السعودية

برنامج زود الادخاري | ماهي خدمة زود للادخار وطريقة التسجيل بها

برنامج زود الادخاري
برنامج زود الادخاري

برنامج زود الادخاري – يعتبر برنامج زود للادخار هو البرنامج الوطني الأول للادخار في المملكة العربية السعودية وهو أحد البرامج التي أطلقها بنك التنمية الاجتماعي ، كما يعتبر أول برنامج تم دعمه على مستوى المملكة بشكل عام ليقوم بإدخار أموال المواطنين من أجل الاستفادة منها فيما بعد مع وضع خطط ادخار يقوم بها البنك .

برنامج زود الادخاري

برنامج زود الادخاري

ما هي الخدمات التي يقدمها برنامج زود الادخاري :

إن أهم الأهداف التي يسعى إليها هذا البرنامج هي نشر ثقافة الادخار بين المواطنين كافة لكافة عملاء بنك التنمية الاجتماعي سواء أفراد أو مؤسسات حكومية أو خاصة ضمن كافة أنحاء المملكة العربية لسعودية ، كما يسعى البنك إلى نشر القافة المتعلقة بالوعي المالي والتوفيري تحت غطاء دعم من قبل الحكومة .

كما يقوم البنك بتقديم العديد من الحوافز التشجيعية لكافة العملاء لزيادة الاقبال على الادخار ، وقد تصل الحوافز النقدية الشهرية إلى 20 % ، حيث يكون الحد الأدني للحوافز هو 20 ريال والحد الأعلى هو 20 ريال سعودي شهرياً ، كما يقدم البرنامج حافز نقدي في نهايته يصل إلى 3000 ريال سعودي ، وذلك عبر دعم كافة العروض التي يتم تقديمها من القطاعات والمنشآت الحكومية والخاصة والتي تخضع لكافة أهداف البرنامج .

يساعد حساب الادخار أيضاً على تحقيق أهداف المستخدمين الخاصة وذلك بتميزه بالمرونة والسهولة في سحب وإيداع الأموال دون أي رسوم إضافية وبعدد طرق للإيداع مثل الإيداع النقدي والسريع وأجهزة الصراف أو من خلال الفروع ، مع ضمان ان كافة العوائد تتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومع قيم الابتكار والمبادئ التي تضعها المملكة العربية السعودية .

كما أن البرنامج لا يقوم بإلزام المستخدم بعدد معين من المدخرات الشهرية كي يحافظ على اشتراكه في البرنامج وإنما يترك له المجال مفتوحاً ، حيث تمتد مدة البرنامج على مدى خمس سنوات .

إقرأ ايضاً:  شرح طريقة التسجيل في مصلحة الزكاة والدخل

طريقة التسجيل ضمن برنامج زود وفتح حساب من خلاله :

يقوم برنامج زود الادخاري بتقديم ميزات إدارة المدخرات كافة بعد التسجيل في النظام ، لكن الشرط الوحيد لأي شخص يريد التسجيل هو أن يكون مستحقاً لقرض اجتماعي لتتم الموافقة المبدئية على تسجيله ، حيث يتوجب عليه بعد ذلك فتح حساب للادخار ضمن أي فرع من فروع مصرف الإنماء في المملكة العربية السعودية .

بعد التوجه إلى أحد فروع البنك لفتح حساب جاري ، قم باتباع الخطوات والشروط التالية :

أولاً : قم بالتوقيع على الاتفاقية الخاصة لفتح حساب ادخاري .

ثانياً : يجب أن تملك بطاقة خاصة بك سارية المفعول .

ثالثاً : يجب أن تكون من أبناء المملكة العربية السعودية .

رابعاً : يجب أن يتراوح عمرك بين 18 عام و 65 عام .

بعد الانتهاء من كافة الشروط والخطوات سوف يكون بإمكانك البدء في استخدام حسابك الادخاري وسوف يقوم البنك بتحويل مبلغ ستة آلاف ريال سعودي فوراً إلى حسابك .

حساب الادخار بعائد :

يمكن للمستخدم أن يقوم بفتح حساب ادخاري ضمن بنك الإنماء لإيداع الأموال بشكل سريع والوصل إلى معلومات الحساب بسهولة وفي أي وقت من خلال الخدمات التي يوفرها البنك عبر الموقع الرسمي له وهي خدمات مجانية بالكامل ، حيث يمكن أن يوفر لك هذا النوع من الحساب عائد مادي متوافق مع كافة الأحكام والضوابط التي تتعلق بالشريعة الاسلامية في الممكلة العربية السعودية .

اقرأ أيضاً :

الخدمة الذاتية للبنك الأهلي | أماكن أجهزة الخدمة الذاتية للبنك الأهلي في السعودية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇