تكنولوجيا

بدائل Google Drive | تعرف على أفضل بدائل جوجل درايف للتخزين السحابي

بدائل Google Drive
بدائل Google Drive

سوف نعرض لكم بهذا المقال بدائل Google Drive وذلك لعدم دعم خدمة Google Drive كافة الأنظمة ، مثل نظام اللينوكس ، لذا بإمكانك أن تقوم باستخدام خدمات تخزين سحابية بديلة عن خدمة Google Drive والتي تؤمن لك خدمات رائعة وبجودة عالية  لكافة المستخدمين ، ومن هنا أصبح بإمكانك أن تقوم بتخزين ملفاتك بحجم ما يقارب 20 جيجا تقريباً بشكل مجاني ، وعندما يزيد الحجم عن ذلك يتطلب عليك شراء مساحة إضافية .

بدائل Google Drive

بدائل Google Drive

أفضل ثلاثة بدائل Google Drive للتخزين السحابي

أولاً ، خدمة NextCloud :

خدمة NextCloud

خدمة NextCloud

تقدم لك هذه الخدمة تخزين كافة الملفات الخاصة بك ، وتقوم بنسخ احتياطية من أجل استعادتها عندما تشاء ، أيضاً تتميز ببعض الملحقات الإضافية منها إضافة مدير المهام ، والتقويم ، والملاحظات ، وبعض الأدوات الخاصة بمؤتمرات الفيديو ، والكثير غيرها من الميزات المفيدة لك .

لتحميل خدمة NextCloud يرجى زيارة الموقع من هنا .

ثانياً ، خدمة OwnCloud :

بدائل Google Drive - خدمة OwnCloud

بدائل Google Drive – خدمة OwnCloud

خدمة OwnCloud تحمل نفس مهام الخدمة السابقة NextCloud تقريباً ، لكن لا تنسى أن تقوم بإعداد الخادم الخاص بك ، أو عندما تتجاوز الحجم المطلوب لا تنسى أن تقوم بالدفع من أجل المساحة الإضافية التي تريد استخدامها ، ويوجد الكثير من الميزات المتاحة داخل هذه الخدمة .

إقرأ ايضاً:  أجمل محطات المترو في العالم

لتحميل خدمة OwnCloud يرجى زيارة الموقع من هنا .

ثالثاً ، خدمة Syncthing :

خدمة Syncthing

خدمة Syncthing

هذه الخدمة تختلف نوعاً ما عن الخدمات السابقة ، حيث أنها خدمة مجانية تماماً لكنك لا تستطيع أن تقوم بمشاركة الملفات كما يمكنك أن تقوم بخدمتي OwnCloud ، NextCloud .

فإذا كنت لا تريد أن تتعامل مع إعداد الخادم ولا تريد أن تدفع مبلغ مالي من أجل مساحة إضافية ما عليك سوى أن تقوم باستخدام خدمة Syncthing لكنها لا تعتبر خدمة سحابية ، فهي تقوم باستخدام تقنية خاصة بها حيث أنها تعتمد على تقنية BitTorrent التي تقوم بمزامنة الملفات مع كافة الأجهزة الخاصة بك .

لتحميل خدمة Syncthing يرجى زيارة الموقع من هنا .

اقرأ أيضاً : Google Stadia | ما هي خدمة جوجل ستاديا وما هي أبرز خدماتها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇