You dont have javascript enabled! Please enable it!

برامج

برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس تعرف على أفضل أربعة منها

برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس
برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس

برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس تعرف على أفضل أربعة منها

برامج تحرير الفيديو كثيرة ومتعددة لكن أغلبها يكون لأنظمة مايكروسوفت ويندوز الشهيرة اليوم في مقالتنا الحصرية هذه على مدونة عربي تك التقنية سوف نتعرف على أشهر برامج تحرير الفيديو الخاصة بنظام لينكس Linux المجاني والمفتوح المصدر.

لمستخدمي لويندوز, يعمل برنامج windows movie maker كأفضل محرر للفيديوهات مجانا. ولمستخدمي Mac يعتبر IMovie كبرنامج رهيب لتحرير الفيديوهات . سبب ذكري لهذه البرامج هو لكونها تستخدم على نطاق واسع في تحرير الفيديوهات . مع ذلك إذا كنت تستخدم نظام Linux فيمكنك استخدام  Windows Movie Maker و Imovie . أما إذا كنت تبحث عن محررات أخرى للفيديو ل Linux فأنت في المكان الصحيح , فهنالك عدد كبير من البرامج لتحرير الفيديوهات مجانا على لينكس . فا في هذه المقالة سأشارك معك قائمة لأفضل البرامج لتحرير الفيديو على لينكس والتي يمكن ان تساعدك على جعل فيديوهاتك مخصصة ومشاركتها بسهولة مع أفراد عائلتك وأصدقائك .

برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس

برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس

البرنامج الأول : Open Shot

Open Shot هو محرر فيديو لنظام التشغيل لينكس. وهو برنامج مفتوح المصدر. ومن مميزاته الرئيسية أنه يدعم العديد من صيغ الفيديو والصوت والصورة, ميزة السحب والإفلات وسهولة اقتصاص مقاطع الفيديو كما انه يدعم الانتقال للفيديو, التركيب, تأثيرات 3D للأفلام السينمائية . Open Shot برنامج سهل الاستعمال من خلال دعمه لميزة عمل رسوم متحركة مع سهولة استخراج الفيديو بالعديد من الصيغ , والجميل أيضا في Open Shot انه يوفر أداة للعمل على الفيديوهات العالية الجودة HDV   و  AVCHD .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سكايب تُطلق النسخة ألفا من تطبيقها لمُستخدمي نظام لينكس

يمكنك تحميل ومعرفة المزيد عن Open Shot

Open Shot

Open Shot

البرنامج الثاني : Pitivi

Pitivi هو لتحرير الفيديو. كذلك برنامج مفتوح المصدر أي متاح الاستخدام بحرية. تم تصميم هذا البرنامج بغرض تحرير الفيديوهات بدقة تامة. وهو يدعم القص، وتقليم، وتقسيم مقاطع عدة من الفيديوهات. يدعم Pitivi منحنيات ميزة خلط الصوت مع إمكانية استخدام اختصارات لوحة المفاتيح . كما له ميزة كبيرة في ربط الفيديو والصوت معا . ويتميز Pitivi بواجهة استخدام ودية من خلال خاصية السحب والإفلات، والتلاعب بالمقاطع كما تشاء. كما يدعم هذا البرنامج العديد من اللغات.

يمكنك تحميل ومعرفة المزيد عن  Pitivi

Pitivi

Pitivi

البرنامج الثالث : kdenlive

Kdenlive هو من بين أفضل برامج تحرير الفيديوهات المتاح ل GNU/Linux، و Mac OS X. ويقدم وظائف عديدة لتحرير الفيديوهات مثل قطع ، وتقسيم ، وتحويل ، تأثيرات ، نسخ و لصق، إلى غيرها… أيضا يدعم الكثير من صيغ الملفات و يدعم مجموعة واسعة من صيغ الملفات وجميع صيغ الفيديو المصورة بجميع أنواع الكاميرات كيفما كان نوعها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أنظمة ملفات متوافقة مع SSD على نظام لينكس ما هي هذه الأنظمة؟ تعرف عليها؟

تحميل ومعرفة المزيد عن  Kdenlive

Kdenlive

Kdenlive

البرنامج الرابع : Shotcut

Shotcut هو برنامج تحرير الفيديو ل Linux . يتميز بواجهة مستخدم مميزة ومثيرة. البرنامج يجعل تحرير الفيديو بسيط جدا مع مجموعة من الميزات الهائلة التي يوفرها لك للاستخدامات الأساسية، وسوف تعمل على ما يرام، كما يوفر لك خيارات عديدة، بالنسبة لتسجيل فيديو للعمل الخاص ، وكل هذه الميزات جعلته يعتبر محرر فيديوهات لائق ل linux.

تحميل ومعرفة المزيد عن  Shotcut

Shotcut

Shotcut

كانت هذه مقالتي لكم حول أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام لينكس من مدونة عربي تك التقنية.

لأي استفسار حول البرامج أو أي إضافة لا تتردد في طرحها من خلال التعليقات.

Save

Save

Save

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!