برنامج حفظ كلمات السر | أفضل 8 برامج لحفظ كلمات المرور أوتوماتيكياً

برنامج حفظ كلمات السر – مواقع تخمين كلمات المرور مكنّت المخترقين من توفير الجهد في معرفة كلمات السر الخاصة بنا وخاصةً إذا كنا نستخدم كلمات مرور بسيطة وسهلة ومرتبطة بنا بشكل مباشر، وأدى ذلك الى اجبار المستخدمين على شبكة الانترنت من وضع كلمات مرور طويلة وصعبة على مواقع التخمين والمخترقين كما هي صعبة الحفظ على المستخدم ذاته، لذا في مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك أفضل 8 مواقع لحفظ كلمات السر الخاصة بك أوتوماتيكياً وبشكل تلقائي مما يسهل عليك الدخول الى حساباتك على الانترنت دون الحاجة لتذكرها.

برنامج حفظ كلمات السر :

برنامج حفظ كلمات السر
برنامج حفظ كلمات السر

البرنامج الأول 1 Password:

يتيح لك هذا البرنامج إمكانية الوصول الى جميع المواقع والحسابات بكلمة مرور أساسية واحدة، يعمل على جميع أنظمة التشغيل (Windows, Mac, Android, iOS) كما يمكنك من استخدام بصمة الوجه Face ID والمطابقة الثنائية لحماية أكبر، كما يمكنك من إزالة بيانات حساباتك عند الضرورة واستعادة هذه البيانات بسهولة في وقت لاحق.

يقدم برنامج 1 Password نسخة تجريبية مدتها 30 يوم بشكل مجاني ورسوم الاشتراك السنوي 36 دولار.

للوصول الى موقع 1 Password اضغط هنا.

البرنامج الثاني Dashlane:

ما يميز هذا البرنامج أنه عند بدئك في استخدامه سيتيح لك إمكانية إعادة تعيين وتغيير كافة كلمات المرور الخاصة بك بضغطة زر لتتمكن من اعتماد كلمات المرور الجديدة للحسابات التي تستخدمها.

يعمل أيضاً على جميع أنظمة التشغيل المذكورة في الموقع السابق.

يقدم برنامج Dashlane باقة مجانية يمكنك من خلالها استخدام 50 كلمة مرور على نفس الجهاز وباقة غير محدودة برسوم اشتراك تصل لـ 60 دولار سنوياً.

للوصول الى موقع Dashlane اضغط هنا.

البرنامج الثالث Bitwarden:

برنامج مفتوح المصدر يمكنك من حفظ كلمات المرور وإمكانية ملئها بشكل تلقائي على جميع المتصفحات.

يقدم هذا البرنامج باقة مجانية كبيرة جداً تصل لـ 1 جيجا بايت، ورسوم الاشتراك السنوي 10 دولار فقط.

للوصول الى موقع Bitwarden اضغط هنا.

البرنامج الرابع LastPass:

يمكنك من خلال هذا البرنامج مزامنة كافة حساباتك على المواقع على جميع الأجهزة الذي تمتلكها، كما يوفر ميزة تسجيل الدخول باستخدام المؤشرات الحيوية (بصمة الوجهFace ID، وبصمة الاصبع Touch ID)

إقرأ ايضاً:  أوامر Run لأنظمة ويندوز

يعمل أيضاً على جميع أنظمة التشغيل المعروفة.

لا يوجد باقة مجانية لتجريب هذا البرنامج انما يحتوي على باقتين مدفوعات وهما:

الباقة الفردية: بتكلفة 36 دولار سنوياً.

باقة العائلة: بتكلفة 48 دولار سنوياً.

للوصول الى موقع LastPass اضغط هنا.

البرنامج الخامس Enpass:

يحتوي هذا البرنامج على اصدار مجاني غير محدود لسطح المكتب كما يحتوي على نظام مجاني محدود (20 كلمة مرور) لأجهزة الهواتف المحمولة.

لكن اذا كنت تريد تفعيل خيارات المزامنة والخيارات الإضافية يجب عليك دفع مبلغ 11.99 دولار عن كل منصة تريد تفعيل هذه الخيارات عليها.

للوصول الى موقع Enpass اضغط هنا.

البرنامج السادس iCloud Keychin:

هذا البرنامج مخصص لمستخدمي أجهزة الآيفون المحمولة أو كمبيوترات الـ Mac فقط، حيث لا يمكنك استخدام أجهزة الاندرويد أو نظام التشغيل ويندوز لاستخدامه.

للوصول الى موقع iCloud Keychin اضغط هنا.

البرنامج السابع Keeper:

يعتبر الأفضل على القائمة حسب رأي الشخصي، فهو يمتلك جميع الميزات المذكورة في البرامج السابقة (مزامنة الأجهزة، بصمة الوجه، بصمة الاصبع، المطابقة الثنائية، وغيرها) بالإضافة انه يعمل على جميع أنظمة التشغيل المذكورة والمعروفة ويتوفر بشكل إضافة لمتصفحات Google Chrome و Fire Fox.

سعر باقة الاشتراك السنوية في هذا البرنامج 25.49 دولار.

للوصول الى موقع Keeper اضغط هنا.

البرنامج الثامن Zoho Vault:

يحتوي هذا البرنامج على سيرفرات خاصة للقيام بعملية المزامنة تلقائياً وبشكل مجاني كما أن الاشتراك الفردي فيه يعتبر مجاني بالكامل والرسوم الذي يجب عليك دفعها هي فقط عن استخدام الباقة العائلية ويجب عليك دفع 12 دولار عن كل مستخدم في هذه الباقة.

يعمل على جميع انظمة التشغيل أيضاً.

للوصول الى موقع Zoho Vault اضغط هنا.

كانت هذه مقالتنا من مدونة عربي تك التقنية حول برنامج حفظ كلمات السر التي تكتب على الجهاز (برنامج حفظ كلمات السر التي تكتب على الكمبيوتر تلقائيا) .

إقرأ أيضاً: إدارة كلمات المرور | تعرف على أهم التطبيقات لإدارة كلمات السر على الهاتف

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.