برامج

برنامج افتر افكت Adobe After Effects CS6

After Effects CS6
After Effects CS6

برنامج Adobe After Effects CS6 لصناعة وانشاء الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية المتطورة السينمائية وتحويل الصور المتحركة وصنع الافلام المتحركة ثلاثية الابعاد وعمل التأثيرات المرئيه والمؤثرات البصريه على انتاج الافلام ,Adobe After Effects CS6 لتحريك الاشكال الرسومية والكرتونية والاشكال ثلاثية الابعاد 3D والتعديل على مقاطع الفيديو والافلام الكرتونية.

After Effects CS6

After Effects CS6

مزايا برنامج Adobe After Effects CS6 متعددة وكثيرة, فالبرنامج بهذا الاصدار احتوى على الكثير من التحديثات لخواصه السابقة إضافة إلى إدخال أدوات جديدة بالغة الأهمية, وبحسب مدونة أنا مصري التعليمية فإن الجديد في البرنامج هو التالي:

  • العمل بشكل أسرع
  • صناعة تأثيرات بصرية مع دقة محسنة وخيارات جديدة خلاقة.
  • Ray-Traced 3D Rendering Engine: عن طريق هذه الخاصيه المميزة تستطيع عمل شكل ثلاثى الابعاد داخل الافتر افكت بدون الحاجه الى اى بلاجن او برنامج اخر لعمل شكل مجسم ولكن هذه الخاصيه لا تعمل الا مع التكست ومع الشيب ليرز داخل الافتر افكتس حيث انها تعمل مع الليرات التى تحوى خصائص الفيكتور فيمكنك ان تستورد اشكال فكتوريه عن طريق برنامج الالستريتور وتستفيد من هذه الخاصيه ويمكنك ان تحول اى تكست داخل الافتر افكت مع الاحتفاظ بكل الانميشن الخاصه بالتكست ايضا حيث تمكنك هذه الخاصيه الجديده من عمل bevels & extrude بعدة اشكال داخل برنامج الافتر افكتس للاشكال الفكتوريه والتكست والشيب ليرز.
  • 3D Camera Tracker: تعتبر من اهم التحديثات التى ادخلت على برنامج الافتر افكتس وهى عمل تراكينج للكامير التى تم تصوير بها شوت او مقطع فيديو وذلك لادخال جزء جديد او عنصر جديد داخل هذا الفيديو بدون اى اهتزاز او احساس انه مختلف عن هذا الفيديو وذلك لانه ياخذ نفس حركه الكاميرا ويطبقها على العنصر الجديد لتتناسب مع الجو العام للفيديو.
  • Track in mocha: لازال برنامج موكا لعمل تراكينج موجود مع مجموعه الافتر افكتس cs6  كما انه تم تحديثه ليتناسب اكتر ويكون اسهل فى التعامل واقل فى الاخطاء بالنسبه للمستخدمين فالان يمكنك اختيار الصورة التى تريد عمل تراكينج او تتبع عليها من داخل برنامج الافتر افكت ثم اختيار موكا ليتم اخذ كل الخصائص الخاصه بالكومبزشن داخل الافتر افكت من حيث الابعاد ونسبه الطول للعرض والفريم ريت.
  • Rolling Shutter Repair: يعتبر هذا الافكت الجديد المضاف لبرنامج افتر افكت cs حيث انه يزيل بعض التشويش الذى يظهر من خلال بعض الكاميرا مثل النوع DSLRS.
  • Variable Mask Feathering: من خلال هذا التحديث يمكنك اضافه نقاط لتعديل الفيزر او نسبه شفافية الحواف الخاصه بماسك ما حيث يمكنك من تعديل بعض النقاط للحصول على الشكال مختلفه ومميزة لهذه الحواف بابسط الطرق وهى عن طريق تعديل النقاط.
  • Global Performance Cache: هذا التحديث يعتبر من اهم التحديثات التى تزيد من سرعه العمل على البرنامج ذلك لانه يعمل على الاحتفاظ بالكاشات او الرامات برفيو اى الريندر المبدئى لعمل ما داخل الافتر افكتس مما يجعل البرنامج لا يضطر ان يعمل رام بريفيو لاجزاء لم يتم التعديل عليها لاكتر من مرة فعمل هذه الخاصيه يكون على التعديلات الجديده التى تمت على الليرات وخصائصها  كما ان هذه الخاصيه تمكنك من الاحتفاظ بالرام بريفيو حتى مع غلق البروجكت وذلك لانه يحتفظ بهذه البيانات على القرص الصلب فتضمن انه لا يلغى كل الرام بريفيو فيكون التعامل مع البرنامج ومع البروجكت الكبيرة اسهل واسرع.
  • خصائص منوعة أخرى اضيفت كالاتي :
    Automatic Duck’s Pro Import After Effects لتتمكن من ادخال بعض الملفات المختلفه عن الافتر افكت مثل الفاينال كت
    كما انه هناك مجموعه CycoreFX HD اضيفت على النسخه الجديد
    كما انه تم تعديل نسبه كبيرة من الفلاتر لتتناسب مع 16 او 32 بت
    كما انه تم حذف بعض الفلاتر والاوامر التى كانت موجوده قبل ذلك فى النسخ القديمه مثل :
    Photoshop Live 3D layers
    FreeForm AE effect
    Custom Pixel Bender effects
    كما ان افتر افكت 6 يمكنه ان يحفظ الملفات بصيغه 5.5 فقط ولكنه لا يحفظها لابعد من ذلك.
إقرأ أيضاً:  برنامج تعليم الأطفال الصلاة للأيفون

تذكر مدونة نوليرا عشرة مميزات للاصدارة After Effects CS6 على النحو التالي:

1- اضافة كاش في تسريع الرام بريفيو .
اضافه مهمه لبرنامج الافتر افكتس 6 After Effects CS6 حيث تمكننا من حفظ الرام بريفيو Ram PreView CS6 في مجلد الكاش المنفرد , مما يعطي للرام بريفيو سرعة
عالية نتيجة حفظ البيانات علي كاش منفرد .
2- اضافة خاصية التتبع للمجسمات الثلاثية الابعاد 3D Tracking .
اضافه ممتازه لبرنامج after effects cs6 حيث انها تضفي خاصية التتبع او التراكينج track mode للانظمة ثلاثية الابعاد 3d mode ومنها نستطيع التحكم في العناصر
ثلاثية الابعاد باحترافية اكثر حيث يمكننا هذا النظام من تحديد العناصر بسهوله في النظام ال 3D و تحديدها بعدد من النقاط يمكن بعدها اضافة خامات مكانها مثل ال Null او Solid وغيرها .
3- امكانية الكتابه بالتجسيم الثلاثي الابعاد 3D Titles .
وهي احد اروع الاضافات لهذا الاصدار والتي لطالما انتظرها الكثيرون من محبي سلسلة الافترافكتس , وهي امكانية الكتابه بال 3D عن طريق اضافة حدود ثلاثية الابعاد او 3D Bevel والتي
تجعلنا قادرين علي الكتابه باشكال مختلفة وجعل الكتابه ثلاثية الابعاد , وهذا يقلل من الربط بين الافترافكتس والعملاق Cinema 4D بشكل كبير لاحتواء الاصدار After effects cs6 علي
خاصية الكتابة المجسمة .
4- اضافة خاصية الانحناءات للصور Cerviture .
اضافه جديده وفريده لاصدار after effects cs6 وهي اضافة انحناءات وانبعاجات cervitura للصور ال solid مما يجعل المشهد اكثر حيوية .
5- المزيد من تحكمات العناصر الاضافية Additional Material Options .
وهي تحكمات جديده علي الاصداره After Effects cs6 حيث تتيح لنا بعض التحكمات الاضافيه في الخامات من اضفاء المزيد من الحيوية علي عناصر المشهد مثل انعكاس الضوء وخفت شدة الوضوح وغيرها .
6- اضافة Render Indicator للتعرف علي الجودة .
ال render indicator احيد الميزات الجيده لهذه الاصداره cs6 حيث تمكننا من التعرف علي اي جوده نعمل وبكل سهوله , وتحديد الجوده وتغييرها ايضا ببساطه و بسرعة .
7- اداة جديدة Mask Feather Tool .
اداه جديده للاصداره After effects cs6 وهي اداة التنعيم , حيث تمكننا اداة ال mask feather من عمل تنعيم يدوي عن طريق وضع نقاط في اماكن محدده , مما يعطيك تحكم اكبر في عملية التنعيم .
8- امكانية عمل اشكال من الفيكتور .
خاصية creating shapes from victor layers من الاضافات الجميله والتي تطلع العنان لمخيلتك , فبامكانك الان عمل الكثير من الفيكتورز باستخدام الاشكال البسيطه والمصممه يدويا .
9- امكانية تجسيم اي صوره .
صراحة هذا الاصدار after effects cs6 اغني الكثير منا لبرامج التجسيم الثلاثي الابعاد , فابمكانك الان وبكل سهوله تجسيم اي شكل تقوم برسمه باداة البن تول , حيث تمكننا خاصية ال Shatter الجديده
في الصور من اضافة تجسيم علي الصورة بكل سهوله , وهذا يخلق لنا جوا ثلاثيا الابعاد جديد ومبهر .
10- اداء افضل وتحديث سهل .
واخيرا , يأتي لنا الاصدار after effects cs6 بأداء قوي وفعال خصوصا مع windows 7 , windows 8 , كما انه يقوم بالتحديث بسرعة اكبر وسهولة في التعامل عن السابق .

إقرأ أيضاً:  اضافات فوتوشوب | تعرف على أحدث اضافات فوتوشوب وطريقة تثبيتها

موقع البرنامج: الموقع الرسمي لبرنامج افتر افكت Adobe After Effects CS6

ترخيص البرنامج: تجريبي

حجم البرنامج: 2.4  ميغابايت لمنصة التحميل

أنظمة التشغيل: Windows XP/7/8

رابط تحميل البرنامج: تحميل النسخة التجريبية من برنامج افتر افكت Adobe After Effects CS6

ثمن السنخة المدفوعة من برنامج افتر افكت Adobe After Effects CS6 هو 1,285.71 دولار امريكي ما يعادل 4,722.69 درهم اماراتي ويمكن شراؤه بالضغط هنــا

أكتب تعليقك ورأيك