التخطي إلى المحتوى
برامج مجانية بديلة للبرامج المدفوعة: كيف تحصل عليها بسهولة ؟
برامج مجانية بديلة للبرامج المدفوعة

برامج مجانية بديلة للبرامج المدفوعة: كيف تحصل عليها بسهولة ؟

في كثير من الأحيان نضطر للبحث عن برامج مجانية تُساعدنا على إتمام عملنا (حتى إن كانَ ذلكَ بشكلٍ جزئي ومؤقت) ريثما يتوفر لدينا المال اللازم لشراء البرامج المدفوعة، وقد تُصادفنا في عملية بحثنا هذه العديد من البرامج المجانية التي قد تكون مزيفة أو مجهولة المصدر، أو حتى قد تكون مفعلة بطريقة غير قانونية، لذلكَ سوف أقوم اليوم بتعريفكَ على مواقع تُعتبر بمثابة كنز للبحث عن برامج مجانية إضافة إلى كل التقنيات المجانية الأخرى كألعاب الحاسوب والأندرويد.

برامج مجانية بديلة للبرامج المدفوعة
برامج مجانية بديلة للبرامج المدفوعة

alternativeto:

يُمكنكَ عن طريق هذا الموقع البحث عن البدائل المجانية للبرامج المدفوعة، وليسَ ذلكَ فقط بل إنَّه بإمكانكَ أن تجد فيه مئات الألعاب المجانية لمختلف المنصات (ويندوز، ماك، أندرويد، ios)، وكل ما عليكَ فعله هو كتابة اسم البرنامج أو اللعبة المدفوعة التي تريد بديل مجاني لها، وسوفَ نأخذ هنا كمثال برنامج “Microsoft Office Word”، ويجب علينا أن نتبع التالي للحصول على بديل مجاني له:

  • ندخل إلى الصفحة الرئيسية لموقع alternativeto.
  • نكتب في مربع البحث اسم البرنامج الذي نُريد بديل مجاني له (ويُمكنك أيضاً إدخال أسماء ألعاب للحاسوب والأندرويد وios بالإضافة إلى أسماء مواقع مشهورة وغير مشهورة).

  • بعدها سوفَ يقوم الموقع بالبحث ضمنَ قاعدة بياناته، ثمَّ سوفَ يُظهر لكَ قائمة تحوي على عدد كبير من البدائل المجانية للبرنامج، وبجانب كل منها عدد من اللايكات، وعدد من التعليقات التي تُساعدك على معرفة فعالية البرنامج، وإن كانَ مناسب لك أو لا.

  • بعدَ اختيار البديل المناسب لنا، نقوم بالنقر على اسمه، وننزل إلى “Link to ” “official Google Drive – Docs site، وننقر على رابط الموقع الرسمي لتحميل البرنامج مجاناً.

:Osalt

يُعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع في مجال البحث عن البدائل المجانبة، حيثُ يتميز بقاعدة بيانات ضخمة تحوي على العديد من البرامج المجانية بالإضافة إلى دعمه للعديد من المنصات مثل (ويندوز، ماك، لينكس، جافا، يونيكس)، وهذه طريقة عمل الموقع:

  • نقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع وندخل اسم البرنامج الذي نُريد البحث عن بديل مجاني له.

  • تظهر لنا قائمة من البدائل الجانية، نختار المناسب لنا منها.

  • ندخل إلى الموقع الرسمي للبرنامج لكي نقوم بتحميله.

Linux App Finder:

وهذا الموقع سوفَ يكون مفيد لمستخدمي نظام لينكس على وجه الخصوص، إذ أنَّ فكرتهُ تكمن في توفير بدائل لنظام لينكس للبرامج والألعاب التي تعمل على نظام ويندوز OS X,.

وبمجرد دخولنا إلى الموقع سوفَ نلاحظ وجود قائمتين القائمة التي على اليسار تحوي على ألعاب وبرامج ويندوز وOS X، والقائمة التي على اليمين تحوي على بدائل هذه البرامج والألعاب على لينكس.

فعلى سبيل المثال أثناء بحثنا عن “Adobe After Effects” يُظهر لنا الموقع البدائل التالية

ومن ثمَّ نختار إحدى هذه البدائل ونقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي له لتحميله

كانت هذه مقالتنا: برامج مجانية بديلة للبرامج المدفوعة: كيف تحصل عليها بسهولة ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *