التخطي إلى المحتوى

تحميل وتنزيل برنامج Download Meter للأيفون برنامج رائع لمستخدمي الأيفون يجعلك مستريح في تعاملك بالأنترنت لأنه يحسب لك وبشكل متميز كمية أستهلاكك للأنترنت من خلال هاتفك الأيفون وما تبقى .

برنامج Download Meter للأيفون
برنامج Download Meter للأيفون

من برنامج Download Meter هو قياس كمية البيانات التي يقوم جهازك بنقلها من وإلى الإنترنت أثناء تصفح المواقع الإلكترونية أو مشاهدة YouTube، أو عند استخدام البريد الإلكتروني أو حتى عند لعب الألعاب عبر الإنترنت. حيث يسمح لك قياس كمية البيانات بالتحكم في مصاريف الاتصال – وذلك عن طريق عدم تجاوز حدود البيانات التي يمكن نقلها مجاناً وفقاً لخطة الهاتف الجوال الخاص بك. كما يمكنك تقدير احتياجاتك من المرور قبل السفر إلى الخارج، وكذلك تقدير التكاليف. وبالإضافة إلى قياس كمية بيانات إنترنت الجوال، فإن برنامج Download Meter يسمح لك بقياس كمية بيانات الشبكة اللاسلكية WiFi أيضاً – وهذا شيءٌ مفيد عند زيارتك لبعض المقاهي أو المطاعم التي بها حدود معينة لكمية البيانات في شبكة WiFi المجانية الخاصة بها (كما يحدث في بعض الدول).

بل إنه أيضاً يسمح لك بتحديد حد كمية البيانات الشهري، ويقوم بحساب الكمية المجانية المتبقية لهذا الشهر. كما أنه يقترح أيضاً كمية البيانات المجانية التي يمكنك استخدامها اليوم (حيث يقوم بتقسيم الكمية المجانية المتبقية للشهر الحالي على عدد الأيام المتبقية، واستخدام النتيجة على أنها الحد اليومي)، ويعرض النسبة المئوية للاستهلاك اليومي والشهري. ويتم إعادة تعيين كمية البيانات المستخدمة اليومية بشكل تلقائي في الصباح، والكمية المستهلكة الشهرية – في اليوم الذي يحدد عند نهاية الشهر.

كما يسمح البرنامج بإنشاء وتشغيل أي عدد من “العدادات” الخاصة بك لقياس كمية البيانات التي تستهلكها عند استخدام برنامج معين مثلا، أو لعبة معينة، أو لعطلة نهاية الأسبوع أو في السفر …. إلخ

الميزات:

  • يعمل البرنامج مع الآيفون والآيبود، ويفترض أنه سيعمل مع الآيباد أيضا
  • لا يتطلب اتصال بالإنترنت للحصول على إحصائيات.
  • يسمح بإنشاء وتشغيل أي عدد من “العدادات” – وهذه طريقة متقدمة لتتبع كمية البيانات لبرنامج معين أو لفترة زمنية محددة.
  • يحسب ويقترح كمية البيانات اليومية حسب إعداداتك للاستهلاك المسموح به شهريا.
  • يحسب كمية البيانات المتبقية للشهر الحالي واليوم الحالي، ويعرض الاستهلاك بالنسبة المئوية، ويُظهر إعلامات باستخدام ألوان مختلفة عندما يتم الاقتراب من تجاوز الحد أو عند تجاوزه بالفعل.
  • يسمح بضبط الاستهلاك اليومي أو الشهري ليتوافق مع اشتراكك الشهري مع شركة الاتصالات
  • يقيس كمية البيانات في الوقت الفعلي، مع إمكانية استعراض الكمية بالبايت.
  • يقوم بتقسيم الكمية إلى وارد وصادر، بنوعيها Wi-Fi وإنترنت الجوال (3G/EDGE/GPRS).

عند الاستخدام لأول مرة، يقوم البرنامج بتشغيل جولة سريعة تشرح كيفية استخدام الحدود اليومية والشهرية بالتفصيل. ويمكن إعادة تشغيل هذه الجولة باستخدام أداة المساعدة “إعدادات”، واستخدام إعداد إظهار الجولة في البداية.

 

العدادات القياسية

يتم إنشاء ثلاثة عدادات بشكل تلقائي.

– منذ إعادة التشغيل: كمية البيانات منذ أخر مرة تم فيها تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيل.

– جميع الأوقات: كمية البيانات منذ تشغيل البرنامج للمرة الأولى.

– منذ آخر مرة تم فيها التشغيل: كمية البيانات منذ أخر مرة تم فيها تشغيل البرنامج

لا يمكن حذف هذه العدادات؛ لكن يمكنك إعادة تسميتها أو نقلها إلى الأسفل إذا لم تكن في حاجة إليها.

تلميحات

  • لقياس كمية البيانات للشهر الحالي، قم بتشغيل Download Meter في أول يوم من الشهر، وقم بإنشاء عداد بالضغط على “+“. أثناء ذلك الشهر، يقوم هذا العداد بعرض كمية البيانات للشهر الحالي. وفي بداية الشهر التالي، يمكنك إعادة تعيين ذلك العداد أو إيقاف تشغيله مؤقتاً وإنشاء عداد جديد.
  • إذا أردت قياس كمية البيانات ابتداء من اللحظة الحالية (على سبيل المثال، منذ بداية رحلتك إلى خارج البلاد)، ما عليك إلا إنشاء عداد جديد.
  • للحصول على قياس بأعلى قدر من الدقة، حاول أن تجعل إعادة تشغيلك للجهاز بأقل عدد من المرات. قم بتشغيل دونلود ميتر Download Meter قبل إعادة تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله مباشرة. وهي من عيوب البرنامج
  • لا تنس عداد “منذ آخر مرة تم فيها التشغيل”! فمن المفيد جداً قياس المرور بين لحظتين من الوقت (على سبيل المثال، قياس كمية البيانات التي تنشأ عن لعبة معينة) وذلك عن طريق تشغيل البرنامج  في تلك اللحظات، والنظر في القيمة التي يحسبها العداد.

تحميل برنامج Download Meter للأيفون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *