تكنولوجيا

بديل اليكسا المدفوع لاحصائيات المواقع وتحليلها – مجموعة مختارة

بديل اليكسا المدفوع لاحصائيات المواقع وتحليلها
بديل اليكسا المدفوع لاحصائيات المواقع وتحليلها

بديل اليكسا المدفوع – تحدثت في مقال سابق عن اغلاق موقع اليكسا وأسباب ذلك ونتائجه ، وفي هذا المقال سوف أحاول التطرق إلى بديل اليكسا المتاح للحصول على الخدمات الكاملة مقابل اشتراك شهري. في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com حددت مجموعة من أفضل البدائل المدفوعة (غير المجانية) التي يمكنك استخدامها لـ Alexa في تحليلات الويب.

بديل اليكسا المدفوع لاحصائيات المواقع – المجموع الكاملة :

بديل اليكسا المدفوع لاحصائيات المواقع وتحليلها

بديل اليكسا المدفوع لاحصائيات المواقع وتحليلها

1: Ahrefs

Ahrefs هي واحدة من أكبر وأفضل أدوات التحليلات وتحسين محركات البحث في السوق. لديهم مئات البيتابايت من المعلومات المخزنة والمحللة ، وهم يزحفون باستمرار على الويب للاستفادة من تلك البيانات وتحديثها وتوفير تحليلات من الدرجة الأولى.

يمنحك تدقيق الموقع توصيات التحسين. يمكنك رؤية منافسيك ثم التطفل على صفحاتهم الأولى على محركات البحث. الجانب السلبي الوحيد هو أنها غير مجانية بل إنها تفرض مبلغ اشتراك مرتفع للمبتدئين يصل الى حدود 99 دولارًا شهريًا. Ahrefs مشابه لـ Semrush و Moz ، وكلاهما سأتحدث عنه في الأسطر التالية أدناه.

2: Semrush

Semrush هي واحدة أخرى من المفضلات لدي من حيث منصات التحليلات. إنها لا تفعل الكثير في طريقة الترتيب المقارن بالطريقة التي فعلتها Alexa ، لكنها لا تزال أداة فعالة ، خاصة إذا كنت تريد التحليلات.

على وجه الخصوص ، يعد رصد الروابط الخلفية وتتبع الترتيب أمرًا رائعًا. لسوء الحظ ، على غرار Ahrefs ، فإن سعر البداية شديد الانحدار عند 120 دولارًا في الشهر.

3: Similarweb

في كل مناقشة تقريبًا حول Alexa ، من المحتمل أن يتم طرحه على أنه موقع مماثل. الشركتان متشابهتان لدرجة أن إعلان إغلاق Alexa دفعهما إلى إصدار منشور مدونة مخصص لمناقشة كيف أنهما ، أثناء إغلاق منافسهما ، يستثمران أكثر من أي وقت مضى في أدوات جمع البيانات والتحليلات والترتيب.

والأهم من ذلك ، أنهم يطلقون واجهة برمجة تطبيقات لمحاولة التقاط الأشخاص الذين فقدوا واجهة برمجة تطبيقات Alexa ويحتاجون إلى شيء ليحل محله. أخيرًا ، لديهم بعض الميزات الرائعة التي لم يكن لدى Alexa ، مثل أداة تحليل الجمهور. تتيح لك هذه الأداة فهم الخصائص الديمغرافية لمشاهدات الصفحة (أو منافسيك) بشكل أفضل. إنه أنيق جدًا ، لكنني أتساءل كيف يمكنهم التحقق من دقة تلك البيانات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بديل اليكسا المجاني - 5 مواقع للحصول على احصائيات مفصلة عن أي موقع

4: Moz

يعد Moz Pro أحد أنظمة التحليلات الأخرى التي يتم ذكرها بشكل متكرر لمشرفي الويب ، على الرغم من أنه لا يمكن مقارنته تمامًا بـ Alexa. نطاق وحجم تركيزها مختلفة. إنه يهدف إلى تمكينك من اتخاذ المزيد من قرارات تحسين محركات البحث المحلية بدلاً من إلقاء نظرة على البيانات المتعلقة بإنترنت “الصورة الكبيرة” ككل.

إنه أيضًا على قدم المساواة مع Ahrefs من حيث التكلفة ، مع أرخص خطة تبدأ من 100 دولار شهريًا. أعتقد أن قاعدة بيانات Moz backlink والسرعة يمكن أن تستخدم قدرًا كبيرًا من التحسين ، خاصة بالمقارنة مع Ahrefs و Semrush.

5: Serpstat

تعتبر Serpstat نفسها “منصة تحسين محركات البحث الكل في واحد” مع أكثر من 30 أداة متصلة لمساعدة مشرفي المواقع على تحليل مواقفهم واتخاذ القرارات. إنها رائعة لترتيب البحث ، والبحث عن الكلمات الرئيسية والتتبع ، وتحليل الكلمات الرئيسية، والمزيد.

لديهم أيضًا أداة مجانية يمكنك تجربتها قبل الشراء ، على الرغم من أنك تحتاج إلى تسجيل حساب للقيام بذلك. يبدأ السعر أرخص من العديد من الآخرين في هذه القائمة ، بقيمة 55 دولارًا في الشهر ، لكن الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات لا يتجاوز 120 دولارًا في الشهر.

6: Ubersuggest

تعتبر أداة اقتراح الكلمات الرئيسية الخاصة بـ Neil Patel واضحة وفعالة للغاية. تقدم Ubersuggest العديد من الميزات ، بما في ذلك تتبع الترتيب ، والتي يمكنك تجربتها في نطاق محدود مجانًا. أكبر مأخذي هو أن البيانات متأخرة قليلاً وقد لا تظهر لك معلومات حول المحتوى الشائع الأخير.

إنه أرخص على الأقل ، عند البدء بـ 30 دولارًا في الشهر ، على الرغم من أن “نيل” يعرض أيضًا “شراء مدى الحياة” لمرة واحدة للأداة ، والذي يبدأ من 300 دولار.

7: Spyfu

Spyfu هي أداة قوية تستخدم لتحليل المنافسين ، وهي إحدى الخدمات الأساسية من Alexa التي وجدتُها مفيدة للغاية. إنها ليست الأداة الأكثر شمولاً أو قوة في السوق ، لكنها خيار مقنع.

إنهم يتتبعون أكثر من مجرد بيانات عضوية ؛ لديهم بيانات Google PPC ومعلومات الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية. يبدأ السعر أيضًا من 40 دولارًا شهريًا ، وهو أمر معقول جدًا لما يقدمونه. كما أنها توفر واجهة برمجة تطبيقات بمستوى 60 دولارًا شهريًا ، مما قد يساعد في التعويص عن بيانات Alexa.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العلماء يكشفون لغز وجه الرجل على القمر

8: Kissmetrics

Kissmetrics هي إحدى منصات التحليلات التي كانت موجودة منذ زمن طويل. إنها مدرجة في قائمة الجميع ، لكنها ليست في القائمة القليلة الأولى أبدًا. أنت تعرف النوع ؛ جيد ، متين ، ذو قيمة ، ولكن ليس ممتازًا بطريقة تجعله جديرًا بالملاحظة.

هذه المنصة تعمل بشكل جيد مثل تحليلات مواقع الويب والتحليلات المقارنة ، من مستوى الأعمال الصغيرة إلى مستوى المؤسسة. لديهم الكثير من البيانات ، ومع ذلك ، فإن أسعارهم معقولة جدًا لما يقدمونه (على الرغم من أنك تحتاج إلى الدفع سنويًا ، وليس شهريًا).

9: Authoritas

Authoritas هي شركة قوية إلى حدّ معقول في مجال التحليلات ومراقبة البيانات ومقرها المملكة المتحدة ، وهي موجودة منذ عام 2009. كانت الدعامة الأساسية للجمهور في أوروبا.

خدمتهم قوية جدًا ، ويقدمون واجهة برمجة تطبيقات ، لكن الأسعار باهظة نسبيًا. كما أنها لا تتكيف مع قيمة العملة ؛ أرخص خطة هي إما 99 دولارًا أو 99 جنيهًا إسترلينيًا ، وهو 134 دولارًا (حتى كتابة هذه السطور). قد يكون من المفيد التحقق منها ، خاصة إذا كنت تريد الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات.

10: Comscore

واحدة من أقوى الأدوات التي قدمتها Alexa كانت قائمة تصنيف مواقع الويب الخاصة بها ، والتي يُزعم أنها تصنف مواقع الويب بناءً على حركة مرور الويب عبر اللوحة وتوفر قائمة بالمواقع الأكثر ترددًا على الإنترنت. لقد كان نوعًا من الدخيلة وليس كل هذا مفيد ، لكن الكثير من الناس أحبوه.

يقوم Comscore بنفس الشيء ، مع كل أنواع التصنيفات المختلفة. إنهم يركزون أيضًا على الخصوصية ، وهو أمر جميل أن تراه من شركة البيانات. لسوء الحظ ، فإنهم يركزون بشكل أساسي على تحليلات الأفلام والتلفزيون ، والتي لا تكون عادة ضمن مجال نقاشنا كمسوقين بحثين ومدونين.

إذا كنت تبحث عن بديل اليكسا مجاني لمطالعة ترتيب واحصائيات أي موقع فيمكنك الاطلاع على القائمة المقترحة بالنقر هنا.

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك