برامج

برنامج ImageGlass | تعرف على برنامج عرض الصور بطريقة احترافية للكمبيوتر

برنامج ImageGlass
برنامج ImageGlass

برنامج ImageGlass هو أحد برامج عرض الصور بطرق احترافية لجهاز الكمبيوتر حيث يعتبر من أخف برامج عرض الصور وأكثرها دقة في عرض الصور واستعراضها على أجهزة الكمبيوتر حيث تتوفر امكانية عرض الصور وفتحها بجميع الصيغ وكافة التنسيقات وبجودة مرتفعة للغاية ، عدا عن أنه مجاني كامل وسهل في الاستخدام من قبل جميع المستخدمين ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر ، كما يدعم جميع أنواع أنظمة التشغيل ، حيث يمكن استخدام هذا البرنامج بمثابة بديل للمستعرض الافتراضي الموجود في ويندوز مما يمكن من عرض كافة الصور وبكافة الصيغ بسهولة تامة وجودة مرتفعة .

برنامج ImageGlass

برنامج ImageGlass

يمكنك من خلال تحميل برنامج ImageGlass الاستغناء عن برنامج Windows Photo Viewer بسبب تقديمه لميزات كبيرة لا تتواجد في المستعرض الافتراضي أو في أي برنامج آخر ،حيث يقوم البرنامج بحل كافة المشاكل التي تخص عرض الصور خصوصاً مشاكل عرض الصور التي تحمل صيغة  PNG وصيغة GIF في عارض الصور ، كما يعتبر هذا البرنامج عارض أساسي للصور ومفتوح المصدر للمستخدم ليمكنه من عرض الصور بكافة الامتدادات دون مواجهة أي مشاكل .

بالرغم من بساطة التصميم التي يمتلكها هذا البرنامج إلا أنه يستفيد من سرعته الكبيرة التي تأتي بالتوازي مع حجمه الخفيف على جهاز الكمبيوتر مما يجعله الخيار الأول لكل مستخدمي مايكروسوفت ، كما يوفر مجموعة تنسيقات تخلص الصور الشائعة والتي تصل إلى حوالي 72 تنسيق مختلف تتضمن تنسيقات فوتوشوب وغيرها ، كما يمكنك تخصيص قائمة التنسيقات وإضافة العديد من الامتدادات الأخرى لأي صورة من داخل البرنامج ، كما يتضمن البرنامج مجموعة من مفاتيح الاختصارات لتوفير الوقت وتسهيل العمل من قبل المستخدم ، عدا عن المرونة الكبيرة في فتح وطباعة الصور وإجراء التعديلات عليها .

ما هي الميزات الأخرى لـ برنامج ImageGlass ؟

يتميز البرنامج بشريط الأدوات الموجود فيه حيث يتضمن مجموعة كبيرة من الخيارات المفيدة التي يمكن الوصول إليها من خلال نقرة واحدة، أيضاً أيقونات الخيارات المسطحة والرائعة ، حيث يمكن للمستخدم استخدام شريط الأدوات للقيام بالتنقل بين الصور أو عكس جهة الصورة وتدويرها أو قلبها ، إضافة إلى خيارات تكبير العرض ومجموعة الخيارات الهامة الأخرى الموجودة في نهاية شريط الأدوات.

كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتجريب ميزة عرض الصور المصغرة لـ عرض معرض الصور لكافة الصور الموجودة ضمن المجلد نفسه حيث تعتبر هذه الخاصية مفيدة للغاية وتسمح بإلقاء نظرة شاملة على كافة الصور .

إقرأ ايضاً:  برنامج Photo Frame Studio لوضع الاطارات على الصور

من الميزات الأخرى أيضاً هي ميزة خلفية الشطرنج والتي تجعل واجهة الاستخدام للبرنامج أكثر جمالاً ومطابقة لمحرر الصور الأصلي ، بالإضافة إلى خصائص عرض الصور في وضع ملء الشاشة ، وتشغيل عرض الصور على شكل شرائح ، وبالطبع خيارات حذف الصورة وطباعتها .. وغيرها .

أما بالنسبة لشريط العنوان ضمن هذا البرنامج ، يقوم هذا الشريط بعرض معلومات تتعلق بمسار الملف أو دقة الوضوح أو تفاصيل حجم القرص بالتوازي مع عرض اسم الصورة ، كما يأتي البرنامج مدعوماً بنوعين من الثيمات وهي الثيم الرمادي الغامق ، والثيم الرمادي الفاتح ، وقد يتوفر أيضاً مجموعة من التنسيقات الأخرى على الموقع الرسمي للبرنامج يمكن تحميلها واستخدامها بسهولة .

كما يدعم البرنامج كافة اختصارات الكيبورد أو لوحة المفاتيح بسهولة تامة للتنقل بسلاسة بين الصور أو استخدام الاختصار لحفظ الصورة أو بدء عرض الشرائح ، أو الاستفادة من اختصارات التكبير وإعادة التسمية ، ومن أحد الاختصارات الفعالة ضمن البرنامج هو اختصار “Ctrl+Shift+L” والذي يقوم بفتح موقع الصورة ضمن النظام .

يتضمن البرنامج أيضاً مُنتقي للألوان ، والذي يدعم HSLA و HEXA و RGBA والتي تفيد الفنانين والمصممين بشكل كبير ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام عجلة الماوس للتكبير والتصغير وتخصيص مجموعة من الإعدادات بشكل أوسع .

يتضمن البرنامج خيارات نسخ الصورة إلى الحافظة أو استخدام فتح البيانات الخاصة بالصورة من خلال الحافظة لفتح الصورة مباشرة في العارض ، كما يمكن استخدام برنامج ImageGlass لإيقاف حركة الرسوم المتحركة بشكل مؤقت أو حفظ أي إطار معين ضمن المقطع ، أو تحديد مستويات التصغير والتكبير وعرض قنوات الألوان المتنوعة .

يتوفر البرنامج للتنزيل المجاني مع نسخة تثبيت عادية ، إضافة إلى نسخة Portable يمكن أن تعمل بدون الحاجة للتثبيت ، كما يمكن حمل البرنامج على فلاش USB بسهولة واستخدامه على أي جهاز .

يمكنك تحميل البرنامج من الصفحة الرئيسية للموقع الخاص به ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيق Google Translate | تعرف على طريقة احتراف تطبيق الترجمة الفوري من جوجل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

1 Comment