التخطي إلى المحتوى
برامج تصميم الفيديو وتعديله إليكم باقة برامج المونتاج الأفضل حصرياً

برامج تصميم الفيديو وتعديله إليكم باقة برامج المونتاج الأفضل حصرياً

تطرقنا في موضوع سابق من مدونة عربي تك التقنية حولَ أفضل برامج Adobe التي تُساعد في تحرير الصور وتصميمها والتعديل عليها وقٌمنا بإعطاء نبذة سريعة توضح أهداف هذه البرامج الأساسية، واليوم سوفَ نتحدث عن برامج تصميم الفيديو وهي أبرز البرامج التي سوفَ تُمكنك من التعامل مع مقاطع الفيديو المختلفة باحترافية، وتصميمها وإضافة التأثيرات عليها.

برامج تصميم الفيديو وتعديله إليكم الباقة المجانية الأفضل حصرياً
برامج تصميم الفيديو وتعديله إليكم الباقة المجانية الأفضل حصرياً

Adobe After Effects:

أشهر برامج تصميم الفيديو وهو ببساطة برنامج من شركة Adobe يُمكنه أن يصنع المعجزات فيما يخص مجال تصميم وتعديل مقاطع الفيديو، فهذا البرنامج يُمكّنكَ من تصميم التأثيرات الخاصة وإضافتها إلى مقاطع الفيديو، ومن قوة هذا البرنامج وحجم ما يستطيع أن يفعله يكادُ ألا يخلو فيلم سينمائي من التأثيرات المصممة بهذا التطبيق، وهذهِ بعض الأشياء التي يُمكنكَ فعلها باستخدام برنامج Adobe After Effects:

  • تصميم الموشن جرافيك، والموشن انفوجرافيك.
  • يُمكنكَ قص أجزاء معينة من الفيديو ووضعها في فيدو آخر.
  • يُمكنكَ أيضاً تغير خلفية مقاطع الفيديو، وذلكَ لأنَّ البرنامج يعتمد على مبدأ الطبقات (Layers) مثل برنامج الفوتوشوب في الصور.
  • بإمكانكَ صنع مقاطع الأنميشن D3 وD2 بواسطته.

Adobe Premiere Pro:

يُعتبر هذا البرنامج أحد أبرز برامج تصميم الفيديو وهو من أشهر البرامج في مجال مونتاج الفيديو ودمجه وتقطيعه، وباختصار فإنَّهُ يُمكنكَ التحكم الكامل في محتوى الفيديو من خلال هذا البرنامج، ويُستخدم هذا البرنامج بكثرة من قبل أصحاب القنوات على اليوتيوب وفي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه بعض الأشياء التي يمكنك فعلها مع هذا البرنامج:

  • حذف مقاطع معينة أو إضافة أخرى إلى مقطع الفيديو.
  • تسريع الحركة أو تبطيئها.
  • إضافة مقاطع موسيقية والتحكم بها وبزمن ظهورها في الفيديو.
  • التعديل السطحي على الفيديو (الكتابة عليه، إضافة بعض الصور أثناء عرض الفيديو، إضافة شعارك الخاص، …)

Adobe Animate:

يُمكّنكَ هذا البرنامج من تصميم الشخصيات من نوع “Vector” وتحريكها، حيثُ يُستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي في صناعة مقاطع الأنميشن والرسوم المتحركة، ويوفر إمكانية استيراد الرسوم والصور من برامج أخرى (مثل برنامج (Illustrator لإضفاء الحركة عليها.

Adobe Prelude:

بإمكانكَ استخدام هذا البرنامج لعمل مونتاج بسيط وسريع على مقاطع الفيديو من حيث القص والتقطيع بكل سهولة، ولكن بالطيع فإنَّ هذا البرنامج لا يرتقي لمستوى برنامج Adobe Premiere Pro، ولكن يُمكنكَ استخدامه عندما يكون عملك بسيط وقصير فقط.

Adobe SpeedGrade:

يختص هذا البرنامج بتعديل ألوان مقاطع الفيديو، وعلى الرغم من أنَّ هذه الميزة موجودة في برنامج Adobe Premiere Pro إلا أنّهُ يُمكنكَ الدمج بينَ البرنامجين إذا أردت أن يكون عملك احترافي بمعنى الكلمة.

Final Cut Pro:

بعيداً عن برامج شركة أدوبي التي غزت سوق التصميم من جميع النواحي، يأتي برنامج Final Cut Pro من تطوير شركة آبل لينافس أبرز برامج المونتاج من شركة أدوبي ألا وهو برنامج Adobe Premiere Pro، وعلى رغم من شبه البرنامجين ببعضهم البعض من ناحية النتائج إلا أنَّ مستخدمين أجهزة الماك دائماً ما يفضلون هذا البرنامج لكونه حصري فقط لأجهزتهم.

Autodesk Smoke:

وهو من تطوير شركة أوتوديسك، ويختص في تحرير مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات الخاصة عليهم، بالإضافة إلى تصميم مقاطع D3، يتميز هذا البرنامج بسهولة التعامل معه بالإضافة إلى سلاسته، وهو حصري على أجهزة الماك.

كانت هذه مقالتنا: برامج تصميم الفيديو وتعديله إليكم باقة برامج المونتاج الأفضل حصرياً

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *