برامج تحميل التعريفات
برامج

برامج تحميل التعريفات | تعرف على أهم البرامج لتحميل تعريفات جهازك المحمول

برامج تحميل التعريفات هي من أكثر البرامج إفادة وطلب من قبل المستخدمين ، حيث أن تعريفات الكمبيوتر امر هام جداً يجب تثبيته بعد اجراء الفرمتة على الكمبيوتر أو تغيير النظام ، وقد لا يكون أمر اختياري بل من الضروري تثبيت آخر وأحدث التعريفات دائماً لتفادي أي مشاكل و لضمان تعريف جميع القطع وعملها بشكلها الصحيح .

برامج تحميل التعريفات
برامج تحميل التعريفات

 

أهم برامج تحميل التعريفات :

أولاً : نبدأ بالحديث عن أضخم البرامج لتنزيل التعريفات ، برنامج Driver Booster :

يعتبر هذا البرنامج من أهم وأضخم البرامج ، وهو من انتاج الشركة العملاقة IObit ، يقوم بتحديث وتنزيل تعريفات جهازك عند اتصالك بشبكة الانترنت ، والبحث عن التعريفات التي لم تقم بتثبيتها ، ويقوم بتثبيتها تلقائياً ، كما يقوم بإبلاغك بالتعريفات التي أصبحت قديمة ويقترح عليك تحديثها ، يتميز البرنامج بالسهولة والسرعة الكبيرة مما يزيد من عمل وكفاءة جهازك ، يقوم بجلب التحديثات التي يحتاجها الكمبيوتر مثل الصوت أو كرت الشاشة بسرعة كبيرة جداً ، يمكنك تحميل نسخته المجانية والبدء فوراً بالعمل عليه .

يقدم البرنامج واجهة سهلة للمستخدم وعير معقدة ، حيث بعد تثبيته يقوم بفحص كافة تعريفات كمبيوترك وابلاغك بكل المعلومات اللازمة واقتراح أحدث التحديثات مثل تحديثات كروت الشاشة لأغلب الموديل مثل Nvidia وغيرها .

أحدث اصدارات البرنامج :

آخر الاصدارات هو Driver Booster 5 والذي يتميز بالتالي :

تحديث قاعدة البيانات لكل التعريفات .

المسح الضوئي بشكل سريع والذي يساعد في حل المشاكل والأخطاء .

يدعم تعريفا الأجهزة Oculus VR مما وفر مواكبة للتكنلوجيا الحديثة والمتطورة .

يقوم بتحديث برامج التشغيل لديك ، وتنزيل الجيل السادس لـ intel وجميع كروت الشاشة ذات الدقة المرتفعة .

تقليص الوقت الذي يلزم لتحميل كافة التعريفات .

يقوم بتحديث التعريفات لـ Nvidia Quadro وبرامج التشغيل الحديثة من intel .

يقوم بتزويدك بأداة لمعلومات النظام وتحديث قواعد البيانات .

المعلومات التفصيلية عن البرنامج :

تم اصداره في : October 2018

الاصدار : IObit Driver Booster 6.0.2.639

الشركة المطورة : IObit

الحجم : 32.0 ميجابايت

اللغة : يدعم مجموعة كبيرة من اللغات

الترخيص : مجاني

ثانياً : برنامج  Driver Talent : هو برنامج مجاني أيضاً ، يمتلك قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على الكثير من التعاريف المناسبة لجميع الأجهزة سواء الكمبيوتر أو اللابتوب المحمول ، كما يمكنك البرنامج من الاحتفاظ بنسخة احتياطية للتعريفات المهمة والاحتفاظ بها في ملف خارجي لاستعادتها في وقت لاحق ، كما يتميز بالقدرة على اصلاح التعريفات وحل المشاكل ، واجهة البرنامج بسيطة ورسومية ، بعد تحميل البرنامج قم بالبدء من start ويمكنك البحث عن التحديثات الجديدة .

ثالثاً : برنامج Driver Magician : يعتبر من برامج تحميل التعريفات المجانية خفيفة الحجم يساعدك في الوصول على آخر التحديثات لجميع التعريفات حسب نوع جهازك ونظام التشغيل الذي تستخدمه ، كما يوفر لك أيضاً امكانية انشاء نسخة احتياطية في ملف خارجي ، وامكانية حذف وازالة أي تعريف .

رابعاً : برنامج  DriverIdentifier : من أحد برامج تحميل التعريفات الموثوق بها لتنزيل التعريفات ويتميز بالحجم الصغير وتوافق العمل مع جميع أنظمة الويندوز ، بعد تحميل البرنامج ابدأ بالضغط على Scan now وسوف يقوم البرنامج بتحليل وقراءة التعريفات ، ثم فتح المتصفح الرسمي واستعراض حالة الحاسوب لك والمعلومات التي تخصه ، وامكانية التحديثات  السابقة من خلال الضغط على Update .

إقرأ ايضاً:  برنامج Pop Art Studio لوضع المؤثرات على الصور

خامساً : برنامج EasyDriverPro : من أحدث البرامج لتحديث التعريفات الخاصة بك ، يعتبر من البرامج الاحترافية والسهلة ذات الواجهة البسيطة ، حيث تحتوي الواجهة على زر Start Scan ، عند الضغط عليه سوف يبدأ البرنامج فوراً بفحص تعريفات جهازك من خلال قاعدة بياناته الضخمة التي تحتوي على أغلب تعاريف الأجهزة .

سادساً : برنامج Free Driver Scout : برنامج مجاني يقوم بتحديث التعريفات وتجديدها على جميع الكمبيوترات ، قاعدة بياناته تضم حوالي مليوني جهاز ، كما يتميز بـ auto-Update Drivers التي تقوم بالتحديث التلقائي مع الفحص اليدوي التي يمكنك تجربته بنفسك ، كما يمكنك من اخذ نسخة احتياطية وتثبيتها في وقت لاحق ، الواجهة الأساسية للبرنامج سهلة ومصممة بشكل بسيط وتضم المعلومات المطلوبة .

سابعاً : برنامج Driver Turbo : يتوفر هذا البرنامج بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة ، يساعدك على تحسين أداء حاسوبك والعمل على أحدث التعريفات دائماً ، يعتبر من البرامج الخبيرة في هذا المجال وقاعدة بياناته تضم حوالي 200 ألف تعريف للأجهزة ، سوف تجد في الواجهة الرئيسية قائمة على الجانب تمكنك من عمل Scan ، بالطبع مع امكانية أخذ نسخة احتياطية والعمل بها في وقت آخر .

ثامناً : برنامج Advanced Driver Update : يتميز بتقديم ميزات سهلة تمكنك من حذف التعريفات القديمة وتثبيت تعريفات جديدة مكانها ، وجعل جهازك معرف بأحدث التعريفات الموجودة ، من خلال الضغط على Scan Now سوف يقوم البرنامج بفحص كل التعريفات وتزويدك بروابط التحميل للروابط الجديدة ليتم تحميلها وتثبيتها بسهولة وسرعة ، ومثل البرامج السابقة يوفر ميزة النسخة الاحتياطية .

تاسعاً : برنامج DriversCloud : من البرامج المميزة لتحديث تعريفات جهازك ، ويتميز بسهولة استخدامه ، بعد دخولك إلى الموقع الرسمي قم بالضغط على  start the detection ثم على Agent installation ، سوف يقوم البرنامج بطلب تحميل أداة صغيرة لتكون هي صلة الوصل بينك وبين الموقع ، قم بالضغط Automatic Installation  ، وسوف يتم تثبيت الأداة .

بعد التثبيت لا تغلق الصفحة بل أعد تحميلها ، سوف يقوم البرنامج بعرض معلومات عن جهازك لذا قم بالضغط على find the drivers ، وسوف يقوم بعرض آخر التحديثات ، قم بالضغط على Download وسوف يتم البدء بتحميل التعاريف .

عاشراً : برنامج Device Doctor : برنامج مجاني ورائع خصوصاً لمستخدمي نظام ويندوز 10 ، يقوم بمهمة تنزيل التعاريف بسهولة وسرعة ، عند البدء باستخدام البرنامج قم بالضغط على Start Scan وسوف يقوم البرنامج بعمل فحص إذا كان هناك تحديثات خاصة أو جديدة لتعريفات كمبيوترك أم لا ، كما يوفر البرنامج ميزات أخرى من خلال النسخة المدفوعة للبرنامج مثل امكانية استرجاع الملفات المحذوفة أو بعض الادوات الأخرى التي تسهل عليك العمل .

أخيراً نذكر برنامج SnailDriver وهو متوفر لأنظمة ويندوز ابتداء من ويندوز 7 وحتى نظام ويندوز 10 ، ميزة هذا البرنامج أنه خفيف على كمبيوترك ولا يشغل أي مكان في ذاكرة التخزين نظراً لحجمه الصغير ، يمكنك البحث عن التعريفات بضغطة واحدة ثم تثبيتها بشكل فوري .

اقرأ أيضاً :

النسخ الاحتياطي ويندوز 10 | كيفية أخذ نسخة احتياطية كاملة من بياناتك على ويندوز 10

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.