برامج

بديل برنامج باوربوينت للعروض التقديمية – أكثر من اقتراح مجاناً

بديل برنامج باوربوينت
بديل برنامج باوربوينت

بديل برنامج باوربوينت للعروض التقديمية – وضع Microsoft PowerPoint مكانة خاصة به في مجال العرض التقديمي. ومع ذلك ، يرى العديد من الأشخاص الآن أن PowerPoint قديم ومكلف ، لا سيما بالنظر إلى أن النظام الأساسي لم يتطور بالفعل مع مرور الوقت. نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يبحثون عن طرق لإشراك الجماهير في السرد القصصي على عروض الشرائح المملة ، فإنهم يبحثون عن بدائل لبرنامج PowerPoint تتيح لهم التحكم بشكل أكبر في عروضهم التقديمية. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سوف نقترح عليكم أكثر من بديل برنامج باوربوينت للعروض التقديمية.

بديل برنامج باوربوينت للعروض التقديمية

بديل برنامج باوربوينت

بديل برنامج باوربوينت

1. Google Slides

تساعدك العروض التقديمية من Google على سرد القصص المهمة أثناء تمكين المزامنة. إنه بديل لا يصدق لـ PowerPoint ولا يكلف أي شيء على الإطلاق للاستخدام.

يمكنك إنشاء عروض تقديمية مرئية سهلة الاستخدام على العروض التقديمية من Google بواجهة مستخدم بسيطة. يجعل التصميم الذي يشبه PowerPoint الانتقال سلساً لمستخدمي PowerPoint المتمرسين ، ولكن من السهل أيضًا التنقل عبر القوائم إذا كنت جديدًا في تقديم العروض التقديمية.

باستخدام العروض التقديمية من Google ، يمكنك التحكم بشكل كامل في حجم الصفحة وتنسيقها. على الرغم من أن خيارات النص محدودة ، إلا أن هناك العديد من ميزات التصميم البارزة الأخرى المضمنة. يمكنك الاختيار من بين سمات الشرائح المنسقة مسبقًا أو استيراد الخلفيات الخاصة بك ، ثم إضافة انتقالات الشرائح أو الرسوم المتحركة للكائنات لتحسين العرض التقديمي الخاص بك.

أنت حر في العمل من أي مكان ، لأن Google تزامن جميع عملك مع Google Drive ، ويمكنك الوصول إلى عروضك التقديمية من أي جهاز. يمكنك مشاركة العروض التقديمية بسهولة على الويب من خلال الرابط المخصص أو عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا إعداد العرض التقديمي للسماح للعديد من المستخدمين بامتيازات التحرير التي تتم مزامنتها في الوقت الفعلي ، مما يعني أنه لا داعي للقلق مطلقًا بشأن الإصدار الأحدث.

2. Prezi

إذا كنت تريد شيئًا أحدث من PowerPoint ، فإن Prezi يعد خيارًا رائعًا. يدعي الكثيرون أن Prezi أكثر جاذبية وإقناعًا.

على عكس معظم أدوات برامج العروض التقديمية الأخرى ، يمنحك Prezi خيار تقديم عروض فيديو وتقارير تفاعلية ورسوم بيانية والمزيد.

يعد Prezi برنامج عرض تقديمي قائم على السحابة ، لذا يمكنك الوصول إلى عروضك التقديمية عبر العديد من الأنظمة الأساسية. يمكنك تجربة Prezi مجانًا، لكنها محدودة للغاية. على سبيل المثال ، لن تتمكن من تنزيل عملك أو حفظه كملف PDF. ومع ذلك ، يمكنك إنشاء عرض تقديمي من البداية واستخدام الكمبيوتر المحمول لتقديمه بسرعة إلى فريقك. إذا كنت بحاجة إلى المزيد ، فسيتعين عليك الترقية. يحتوي Prezi على ثلاثة مستويات مختلفة من الأسعار للأفراد: قياسي (5 دولارات شهريًا) ، بالإضافة إلى (15 دولارًا شهريًا) ومتميزًا (59 دولارًا شهريًا).

3. LibreOffice Impress

LibreOffice Impress هو جزء من مجموعة LibreOffice ، وهو بديل مفتوح المصدر لبرنامج Microsoft Office. عند التفكير في بدائل PowerPoint ، فإن LibreOffice Impress موجود مباشرةً مع Google Slides ، حيث يتيح لك فتح الملفات وحفظها بتنسيق PowerPoint أو تحويلها إلى ملحق OpenOffice.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج PDF24 Creator لعمل الكتب الالكترونية

يبدو LibreOffice مشابهًا جدًا لبرنامج PowerPoint. إنه يوفر العديد من نفس الأدوات ، وحتى خيارات القائمة والشريط تظهر بشكل مشابه جدًا لمنتج Microsoft المعروف.

قم بتنسيق النص وإضافة الصور وتعيين انتقالات الشرائح والمزيد باستخدام LibreOffice. يمكنك أيضًا الاختيار من بين نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة ، والتي قد تكون مهمة عند استخدام جهاز عرض مختلف.  LibreOffice Impress مجاني للاستخدام!

4. Keynote

يقدم Keynote ، البديل من Apple لبرنامج Microsoft PowerPoint ، أسلوبًا أنيقًا ومتطورًا لتصميم العروض التقديمية. يوافق مستخدمو Keynote على أنه بديهي وسهل الاستخدام.

يمكنك إنشاء عروض تقديمية رائعة في Keynote دون إضاعة الوقت في تصفح النماذج الفريدة. تحتوي أداة العرض التقديمي هذه على العديد من القوالب التي تجذب الأنظار للاختيار من بينها وتوفر معظم ميزات PowerPoint نفسها ، مما يجعلها بديلاً رائعًا.

على عكس PowerPoint ، يوفر Keynote قدرًا أكبر من التحكم في النص والصور والكائنات التي تقوم بإدراجها في عروضك التقديمية. علاوة على ذلك ، يمكنك حفظ العروض التقديمية المكتملة بتنسيقات متنوعة أو تصدير الملفات إلى صور أو ملف PDF.

العيب الوحيد في Keynote هو حصريته ، حيث إنه متاح فقط على أجهزة Apple. ومع ذلك ، فهو أصلي لنظام macOS ، مما يعني أنه مجاني لمستخدمي Mac الذين يحتاجون إلى برنامج عرض تقديمي.

5. Slidebean

إذا لم يكن لديك سوى القليل من الوقت لتصميم شرائح PowerPoint التي تجذب الأنظار ، فإن Slidebean سيكون مناسبًا لك!

باستخدام Slidebean ، يمكنك إدخال المحتوى فقط ، بينما يساعدك البرنامج في تصميم المحتوى الخاص بك وتنسيقه. يمكنك أيضًا الاختيار من بين مئات القوالب المنسقة مسبقًا أو بدء عرضك التقديمي من البداية.

بمجرد الدخول إلى منصة التصميم ، يكون كل شيء واضحًا إلى حد ما. بعدالاختيار من بين تنسيقات البرنامج ، انقر فوق مربعات النص لإدخال بياناتك. بعد كتابة كل شيء ، انقر على أداة الذكاء الاصطناعي لجعلها تنسق كل شيء لك أو تنقل الكائنات يدويًا.

تقدم Sidebean إصدارًا مجانيًا وأساسيًا من أداة العروض التقديمية المستندة إلى الويب. ومع ذلك ، إذا قررت الترقية لاستخدام بعض الميزات الأكثر تقدمًا ، فستكلف 299 دولارًا سنويًا للحصول على الاصدار الكامل.

6. Canva

إذا كنت تصمم رسومات وسائط اجتماعية ، فربما تكون قد سمعت بالفعل عن Canva ، وهو تطبيق موصى به للغاية. حتى منصات التعلم الإلكتروني مثل Skillshare تقدم دروسًا تستخدم Canva للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فإن مجموعة التصميم المستندة إلى الويب هذه ليست فقط لإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي – بل يمكن استخدامها أيضًا لإنشاء عروض تقديمية.

ضمن قسم “العرض التقديمي” في Canva ، لديك خيار تحديد أنواع مختلفة من العروض التقديمية ، بما في ذلك العروض التقديمية ذات الشاشة العريضة (16: 9) ، أو العروض التقديمية بملء الشاشة (4: 3) ، أو العروض التقديمية المتوافقة مع الجوّال ، أو العروض التقديمية الشبيهة بالألعاب. ثم اختر من بين مئات القوالب المصممة مسبقًا أو أنشئ عرضًا تقديميًا خاصًا بك من البداية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج رفض المكالمات والرسائل الغير مرغوب بها للنوكيا MCleaner v1.4.1

يمكنك إضافة صور أو رسومات ، وتنسيق النص ، وحتى إدراج الصوت أو الفيديو.

علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة رسوم متحركة وانتقالات بين الشرائح وحتى ضبط العرض التقديمي ليتم تشغيله تلقائيًا باستخدام الشرائح المحددة بوقت.

نظرًا لأن Canva يعتمد على الويب ، يمكنك تقديم إبداعاتك من أي مكان طالما كان هناك اتصال بالإنترنت. لسوء الحظ ، لا يسمح لك Canva بتنزيل عروضك التقديمية كملفات PowerPoint – فقط ملفات صور أو ملفات PDF.

تقدم Canva نسخة مجانية مع بعض القيود. إذا قررت أنك بحاجة إلى أكثر من ذلك ، فقم بالترقية إلى خطة Pro مقابل 12.99 دولارًا في الشهر.

7. Beautiful.ai

مثل Slidebean ، يعد Beautiful.ai بديلاً لبرنامج PowerPoint تم تصميمه لجعل عملية تصميم العرض التقديمي تستغرق دقائق ، وليس ساعات.

على عكس معظم برامج العروض التقديمية ، فإن Beautiful.ai هي أداة تبسط عملية التصميم الخاصة بك. اضبط كل التنسيقات مقدمًا ، ثم ضع النص الخاص بك بينما تساعدك الأداة في تحديد أفضل تصميم. فهي تعدل تصميمك في الوقت الفعلي عندما تضيف عناصر إلى كل شريحة حتى لا تقلق أبدًا بشأن جعل كل شيء مناسبًا.

بالطبع ، الهدف الأساسي لـ Beautiful.ai هو مساعدتك في إنشاء عروض تقديمية رائعة وجذابة تجذب انتباه جمهورك المستهدف. لسوء الحظ ، كل هذا يأتي بسعر أعلى. لا تقدم Beautiful.ai أي شيء أكثر من نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا. بعد ذلك ، يبدأ السعر من 12 دولارًا في الشهر (يتم الدفع سنويًا).

8. Zoho Show

Zoho Show هو بديل مستند إلى الويب لبرنامج PowerPoint يتيح لك إنشاء عروض تقديمية مذهلة على طريقتك. يشبه إعداده إلى حد كبير PowerPoint نفسه ، ويقدم جميع الميزات نفسها.

بخلاف PowerPoint ، يتيح لك Zoho Show استيراد مجموعة متنوعة من أنواع الملفات ، بما في ذلك .PPT و .PPTX و .PPS و .PPSX و .ODP و .SXI. أيضًا ، تكون خيارات التضمين أكثر قوة مع Zoho Show – يمكنك حتى إضافة تغريدات ومقاطع فيديو YouTube وصور مباشرة من Flickr.

Zoho Show مجاني للاستخدام ، ولكن يمكنك الترقية إلى خطة أكثر تقدمًا مقابل 3 دولارات شهريًا.

هل يمكنني فتح ملفات .ppt في أي برامج غير PowerPoint؟

ستفتح العديد من بدائل PowerPoint المدرجة في هذه المقالة ، مثل Google Slides و Keynote و LibreOffice Impress و Zoho Show ، ملفات PowerPoint (.ppt) وتسمح لك بتحريرها. ومع ذلك ، قد تواجه مشكلات في التنسيق يتعين عليك تصحيحها.

هل تعمل أي بدائل PowerPoint على الأجهزة المحمولة؟

العديد من بدائل PowerPoint متوافقة مع الأجهزة المحمولة وتجدها في جوجل بلاي وابل ستور. ومع ذلك ، فإن تجربة إنشاء عرض تقديمي ستكون أفضل بكثير على جهاز الكمبيوتر.

هل هناك طريقة لاستخدام PowerPoint مجانًا؟

على الرغم من أن Microsoft Office يتطلب اشتراكًا ، يمكنك استخدام Office عبر الإنترنت أو على جهازك المحمول مجانًا.

إقرأ أيضاً: موقع عمل عروض بوربوينت مجاني – قائمة كاملة لمواقع عمل العروض التقديمية الجاهزة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك