برامج

برامج ندوات اون لاين | أبرز وأهم البرامج لإنشاء الندوات عبر الانترنت

برامج ندوات اون لاين
برامج ندوات اون لاين

برامج ندوات اون لاين – تلجأ مؤخراً الكثير من الشركات حول العالم إلى إقامة ندواتها وإجتماعاتها عبر شبكة الانترنت بسبب الظروف التي يشهدها العالم الآن ، هذا الأمر يسمح للموظفين بالعمل من المنزل والتواصل مع فريق العمل بكل سهولة .

برامج ندوات اون لاين

برامج ندوات اون لاين

يوجد الكثير من البرامج التي يمكنك من خلالها انشاء الندوات عبر الانترنت بالإضافة إلى ورشات العمل والعروض التقديمية مما يحقق التفاعل بين الموظفين أو الفئة المستهدفة ويتيح المجال لتبادل المعرفة والأسئلة وتقييم العمل بسهولة .

أبرز برامج ندوات اون لاين :

أولاً : برنامج Livestrom : يؤمن هذا البرنامج مجموعة من الضوابط التي تقدم مستوى أعلى من الندوات عبر الانترنت بشكل منظم مسبقاً ، كما يتيح عرض مضمون الندوة أو الاجتماع قبل البدء ببثها مباشرة على الانترنت كما يمكن لأي شركة أخرى أن تشارك الندوة وتتشارك معها المعلومات ، إلا أن العدد الممسوح للأعضاء المشاركة في هذا البرنامج هو ألف شخص فقط .

يتميز هذا البرنامج ايضاً باحتوائه على الكثير من الميزات التي تعمل على زيادة مستوى التواصل والتفاعل بين كافة المجموعة المشاركة ، بالإضافة إلى تسجيل كل الملاحظات والمعلومات والبيانات المتعلقة بالاجتماع .

يمكن مشاركة المعلومات عبر الكثير من التطبيقات بشكل مباشر عبر هذا البرنامج كما يستطيع أي شخص مُشارك في الاجتماع أن يقوم بحفظ نسخة من البث .

ثانياً : برنامج Clickmeeting : يهدف البرنامج بشكل أساسي إلى عقد الاجتماعات عبر الفيديو واستقبال الندوات من خلال الانترنت ، حيث يشمل العديد من الوظائف التي تتخصص في اجتماعات الفيديو .

يمكن لمستخدم هذا البرنامج إعداد الموضوع الخاص بالاجتماع قبل عرضه مباشرة على الانترنت ، كما يتيح مجال واسع للتفاعل ويستقبل كافة الآراء حول العمل ، مع امكانية تسجيل الأحداث والاحتفاظ بنسخة منها ، إضافة إلى انشاء تقرير مفصل عن محتوى العرض والاجابة على كافة الاسئلة .

إقرأ ايضاً:  العمل عن بعد | ماهي افضل طرق و اساليب التعلم عن بعد ؟

ثالثاً : برنامج Zoho Meeting : إن علامة Zoho التجارية هي إحدى العلامات المميزة التي تعمل على انتاج برامج عديدة تهدف إلى ترتيب وتنظيم خدمات العملاء كما تسعى إلى إدارة أساليب المشاريع المتنوعة عبر الانترنت بالإضافة إلى مكاتب المساعدة وكل ما يتعلق بالتسويق من خلال الانترنت .

يعتبر هذا البرنامج متنوع في الإمكانيات حيث يمكنه أن يستضيف أي ندوة أو اجتماع آخر عبر الانترنت ليتيح مجال استقبال الأسئلة والاستفسارات وتسجيل كافة البيانات ، عدا عن ميزة استقبال الاقتراحات عبر الايميل أو البريد الالكتروني ، حيث يتميز بمقدرته إلى الوصول عبر الهاتف ايضاً .

المشكلة الوحيدة هو أن عدد المشاركين في ندوات هذا البرنامج محدود جداً ويقتصر على 250 مشترك فقط ولا يمكن إعداد أي تقارير أخرى سوى التقارير الخاصة بالبرنامج .

رابعاً : برنامج EverWebinar : ترتكز المهمة الرئيسية لهذا البرنامج على الاجتماعات الخاصة بالبيع والتسويق ومخططات تمثيل نسب المبيهات ، بالإضافة إلى عروض المبيعات المتوفرة وعقد الصفقات .

يعتبر من البرامج السهلة جداً في الاستخدام ويعمل بالتعاون مع منتج آخر هو موقع WebinarJam  التعليمي عبر الانترنت ، حيث يمكن من خلاله استخدام نفس المحتوى وتقديم عروض مباشرة يمكن تثبيتها فيما بعد في قائمة المبيعات .

عدا عن ذلك يمكن للمستخدم عبر هذا البرنامج أن يقوم بإعادة تشغيل أي اجتماع أو محاضرة عبر هذا البرنامج في أي مكان آخر أو وقت آخر.

يقدم هذا البرنامج تقارير خاصة بالبيانات والمعلومات المستخدمة إلا أنها في الغالب كون في مستوى غير جيد .

اقرأ أيضاً :

برامج فحص الفيروسات | تعرف على أفضل البرامج المجانية لفحص الفيروسات اونلاين

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇