بدائل أمازون
التجارة الالكترونية متاجر الكترونية

بدائل أمازون ! خمسة متاجر أونلاين عالمية تنافس موقع امازون إكتشفها

بدائل أمازون – بالنسبة للكثيرين منا الذين اعتادوا على شراء المنتجات أونلاين، قد يبدو أنه لا يوجد بديل حقيقي عن موقع Amazon حيث أصبح رمزا للتجارة الإلكترونية بأكثر الطرق قوة. بلا شك ، يقدم هذا الموقع الرائد مجموعة قوية من البضائع إلى جانب أفضل تجربة للمستخدم ، والأسعار ، وسياسة الشحن والعودة. ناهيك عن اشتراك أمازون برايم والكثير من الميزات السبّاقة التي تجعل منه الأول بلا منازع.

ومع ذلك ، فالحقيقة هي أن هناك العديد من المتاجر عبر الإنترنت التي لا تتطابق مع أمازون فقط من حيث الحجم والعروض ، ولكن أيضًا من جهة تجربة العملاء السلسة.

لذلك إذا كنت راغباً بتجربة مواقع شراء اونلاين أخرى غير أمازون تحقق من هذه القائمة المفيدة لمواقع التجارة الإلكترونية التي تقدم لك ربما عروضاً مختلفة وتجربة أخرى.

إليك قائمة من بدائل أمازون :

بدائل أمازون
بدائل أمازون

الموقع الأول: Newegg

تعد Newegg واحدة من بدائل أمازون الرائعة فهو يشبهه إلى حد بعيد. وهو يدعم المواقع المحلية والعملات الخاصة بجميع دول العالم ويجذب العديد من تجار التجزئة.

وهو يتشابه مع طريقة عرض البضائع في امازون سواء لناحية قائمة البضائع المشابهة. هناك أيضًا “قوائم الأمنيات” و “الصفقات اليومية” و “أضواء السوق”.

Newegg - بدائل أمازون
Newegg

كذلك يوفر هذا الموقع عضوية ذهبية مدفوعة تقدم لفترة 30 يوم بشكل مجاني مع خيارات مثل الشحن المعجل “مجانًا لمدة 3 أيام أو عاجلاً”.

أسعار Newegg متقاربة مع أسعار أمازون وهو متخصص بشكل كبير ببيع الأجهزة الالكترونية وكل ما يرتبط بأدوات الانترنت ولكنهم يبيعون أيضًا الألعاب ، ومعدات السيارات ، والبرمجيات ، والملابس.

الموقع الثاني: علي اكسبريس

AliExpress هو متجر تابع لـ  Alibaba مع مجموعة قوية مماثلة من العروض مثل Newegg. لكنه لا يبدو وكأنه تقليد للأمازون بل هو مختلف عنه في الشكل والمضمون.

طبعاً يمكنك البحث عن العناصر كما هو الحال مع أي مواقع ويب أخرى للتجارة الإلكترونية. لكن مع علي اكسبريس تحصل على دعم من شركة Alibaba المشغلة للموقع والتي يمكن أن تجعل أسعار بعض المنتجات تبدو أرخص إلى حد ما. مجموعة العروض على أجزاء الكمبيوتر والمكونات الإلكترونية وأدوات الانترنت وغيرها كثير.

علي اكسبريس - بدائل أمازون
علي اكسبريس

يمكنك الحصول على بعض صفقات الهاتف الذكي المذهلة على علي اكسبريس مما يجعلها بديلاً جيدًا عن Amazon.

إقرأ ايضاً:  اسرار زيادة المبيعات على الانترنت في موسم الميلاد وراس السنة

كما أن لدى الموقع قسمًا ضخمًا للأزياء حيث يمكنك اختيار المجوهرات والملابس والأحذية اللائقة.

يعرض قسم الملابس في AliExpress مجموعة جيدة لكل معايير البحث التي يمكنك تخيلها حتى أنك قد تشعر بأن المتجر هذا أكثر شمولا من أمازون. ناهيك عن أن الأسعار يصعب مقاومتها!

مثل أمازون، يوفر متجر علي اكسبريس استرداد الأموال وضمانات التسليم في الوقت المحدد للمنتجات.

الموقع الثالث: وول مارت

إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة ، فربما يكون Walmart هو أفضل بديل لأمازون. هذا المتجر الالكتروني يحوي مجموعة واسعة من المنتجات ذات التكلفة التنافسية ويبدو أنها لا نهاية لها. الخبر السار هو أنه على عكس Amazon ، لن تضطر إلى الدخول في معاناة مع العديد من البائعين وأساليبهم غير المهنية. إذن إن الموقع يقوم بفحص كل منتج بنفسه، مما يعني أن الضمانات أفضل قليلاً!

وول مارت
وول مارت

يوفر هذا الموقع مجموعات متنوعة من البضائع والمنتجات كل ما يخطر وما لا يخطر على البال ! وهذا ما يميزه عن امازون. وخيارات البحث شاسعة بحيث إنها تساعدك للحصول على ما تريده بالضبط ودون عناء .

الموقع الرابع: Rakuten

يفوز هذا المتجر الياباني عبر الإنترنت بمراجعات رائعة بفضل واجهة العرض المصغرة التي قدمها لزواره وكذلك المجموعة الواسعة من المنتجات. لدى Rakuten نموذج مختلف للتجارة الإلكترونية حيث تتم مقارنة المنتجات من المتاجر المختلفة عبر الإنترنت بحيث يمكنك اختيار الخيار الأرخص.

بعض المتاجر التي تدعم Rakuten تشمل Amazon و eBay و Walmart و Walgreens و Kohl’s. لست مضطرًا إلى مغادرة موقع Rakuten لإجراء عملية شراء لأن هذه المتاجر تستخدم فقط لاستيفاء المال.

Rakuten
Rakuten

يمكن العثور هنا على جميع المنتجات التي تحتاجها تقريبًا في المتاجر المشابهة. Rakuten هو واسع النطاق ويقدم عوائد المنتج والضمانات مثل أي متجر آخر.

الموقع الخامس: ايباي

وفي ذيل القائمة لا يزال eBay لاعبًا منافساً وكبيرًا في قطاع التجارة الإلكترونية. إنه يقدم جميع المنتجات تقريبًا التي يعرضها أمازون.

ايباي
ايباي

وأنت عزيزي زائر مدونة عربي تك التقنية هل لديك بدائل أمازون أخرى تكشفها لنا ؟ أخبرنا عنه في التعليقات.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.