بدائل فوتوشوب
فوتوشوب

بدائل فوتوشوب إكتشف أفضل 5 بدائل للفوتوشوب مجانية تماماً


بالطبع فوتوشوب هو البرنامج الرائد في مونتاج الصور، لكنه ليس الطريقة الوحيدة لمنح صورك حياة جديدة، هناك عدة بدائل فوتوشوب يمكنها أن تمنح صورك تحسينات كبيرة وبصورة مجانية دون دفع الأموال. ما هي ؟ تابع معنا هذه التدوينة لتتعرف عليها وتختبرها بنفسك.

بدائل فوتوشوب
بدائل فوتوشوب

بدائل فوتوشوب إكتشف أفضل 5 بدائل للفوتوشوب مجانية تماماً

1. GIMP


برنامج قوي وهو من أفضل بدائل فوتوشوب المجانية. يحوي ميزة الطبقات وفلاتر محسنة وتعديل اللون والتحولات، كلها قابلة للتخصيص بشكل كامل. واحدة من أفضل ميزات GIMP هي غناه بالإضافات التي أنشئها المستخدمون، العديد منها مسبقة التثبيت وجاهزة للإستخدام. بعض من هذه الأدوات تحل محل أدوات فوتوشوب معروفة، ويوجد حزم أدوات للرسوم المتحركة من أجل منح رسومك الحياة. وإن لم يكفي هذا بالنسبة لكن، فيمكنك أن تضيف إضافات فوتوشوب إلى GIMP.
GIMP يوفر دليل مستخدم ممتاز يتضمن دروس تعليمية خطوة بخطوة ودليل لحل المشكلات إن ارتبكت في استخدامه. الإصدار الأخير من GIMP يوفر واجهة مستخدم جديدة تضع كافة صناديق الأدوات واللوحات والقوائم معاً في نافذة واحدة. وهذا يعطيه منظر مشابه للفوتوشوب، لكن بوجود المجموعة الواسعة من الأدوات المنشئة من قبل مستخدمين تعني أنه عليك أن تقضي بعض الوقت لتتعلم كيف تحقق أفضل إستفادة منها.

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

 

2. Photo Pos Pro

هذا البرنامج يعتبر ايضاً من أفضل بدائل فوتوشوب، ويوفر واجهات استخدام مناسبة لكل من المبتدئين والمحترفين. خيار المبتدئين يوفر فلاتر بنقرة واحدة وتعديلات تلقائية في المقدمة، في حين الخيار الأخر مشابه لفوتوشوب. وكلاهما مصمم بشكل جيد، وأكثر سهولة بالنسبة إلى القوائم.

مثل فوتوشوب، هذا البرنامج يوفر ميزة الطبقات وأداة نسخ وفرشاة تصحيح. وكل أدوات نسخ اللون المتوقعة موجودة وجيدة. وهناك دعم للإختصارات لتوفير الوقت في المهام الروتينية، ويمكنك استيراد الصور مباشرة من كاميرة أو ماسح ضوئي. ويوفر إضافات من حيث الإطرات والقوالب الإضافية، ويمكنك أن تنشئ وتحفظ فلتر خاص بك لتستخدمه في المستقبل.
السلبية الرئيسية هي حجم الملف المحدود (1024×2014 بيكسل).

 

3. Paint.NET

بديل مفتوح المصدر لفوتوشوب، بدء الحياة كبديل لبرنامج الرسام في وندوز، لكن مع  السنين نما ليصبح محرر صور قوي بحد ذاته.
مثل GIMP و Photo Pos Pro، يوفر مجموعة ممتازة من الفلاتر التلقائية وأدوات المونتاج اليدوية لتوفير تعديلات جميلة. وأيضاً يدعم الطبقات، على الرغم من أنك بحاجة إلى تثبيت إضافة من أجل الماسك.
Paint.NET لا يملك ميزات بقدر ما يحويه GIMP مثلاً لكن له واجهة استخدام واضحة وسهلة الإستخدام. وهو مناسب للعمل على عدة صور بفضل التبويبات سهلة الوصول والتي تستخدم الصور المصغرة لتمثيل كل صورة مفتوحة.
وهو سريع جداً، ويعمل بشكل جبد حتى على الكمبيوترات منخفضة المواصفات. وليس هناك حد لحجم الصور المحفوظة، لكنه أتى في المركز الثالث نظراً للمجموعة الصغيرة من الخيارات وأدوات التخصيص.

 

4.Pixlr Editor

هو من تصميم AutoDesk، ويعتبر واحد من أكبر الأسماء في عالم برامج التصميم الموجهة للكمبيوتر والنمذجة ثلاثية الأبعاد.
هناك عدة نسخ متاحة، تتضمن نسخ للويب وسطخ المكتب وتطبيقات الهاتف المحمول. لكن فقط نسخة الويب تدعم الطبقات.

Pixlr يحوي إعلان بارز في الجانب الأيمن مما يحد من مساحة العمل الخاصة بك وهذه هي سلبيته الرئيسة. سوف تجد فيه كل الأدوات المتوقعة المشابه لأدوات فوتوشوب (تتضمن الحدة والماسك والتمويه والتشوش والمستويات والمنحنيات الخ)، فضلاً عن خيارات لمرشحات فنية وتحسين تلقائي.
ويوفر لك مجموعة أدوات مشابهة كثيراً لما يوجد في GIMP، مثل الفرشاة والملئ والتحديد والتصحيح والنسخ، كلها قابلة للتخصيص. وهناك عم للطبقات والماسكات.

 

5. Adobe Photoshop Express

هو نسخة مخففة من المحرر الأساسي لتعديل الصور متاح للعمل على متصفح وكتطيبق لوندوز وأندرويد و iOS. الهدف الأساسي منه هو توفير أداة بسيطة لكن له سلبية كبيرة هي عدم دعم الطبقات والإضافات وأدوات الفرشاة، ولا يمكنك اقتصاص أو تغير حجم صورتك.

Photoshop Express هو أبسط البرامج المذكورة هنا، لكن بسبب خبرة أدوبي في تحرير الصور يعني أنه متفوق عن برامج التصحيح البسيط الأخرى. يضم واجهة فوتوشوب لتحسين الصور المفيدة، مع جعل الواجهة مناسبة للشاشات اللمسية. عناصر التحكم تتيح لك تعديل التباين والتعرض وتوزان الأبيض في صورك بشكل رائع، وهناك خيارات تلقائية للقيام بتعديلات بنقرة واحدة. عندما تصبح راضي عن النتيجة، يمكنك إما حفظ الصورة المعدلة على كمبيوترك أو مشاركتها عبر فيسبوك.

المصدر

إقرأ أيضاً: أدوبي فوتوشوب CC 2018 : تسعة مميزات رائعة جديدة نكشف لكم عنها

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *