You dont have javascript enabled! Please enable it!

برامج برامج التصميم

برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز – قائمة بثمانية برامج تصميم

برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز
برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز

برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز – بينما يمكنك إنشاء بطاقات ترحيب باستخدام MS Word ، يمكنك العثور على المزيد من التطبيقات سهلة الاستخدام والمهنية لتناسب احتياجاتك. تأتي تطبيقات التصميم الحديثة مع قوالب السحب والإفلات ، ومكتبات الصور ، ومجموعة متنوعة من الخطوط ، والعديد من عناصر التصميم التي يمكنك تخيلها. يقومون بمعظم العمل عنك ، والعديد منهم مجاني.

تعد تطبيقات الرسم مثل Photoshop و Illustrator رائعة ويمكنها فعل أي شيء تقريبًا ، ولكن يصعب استخدامها إذا لم تكن لديك خبرة. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سوف نلقي نظرة على العديد من تطبيقات بطاقات التهنئة المجانية والمدفوعة لنظام Windows. سنركز على البرامج المصممة لصنع بطاقات التهنئة ، حتى لا تضطر إلى القيام بكل العمل الشاق بنفسك.

برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز : القائمة الكاملة

برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز

برنامج بطاقات المعايدة لنظام ويندوز

1. Adobe Creative Cloud Express (Adobe Spark)

يعد Adobe Creative Cloud Express ، المعروف سابقًا باسم Adobe Spark ، برنامجًا وتطبيقًا قويًا وسهل الاستخدام لعمل بطاقات التهنئة. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى الإنترنت لاستخدامه ، لذلك قد لا يكون الخيار الأفضل لأولئك الذين يحبون التصميم في وضع عدم الاتصال.

تم إنشاؤه في المقام الأول لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. هذا التطبيق مجاني تمامًا ، ويأتي مع الكثير من القوالب التي ستتيح لك إنشاء بطاقة لمناسبات مختلفة بسرعة. سواء كنت بحاجة إلى ملصق أو بطاقة تهنئة أو دعوة أو أي تنسيق تهنئة آخر ، فإن هذا التطبيق من Adobe قد يلبي متطلباتك.

يمكنك تسجيل الدخول إلى Adobe Creative Cloud Express باستخدام أي وسائط اجتماعية أو عنوان بريدك الإلكتروني. سيمنحك البرنامج الوصول إلى مجموعة كاملة من خيارات التصميم ، مع عدم وجود إضافات مخفية خلف الجدار. سيسمح لك Adobe CCE بالاختيار من بين 10000 صورة مخزنة لإضافتها إلى بطاقة الصور الخاصة بك.

يمكنك أيضًا تحميل صورتك لإضفاء لمسة شخصية عليها. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم صورك الخاصة ، فسيتعين عليك قصها وجعلها تتناسب تمامًا مع قالب بطاقة التهنئة ، بينما تأتي الصور المخزنة بحجم محدد بالفعل يناسب تمامًا.

سيسمح لك Adobe CCE أيضًا بتعديل النص ونمطه ولونه. يتيح هذا البرنامج أيضًا إمكانية إضافة الشعارات والأيقونات والخطوط الجديدة بسهولة. حتى أنه يحتوي على قاعدة بيانات صغيرة من الرسوم المتحركة التي يمكنك استخدامها لإنشاء بطاقة إلكترونية أو فيديو مخصص.

باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك إرسال بطاقة التهنئة الخاصة بك مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو حفظها كملف قابل للطباعة. توجد تطبيقات Windows و Mac ، ويمكنك الوصول إليها من خلال متصفحات مختلفة مثل Chrome أو Firefox أو Edge أو Safari. يأتي أيضًا كتطبيق لهواتف Apple و Android والأجهزة اللوحية.

2. Canva

Canva هي أداة تصميم ذات تصنيف عالٍ يستخدمها مصممو الرسوم ومؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي وكل من يريد أن يكون مبدعًا ويصمم شعاراته وملصقاته ونشراته ومنشوراته على Instagram وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا استخدام Canva كبرنامج لتصميم بطاقات المعايدة. تذكر أن Canva يعمل في المتصفح ، لذلك لن تضطر إلى تنزيل أي تطبيق إلا إذا كنت ترغب في استخدامه على جهاز Android أو IOS الخاص بك.

يسمح لك الإصدار المجاني من Canva بوصول محدود فقط إلى الصور والقوالب ، ولكنه جيد بما يكفي لإنشاء بطاقات يومية وحتى بطاقات المناسبات الخاصة. سيسمح لك الدفع الشهري البالغ 12.99 دولارًا فقط بالترقية إلى Canva Pro ، والذي يأتي مع وصول غير محدود إلى جميع صور وقوالب مخزون Canva. ستحصل أيضًا على أدوات إضافية مثل مزيل الخلفية أو الرسوم المتحركة الفورية.

يوفر لك موقع Canva الإلكتروني دروسًا تعليمية ستعلمك كيفية استخدام أدوات معينة وإنشاء بطاقات ترحيب بسيطة. يحتوي أيضًا على شريط بحث يمكنك استخدامه لمعرفة كيفية تنفيذ إجراءات مختلفة في Canva نفسها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تورنت Torrent | تعرف على مفهوم تورنت وما هي أهم برامجه

إذا كانت لديك مشكلة أو لا تستطيع فهم أداة معينة ، فلا تتردد في الاتصال بفريق العمل عبر صفحة Facebook الرسمية على Canva ، فهم مفيدون ومتجاوبون للغاية. الجانب السلبي الوحيد لأداة التصميم هذه هو محرر الصور الخاص بها. إنه بسيط للغاية ، وخياراته مشابهة لخيارات Instagram. لا يحتوي على أدوات لإزالة العين الحمراء أو إصلاح الصورة. لكن Canva تقدم لمستخدميها خدمة طباعة مع توصيل مجاني.

3. Fotor

Fotor هو محرر صور مجاني على الإنترنت. إنه برنامج آخر قائم على الويب بإصدار مجاني ولكنه محدود. سيمنحك Fotor Pro إمكانية الوصول إلى صور مخزون إضافية وخطوط وتخزين والمزيد مقابل 8.99 دولارًا أمريكيًا فقط شهريًا أو 39.99 دولارًا سنويًا. إذا كنت تحب صنع بطاقات تهنئة بالصور الشخصية ، فإن Fotor هو خيار ممتاز. يحتوي على واجهة مستخدم بالسحب والإفلات تجعل الأمر سهلاً ، ولكن إذا كنت لا تزال مرتبكًا أو تواجه مشكلة في العثور على طريقك ، فإن Fotor لديها دروس فيديو لمساعدتك.

باستخدام Fotor ، يمكنك تحرير صورك وجعلها تتألق قبل إنشاء بطاقة لإرسالها إلى أحبائك. حتى أنه يحتوي على بعض الأدوات المتقدمة مثل إزالة الخلفية وإزالة الشوائب والتجاعيد. يمكنك تغيير خلفية صورتك أو إضافة العديد من تأثيرات الصور والفلاتر لجعل بطاقتك فريدة من نوعها.

يمكّنك Fotor من إنشاء تصميم رسومي باستخدام صورك أو مجموعة من الصور. ما عليك سوى النقر على “إنشاء تصميم” على الصفحة الرئيسية لموقع Fotor وابحث عن طريقك إلى صانع البطاقات. ضمن هذه الأداة ، ستجد العديد من القوالب والخطوط النصية والألوان. في تصميم بطاقة Fotor ، سيكون لديك وصول إلى عدد لا يحصى من العناصر مثل القواطع والأنماط والأشكال والخطوط والملصقات التي يمكنك استخدامها لتخصيص بطاقتك.

4. Greeting Card Studio

يعد برنامج Greeting Card Studio الخاص بشركة Microsoft برنامجًا مفيدًا للغاية ومجانيًا متوافقًا مع نظامي التشغيل Windows 10 و 11. وهي أداة بسيطة لتصميم البطاقات تتيح لك إنشاء بطاقات مرحة ومخصصة مع الصور والنصوص. الخطوط التي يستخدمها مألوفة بالفعل لأنها مماثلة لـ Microsoft Word. يمكنك استخدام الإطارات والسمات ، ويمكنك تدويرها لجعل بطاقتك أكثر جاذبية. يتميز صانع البطاقات هذا بواجهة مباشرة سهلة الاستخدام.

يقدم Greeting Card Studio قوالباً لعمل تصميماتك ، لكنها ليست احترافية مثل برامج البطاقات الأخرى. على الرغم من أن هذا التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات للصور مناسبة لجميع الأغراض ، إلا أنه يمكنك أيضًا استخدام صورك الخاصة التي يمكنك تحميلها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد إنشاء بطاقة التهنئة ، يمكنك تنزيلها كملف jpeg أو PDF ، جاهزة للطباعة.

الجانب السلبي الرئيسي الوحيد هو أن كل بطاقة تقوم بإنشائها ستتم الكتابة عليها تلقائيًا لإضافة علامة Greeting Card Studio المائية ما لم تدفع رسومًا قدرها 1.99 دولارًا.

5. Hallmark Card Studio

الجميع يعرف بطاقات هولمارك. تأسست الشركة في عام 1910 ، مما يجعلها واحدة من أقدم وأكبر الشركات المصنعة لبطاقات المعايدة في الولايات المتحدة. مواكبة للعصر الحديث ، تقدم الشركة أيضًا بطاقات تهنئة رقمية لجميع المناسبات. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر أيضًا برنامجًا ، Hallmark Card Studio ، لإنشاء بطاقاتك الخاصة وإرسالها إلى عائلتك وأصدقائك إما كنسخة رقمية أو مطبوعة.

Hallmark Card Studio هو أفضل برنامج تصميم للمبتدئين ، لكنه يكلف 29.99 دولارًا. يحتوي على أكثر من 14000 بطاقة مسبقة الصنع يمكنك استخدامها بحرية. يمكنك إنشاء بطاقاتك الخاصة مع أكثر من 18000 قصاصة فنية ، و 10000 تصميم ، وأكثر من 13000 صورة رسومية. مع Hallmark Card Studio ، لست مضطرًا لأن تقتصر على صنع بطاقات المعايدة فقط. يمكن لهذا البرنامج إنشاء تقاويم وسجلات قصاصات ودعوات ومشاريع صور وغير ذلك الكثير.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج الحماية كاسبرسكي للنوكيا Kaspersky Mobile Secuirty v8

يوفر لك برنامج Hallmark نصائح حصرية حول كيفية كتابة البطاقات لكل مناسبة وفيديوهات تعليمية تجعل صناعة البطاقات تجربة ممتعة وممتعة. يتميز Hallmark Creative Studio بخطوط وإطارات وسمات جميلة. البطاقات التي تصنعها باستخدام هذا البرنامج يمكنك إما إرسالها إلى أحبائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو طباعتها وتسليمها شخصيًا.

6. Hallmark Card Studio Deluxe

على الرغم من أن هذا هو صانع بطاقات ترحيب آخر من Hallmark ، إلا أنه يستحق ذكرًا منفصلاً لأنه ليس تحديثًا بسيطًا للتحديث السابق. الإصدار Deluxe هو صانع بطاقات أكثر تعقيدًا مع محرر صور مدمج. يمكنك الآن تحميل وتحرير صورك الخاصة لعمل بطاقات تهنئة شخصية للغاية ومثالية. ستتيح لك أداة تحرير الصور إضافة تأثيرات خاصة إلى صورك أو تغيير لونها أو إجراء تعديلات على التركيز أو الألوان.

يقدم Hallmark Card Studio Deluxe المزيد من البطاقات المعدة مسبقًا وفنون القصاصات والمشاعر. يتضمن جمل مكتوبة مسبقًا مناسبة لمختلف المناسبات. يحتوي برنامج صنع البطاقات الفاخر هذا على نصائح خاصة بآداب التعامل مع البطاقات التي يجب أن تكون حساسة للغاية. يتيح لك Hallmark Card Studio Deluxe إضافة ملفات صوتية إلى تصميماتك ، مما يجعلها بطاقات إلكترونية مخصصة تمامًا. يبلغ سعر هذا الإصدار من استوديو صناعة البطاقات في Hallmark 49.99 دولارًا ، وهو متوافق مع أنظمة التشغيل Windows 11 و 10 و 8.

7. Greeting Card Factory Deluxe 11

قد يبدو برنامج بطاقات التهنئة هذا قديمًا مقارنة بالبرامج الأخرى ، ولكنه يتضمن قوالب قابلة للتخصيص وأكثر من 27000 مشروع معد مسبقًا. كما أنه يتميز بأداة تحرير متقدمة تسمح لك بإزالة جميع الأجزاء غير المرغوب فيها من صورتك. يحتوي على أكثر من 500 خط ورسومات وتأثيرات تحت تصرفك لإنشاء بطاقات بجودة البيع بالتجزئة لأحبائك.

يحتوي على واجهة مستخدم مباشرة وسهلة الاستخدام. يتيح لك الإصدار الأحدث ، Greeting Card Factory Deluxe 11 ، عمل أظرف وتقويمات ودعوات وملاحظات شكر. يحتوي أيضًا على محرر صور رقمي ، بحيث يمكنك تخصيص بطاقات التهنئة بصورك. الجانب السلبي الوحيد هو أن لديها ما تقدمه أقل من برنامج Hallmark ، لكن السعر مشابه جدًا. تبلغ تكلفة Greeting Card Factory Deluxe 11 49.99 دولارًا.

8. Print Artist Platinum

هناك برنامج بطاقات المعايدة آخر يكلف 49.99 دولارًا ، وهو Print Artist Platinum ، لديه الكثير ليقدمه. يمكن تنزيل هذا البرنامج ، ولكن يمكنك أيضًا شراء إصدار خاص. إنه برنامج رائع للأشخاص المبدعين الذين يحبون استخدام صورهم وأعمالهم الفنية ومقاطعهم الفنية. هذا لا يعني أن Print Artist Platinum لا تقدم رسوماتها الخاصة. يأتي البرنامج مع 377000 منهم ، وهي تناسب تمامًا موضوعات الأعياد والمناسبات المختلفة.

بصرف النظر عن صنع بطاقات المعايدة ، يوفر لك Print Artist Platinum تخطيطات وقوالب للتقويمات والقمصان والأقنعة والحقائب وصناديق الهدايا والملصقات والقبعات وغيرها الكثير. يحتوي على مجموعة متنوعة من الخطوط ومحرر الصور الرقمي الخاص به. يمكنك إضافة عوامل تصفية وتأثيرات ، ويمكنك تحسين صورك أو المشروع ككل. يحتوي Print Artist Platinum أيضًا على فُرش تسمح لك بتخصيص مشروعك بطرق فريدة.

يمكنك مشاركة مشاريعك مباشرة من البرنامج إلى وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Youtube. يمكنك أيضًا إرسال بطاقات التهنئة الخاصة بك مباشرةً إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بصديقك. تعد Print Artist Platinum رائعة لصنع بطاقات إلكترونية حيث يمكنك إكمال مشروعك بتأثيرات صوتية مختلفة أو إضافة قطعة موسيقية. على الرغم من أنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام للغاية ، فقد يشعر المبتدئين بالارتباك من الخيارات العديدة التي يوفرها هذا البرنامج. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فمن السهل الرجوع إلى صفحة الأسئلة الشائعة أو الاطلاع على البرامج التعليمية على موقع Print Artist Platinum على الويب.

إقرأ أيضاً: تصميم الشعار مجاناً – 7 من أقوى مواقع صناعة اللوغو

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!