برنامج EaseUS | تعرف على برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

برنامج EaseUS هو أحد البرامج التي تم ابتكارها لحل مشاكل حذف الملفات بطريقة خاطئة أو ضياع البيانات لسبب ما ، حيث يمكن من خلال البرنامج استرجاع الملفات من القرص الصلب ومن عدة وسائط تخزين أخرى.

برنامج EaseUS
برنامج EaseUS

حيث يتعرض أغلب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر حول العالم لضياع ملفاتهم الخاصة ، حيث قد تكون معرضة لخطر الضياع لأي سبب بسيط أو شائع ، فـ قد يسبب أحد برامج الفيروسات خلل ضمن جهاز الكمبيوتر مما يسبب إتلاف عام لبيانات الجهاز مما يؤدي إلى فقدانها بشكل كامل ، كما قد يواجه المستخدم مشكلة الحذف دون القصد وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان البيانات الخاصة والملفات الهامة .

ما هي أهم ميزات برنامج EaseUS ؟

يتميز هذا البرنامج بالقدرة على استرجاع الملفات والبيانات ضمن القرص الصلب بسرعة وسهولة ،حيث يعمل على فحص كامل لأي جهاز وسيط أو ذاكرة خارجية يمكن توصيلها بجهاز الكمبيوتر بالإضافة إلى القرص الصلب ، ومن ثم يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد الملفات التي يود استرجاعها .

إقرأ ايضاً:  إضافات VLC | تعلم كيف تثبت إضافات VLC Player على ويندوز

كما يتميز بسهولة التعامل والعمل عليه عدا عن الوزن الخفيف على الاجهزة حيث لا يتطلب تشغيل البرنامج مواصفات عالية ضمن الجهاز .

كما يتوفر البرنامج بنسخ ثلاث ، نسختين مدفوعتين ونسخة مجانية ، حيث تتضمن النسخة المجانية ميزات محدودة نوعاً ما حيث يعتبر الحد الأقصى لاسترجاع الملفات فيها هو 2 GB على عكس النسخ المدفوعة حيث توفران مجموعة كبيرة جداً من الميزات ، كما تتميز إحدى النسخ المدفوعة عن الأخرى بميزة استرجاع الملفات حتى في حالة فشل إقلاع نظام التشغيل .

يمكن استرجاع الملفات من خلال هذا البرنامج من مجموعة من الأدوات والأجهزة هي :

القرص الصلب ، جهاز التصوير ، جهاز الفلاش ، بطاقات microSD ، الهواتف الذكية المحمولة وذلك من خلال توصيلها بجهاز الكمبيوتر ، إضافة إلى أجهزة الوسائط المتعددة الأخرى .

يمكن تحميل وتجربة النسخة المجانية من البرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

برنامج ImageGlass | تعرف على برنامج عرض الصور بطريقة احترافية للكمبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.