: أما في حال عدم ظهور الرسالة السابقة، فسيظهر لك زر Enable Chat Features يمكنك من خلاله تفعيل مزايا الدردشة، وبالتالي فهذا يعني أن جهازك الاندرويد يدعم بروتوكول خدمات الاتصال التفاعلية RCS، وبعد تفعيل هذا الزر انتظر لثواني حتى تظهر لك كلمة Connected التي تعني أن البرتوكول مفعّل وقيد العمل.

بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية
بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية

الخطوة السابعة: يمكنك تفعيل من ميزات الدردشة الأخرى والاستفادة أيضاً من الخدمات التي يقدمها لك بروتوكول RCS مثل ارسال الصور والفيديوهات وتفعيل مؤشرات الكتابة (يكتب الآن) ومؤشرات قراءة الرسالة والعديد من الميزات التي تجدها في تطبيقات الدردشة العادية.

إقرأ ايضاً: إيجاد شخص على الانترنت | طريقة البحث عن أي شخص على الانترنت

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] إقرأ أيضاً: بروتوكول خدمات الاتصالات التفاعلية RCS ما هو؟ وهل يدعمه … […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.