برامج

برنامج Recoverit Data Recovery استرجاع الملفات المحذوفة

Recoverit Data Recovery
Recoverit Data Recovery

برنامج Recoverit Data Recovery – إن استخدام جهاز الكمبيوتر في عصرنا هذا من المتطلبات الهامة جداً وخاصة في مجال العمل والدراسة ايضاً وكما نعلم أن حفظ الملفات على الجهاز أمر بغاية الأهمية وخاصة فيما يخص ملفات العمل أو ملفات شركة ما تحوي على بيانات هامة، وقد كان يعاني الكثير من الأشخاص من حذف أي ملف موجود على الجهاز بطريقة ما أو بسبب عطل فني أو عن طريق الخطأ ويصبح من المستحيل استعادة تلك البيانات الموجودة في الملفات المحذوفة.

عمل المطورون التقنيون لإيجاد حل لهذه المشكلة وقد أوجدوا العديد من البرامج التي يمكن من خلالها استعادة الملفات المحذوفة لكن ليس بالكفاءة المطلوبة لظهور بعد العقبات التي تحول دون الاستفادة من هذه البرامج.

لكن اليوم ومع البرنامج المطور والمميز Recoverit Data Recovery  الذي انتجته شركةWondershare المعروفة لا داعي للقلق بشأن الملفات المحذوفة بعد اليوم حيث يتصدر البرامج الأخرى من حيث الكفاءة وإمكانية تشغيله على أنظمة الويندوز وماك.

في مقالنا هذا سنقدم لك شرح عن هذا البرنامج وطريقة استخدامه واستخدام خياراته.

Recoverit Data Recovery

Recoverit Data Recovery

لمحة عن برنامج Recoverit Data Recovery

اطلق هذا البرنامج عام 2003 ويحظى الأن بعدد كبير من مستخدميه وخاصة انه يدعم نظامي ويندوز وماك ..ويعد هذا البرنامج الأكثر انتشاراً والحل الأمثل لاستعادة البيانات المحذوفة وليس بالأمر الغريب على شركة منتجة كشركة / Wondershar/ المشهورة بتقديم برامج متنوعة لأغراض عدة ..يتميز هذا البرنامج بواجهة مميزة وواضحة لأي مستخدم يمكنك من خلالها استعادة جميع الملفات التي تم حذفها لأي سبب كان أثناء العمل كما يتميز بسرعة أدائه وإمكانية معاينة الملفات قبل استعادتها للتأكد من أن كنت تستعيد الملف الصحيح الذي تبحث عنه .

وكما نعلم أنه كثيرا من الأحيان يتم فقدان البيانات بسبب عملية الفورمات للأقراص الصلبة فيمكن من خلال برنامج Recoverit Data Recovery ان تستعيد كل البيانات التي كانت موجودة على القرص ومن حسن الحظ يمكنك أيضا استرجاع الملفات الموجودة على الفلاشةUSB وكروت الذاكرة التي يمكن أن تكون قد تعرضت هذه الوسائط الخارجية لأحد الفيروسات التي أدت لتلف البيانات الموجودة فيها

لا يوجد أنواع محددة للملفات ليستطيع المستخدم استعادتها بل يمكنك استرجاع أي نوع كان من الملفات (صور- فيديوهات – ملفات صوتية – كتب الكرتونية وغيرها من الملفات) إضافةً لدعم هذا البرنامج لأنظمة ملفات عديدة مثل NTFS وFAT32.

طريقة استخدام برنامج Recoverit Data Recovery:

بعد أن تقوم بتحميله وتثبيته على جهازك الخاص، يظهر لديك من خلال الواجهة الرئيسية العديد من الخيارات المختلفة ونذكر منها:

إقرأ ايضاً:  تحميل برنامج الحماية AVG Free Edition

Empty Recycle bin : من خلال هذه الخاصية يمكنك من استرجاع الملفات المحذوفة من سلة المهملات عند قيامك بإفراغ سلة المهملات يدوياً.

Lost Partition: قد يحدث فقدان لبعض البيانات عند عمل تجزئة للأقراص, وهذه الخاصية صممت لتستعيد لك البيانات التي فقدت أثناء عملية التجزئة.

Deleted data recovery: من خلال هذه الخاصية يمكنك من استرجاع البيانات والملفات التي تم حذفها بشكل نهائي من جهاز الحاسوب ولم تمر على سلة المهملات.

Formatted Hard Disk: اسم هذه الخاصية يوضح عملها, وهو استرجاع الملفات والبيانات التي فقدت أثناء عملية الفورمات.

System Crash Data Recovery: وهي تشبه بعملها عملية صنع نسخة احتياطية للملفات والهدف منها هو القيام بعملية اقلاع ذاتي للنظام في حال حصل فشل في اقلاع النظام لسببٍ ما وتوضع النسخة المنشأة على ذاكرة USBأو قرص خارجي.

Virus Attack Data Recovery: تستخدم لاسترجاع الملفات المحذوفة والمتضررة من فايروس أو اعمال قرصنة.

External Device Recovery: تستخدم هذه الخاصية لاسترجاع الملفات المحذوفة من الأقراص الخارجية أو من ذاكرة USB أو من كرت ذاكرة.

All-around recovery: في حال لم تعرف ما هو سبب فقدانك للبيانات, يمكنك استخدام هذه الخاصية للقيام بعملية استرجاع شاملة للبيانات المفقودة بغض النظر عن سبب فقدانها لكنها تتطلب وقت أطول في عملية الاسترجاع.

Recoverit Data Recovery

Recoverit Data Recovery

الخطوة الثانية بعد القيام باختيار احدى الخصائص والخيارات السابقة هي اختيار الموقع الذي تريد استرجاع الملفات منه (ذاكرة USB أو قرص صلب أو ذاكرة خارجية أو قرص خارجي).

بدأ استرجاع الملفات

بدأ استرجاع الملفات

بعد اختيارك للجهاز او القرص الذي تريد أن تسترجع الملفات التي تم حذفها منه اضغط على Start لتبدأ عملية الاسترجاع وقد تختلف المدة باختلاف احجام الملفات المفقودة أو اختلاف آلية الاسترجاع.

يتم عرض الملفات المسترجعة على شكلين:

الشكل الأول:Tree View:

حيث يتم تحديد في هذا العرض الشكل الذي تريده من البرنامج في عرض الملفات

أما أبجدياً أو حسب التوقيت (من الأقدم الى الأحدث أو العكس).

Recoverit Data Recovery

Recoverit Data Recovery

الشكل الثاني:File View:

حيث يتم عرض الملفات بناءً على نوع امتداداتها (JPEGأو EXE وغيرها من امتدادات)

File View

File View

في كلا الشكلين عند الضغط على أي ملف ستجد على اليمين تفاصيل أكثر عن هذا الملف مثل الحجم وتاريخ والحذف والمسار وغيرها.

وبعد اختيارك للملفات التي تريد استرجاعها قم بالضغط على Recover على أسفل يمين الشاشة وبعدها قم بتحديد موقع حفظ الملفات المسترجعة على جهازك.

لتحميل البرنامج على أنظمة التشغيل ويندوز : أضغط هنا .

لتحميل البرنامج على أجهزة الماك: اضغط هنا .

إقرأ أيضاً: برنامج استرجاع الملفات المحذوفة EaseUS Data Recovery

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇