برامج برامج الحماية

برامج مجانية لمكافحة الفيروسات تغنيك عن استخدام البرامج المدفوعة مع روابط التحميل

برامج مجانية لمكافحة الفيروسات
برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

برامج مجانية لمكافحة الفيروسات – ركز مطورو نظام التشغيل ويندوز في التحديثات الأخيرة على Windows Defender Antivirus بشكل كبير بسبب العيوب الكبيرة والثغرات التي كانت موجودة في البرنامج ومؤخراً أصبح هذا البرنامج منافساً للبرمجيات المدفوعة مثل KasperSky Antivirus وAvast وغيرها من الانتي فايروسات التي كان لا بد من وجودها حتى يطمئن المستخدم على أمان جهازه ومعلوماته الشخصية.

وبعد التطور الكبير والأداء الرائع الذي قدمه Windows Defender Antivirus لم يعد المستخدم بحاجة كبيرة لمثل هذه البرامج المدفوعة وأصبح من الممكن الاستغناء عنها مما دفع المستخدمين للبحث عن برمجيات مجانية في هذا المجال والاعتماد عليه الى جانب ال Windows Defender.

3 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات :

لذلك قررنا في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية توفير الوقت والجهد بالبحث وتقديم 3 برامج انتي فايروس تحمي جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

البرنامج الأول Avira Free Security:

Avira Free Security

Avira Free Security

يتميز برنامج ال Avira بالسرعة في الأداء والخفة والسلاسة فقد لا تلحظ وجوده على جهازك الكمبيوتر الا في حال وجود فايروس او برمجية خبيثة (يعطي تنبيه في أسفل الشاشة)، كما يحتوي على تطبيق VPN ملحق به لحماية نشاط المستخدمين على شبكة الانترنت.

يعتبر هذا البرنامج الأشهر بين برامج مكافحة الفيروسات المجانية ويعتمد عليه بشكل كامل في حماية ملفات المستخدمين (أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم).

إقرأ ايضاً:  برنامج AdwCleaner لكشف وحذف ملفات التجسس على الكومبيوتر

لذا فهو خيارك الأول في حال اردت تثبيت مكافح فيروسات مجاني على جهازك الحاسوب.

لتحميل برنامج Avira Free Security اضغط هنا.

البرنامج الثاني Panda Free Antivirus:

برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

يتميز هذا البرنامج عن غيره بسهولة الاستخدام، فواجهات برنامج ال Panda صممت بشكل أساسي لتسهيل عملية الفحص الدوري واكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة للمستخدمين، كما يحتوي على جدار حماية (Fire wall) من أجل صد عمليات التجسس والتطفل على شبكة الانترنت، بالإضافة لخدمة الVPN الموجودة ضمن البرنامج والتي يمكن استخدامها بشكل منفصل عن البرنامج نفسه .

لتحميل برنامج Panda Free Antivirusاضغط هنا.

البرنامج الثالث Sophos Home Free:

Sophos Home Free

Sophos Home Free

يهدف هذا البرنامج بجانب الحماية من الفيروسات والذي يعتبر الهدف الأساسي له الى تفعيل الرقابة الأبوية على نشاطات الأطفال على شبكة الانترنت فهو مزود بقائمة للمواقع والروابط المشبوهة (مثل مواقع التي تنشر روابط خبيثة لتثبيت الفايروسات من خلال الألعاب، والمواقع الإباحية) ويقوم بحظرها بشكل أوتوماتيكي، كما يتميز بخفة الحجم والأداء السريع والسلس وسهولة الاستخدام فكل ما عليك بعد تثبيته هو فتح البرنامج وتفعيل خاصية الحماية.

لتحميل برنامج Sophos Home Free اضغط هنا.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج مضاد للفيروسات لحماية جهازك من أي اختراق

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك