التخطي إلى المحتوى
برامج تدوير صفحات PDF إليكم اثنين من افضلها على الاطلاق وبصورة مجانية
برامج تدوير صفحات PDF

برامج تدوير صفحات PDF هي مجموعة من الطرق التي يلجأ إليها المستخدم عندما يعاني من ظهور صفحات PDF بزاوية غير مناسبة، كأن تكون الصفحة مقلوبة رأسا على عقب.

وعلى الرغم من قيام متصفحات الإنترنت بإتاحة المجال أمام المستخدم لكي يدور الصفحة بالاتجاه الذي يريده إلا أن ما يعيبها عدم حفظ الاتجاه الجديد، الأمر الذي سيجعل المستخدم يعيد تدوير الصفحة في كل مرة.

لذلك فقد ظهرت مجموعة من البرامج التي من الممكن أن يلجأ المستخدم إليها لتدوير الصفحة، ومن خلال سطور مقالنا هذا سوف نتعرف على هذه البرامج.

برامج تدوير صفحات PDF :

برنامج PDF Shaper Free:

يعد هذا البرنامج أحد أهم برامج تدوير صفحات PDF، ويعد هذا البرنامج من البرامج المجانية والسهلة، ويتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، حيث يتيح للشخص الفرصة لكي يقوم بتحويل الملف إلى صيغ أخرى، كما يتيح له إمكانية استخراج الصور منه، أو تدوير الصفحات بأي اتجاه، وحفظ الاتجاه الجديد.

وبعد أن ينزل المستخدم البرنامج يجب عليه النقل على خيار Rotate Pages الموجود أسفل قسم Pages، والذي يظهر له الخيارات التي يقوم من خلالها بالتعامل مع صحفة PDF الموجودة أمامه.

برامج تدوير صفحات PDF
برامج تدوير صفحات PDF

برنامج PDF Page Rotator:

برنامج مميز من برامج تدوير صفحات PDF، ويتميز هذا البرنامج بأنه مجاني، وسهل الاستخدام، كما أنه صمم بشكل خاص من أجل تدوير صفحات هذه الملفات، وقلبها، ومن ثم حفظها بشكل دائم.

ويتميز البرنامج بواجهته البسيطة والخالية من التعقيدات، وبأنه سريع للغاية، فكل ما على المستخدم فعله بعد تنزيل وتشغيل البرنامج سحب الملف المراد تحويل إلى نافذة موجودة فيه والضغط على إضافة ملف PDF وعندها ستظهر له عدة خيارات حول كيفية تدوير الصفحة، فيقوم باختيار الخيار المناسب له.

وبعد أن ينتهي المستخدم من تدوير الصفحة لتكون وفق الشكل الذي يريده يقوم باختيار خيار حفظ الصفحة.

وهكذا نرى أن برامج تدوير صفحات PDF ساهمت إلى حد كبير في توفير الوقت والجهد على المستخدمين، حيث أصبح بإمكانهم أن يقوموا بتدوير صفحات الملفات بكل يسر وسهولة دون أن يأخذ الأمر معهم سوى عدة ثواني.

اقرأ أيضاً: الطباعة إلى PDF | إليك عدة وسائل لعدة أنظمة لطباعة ملفاتك إلى PDF

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *