برامج

برامج الرسوم المتحركة | قائمة بأفضل برامج الرسوم المتحركة Animation

برامج الرسوم المتحركة
برامج الرسوم المتحركة

برامج الرسوم المتحركة – تعتبر الرسوم المتحركة أو رسوم الأنيميشن من أكثر الاهتمامات التي يسعى الكثير من الأشخاص لتعلمها ، لذا تم توفير العديد من البرامج المجانية التي يمكن من خلالها صناعة الرسوم المتحركة منذ البداية وحتى الاحتراف .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
برامج الرسوم المتحركة

برامج الرسوم المتحركة

أهم برامج الرسوم المتحركة :

أولاً : برنامج “Pencil2D” :  هو أحد برامج الأنيميشن ثنائية الأبعاد ، يتميز بسهولة استخدامه كما يعد مثالياً للمبتدئين ومناسب لرسم الرسوم المتحركة إطار تلو إطار .

هذا البرنامج مفتوح المصدر حتى للاستخدامات التجارية وهو يدعم الصور النقطية ولديه ميزات اخرى مثل Onion-skinning والتي تشير إلى إمكانية رؤية الإطارات السابقة للرسوم المتحركة خلال إنشاء الإطار التالي .

ثانياً : برنامج “Krita” : يعد أحد أكثر برامج الأنيميشن التي نالت على تقدير كبير ، وهو مناسب للرسوم المرسومة بشكل يدوي ، يتضمن هذا البرنامج حوالي مئة فرشاة محملة بشكل مسبق ، ولكل منها مجموعة متنوعة من التأثيرات ، كما يحتوي على أداة لتثبيت الفرشاة المدمجة التي يمكن أن تخفف من أثر الأيدي المرتعشة ، مما يجعلها مناسبة جداً لاستخدام الأجهزة اللوحية مثل آيباد .

إقرأ ايضاً:  Kid Pix Deluxe برنامج الرسم للأطفال

ثالثاً : برنامج “SketchBook” : كان هذا البرنامج سابقاً أحد البرامج مدفوعة الأجر ولكنه أصبح مجاني بشكل كامل ، وهو مناسب للمبتدئين حيث يحتوي على واجهة مستخدم جذابة يسهل تعلمها و فهمها .

رابعاً : برنامج “Blender” :  توفر أداة الرسم الموجودة في هذا البرنامج إمكانية الرسم في بيئة ثلاثية الأبعاد ، وهذا أمر مناسب من أجل إنشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد التقليدية أو الرسومات المقطوعة و المرسومة يدوياً .

خامساً : برنامج “OpenToonz” : من البرامج الشائعة أيضاً والمنتشرة على نطاق واسع لدى المستخدمين ،  يتميز هذا البرنامج بمنحنى تعليمي أكثر من التطبيقات الأخرى ويضم مجموعة من الميزات الاحترافية و الصور النقطية وغيرها من الأدوات الرائعة التي تسهل عملية انتاج رسوم animation بسهولة .

سادساً : برنامج “Synfig Studio” : قد تبدو واجهة المستخدم هنا مختلفة قليلاً وتحتاج إلى التعلم في البداية ، إلا أنها تضم العديد من الميزات المتقدمة مثل ميزة vector tweening التي تسمح للطبقات بالتحول بشكل تلقائي إلى أشكال أخرى .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات الخلفيات المتحركة | أفضل التطبيقات لخلفيات أندرويد المتحركة

أكتب تعليقك ورأيك