العاب

بث ألعاب ستيم على التلفزيون – شرح طريقة إعداد Steam Link

بث ألعاب ستيم على التلفزيون
بث ألعاب ستيم على التلفزيون
إتبعنا على مواقع التواصل

بث ألعاب ستيم على التلفزيون – يعد جهاز Valve’s Steam Link طريقة سهلة وسلسة لبث الألعاب من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز تلفزيون في أي مكان آخر في منزلك. تقوم بتوصيل Steam Link بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر HDMI ، وتوصيل وحدة تحكم ، واللعب. إنه يستخدم Steam In-Home Streaming ، والذي يمكنك استخدامه مع أي جهاز كمبيوتر ، لكن Steam Link يوفر جهاز استقبال بث رخيص ومحسّن يمكنك توصيله بالتلفزيون الخاص بك.

شرح طريقة بث ألعاب ستيم على التلفزيون :

بث ألعاب ستيم على التلفزيون

بث ألعاب ستيم على التلفزيون

يعد Steam Link سهل الإعداد. أولاً ، قم بتثبيت Steam على أحد أجهزة الكمبيوتر لديك ، وقم بتشغيله ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك. إذا كنت تستخدم Steam بالفعل ، فقد سبق لك القيام بذلك — فقط تأكد من تشغيل Steam.

ثانيًا ، قم بتوصيل جهاز Steam Link بمصدر طاقة باستخدام محول الطاقة المرفق به ، ثم قم بتوصيله بالتلفزيون الخاص بك باستخدام كابل HDMI المرفق به.

ثالثًا ، قم بتوصيل وحدة تحكم Steam أو أي لوحة مفاتيح وماوس USB أو وحدة تحكم Xbox 360 سلكية أو لاسلكية أو وحدة تحكم Xbox One سلكية أو لوحة ألعاب لاسلكية Logitech F710 في منفذ USB على Steam Link للتحكم فيه. يحتوي Steam Link على ثلاثة منافذ USB ، لذا يمكنك توصيل ما يصل إلى ثلاثة أجهزة. يمكنك أيضًا توصيل الأجهزة اللاسلكية بـ Steam Link عبر Bluetooth لاحقًا.

عندما تنتهي من هذه الأساسيات ، شغّل التلفزيون وبدّله إلى إدخال HDMI الذي يتصل به Steam Link.

بث ألعاب ستيم على التلفزيون

بث ألعاب ستيم على التلفزيون

استخدم التعليمات التي تظهر على شاشتك لإعداد Steam Link والاتصال بجهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Steam. هذه العملية سريعة وبسيطة ، وتتضمن الانضمام إلى شبكة Wi-Fi (إذا كنت لا تستخدم Ethernet) ، وإعداد بعض إعدادات الصورة الأساسية ، واختيار جهاز الكمبيوتر على شبكتك التي تقوم بتشغيل Steam. سيُطلب منك إدخال رمز يظهر على التلفزيون في Steam على جهاز الكمبيوتر لتأكيد عملية الإقران.

بث ألعاب ستيم على التلفزيون

بث ألعاب ستيم على التلفزيون

يمكنك بعد ذلك تحديد الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Steam على لوحة معلومات Steam Link الرئيسية وإما الضغط على الزر “A” على وحدة التحكم ، أو النقر فوق “بدء التشغيل” باستخدام الماوس ، أو الضغط على Enter بلوحة المفاتيح. تظهر واجهة Steam Big Picture Mode ويمكنك استخدامها لتشغيل الألعاب وتشغيلها كما لو كنت جالسًا أمام الكمبيوتر.

تحديد الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Steam

تحديد الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Steam

إذا كنت ترغب في تخصيص إعدادات Steam Link ، فسيلزمك تحديد “الإعدادات” على الشاشة الرئيسية هنا. بمجرد تحديد جهاز كمبيوتر ، ستكون في وضع الصورة الكبيرة ، متدفقًا من جهاز الكمبيوتر نفسه. تتوفر العديد من الإعدادات لتخصيص Steam Link فقط على الشاشة الرئيسية هنا.

تخصيص إعدادات Steam Link

تخصيص إعدادات Steam Link

كيفية تحسين أداء البث الخاص بك

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لعبة ماريو كارت الجديدة المقدمة من نينتندو | Mario Kart Live: Home Circuit

سيكون هناك دائمًا القليل من وقت الاستجابة (أو “التأخر”) مع Steam Link لأن الألعاب التي تلعبها تعمل بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، هناك طرق لتقليل وقت الاستجابة وتحسين أداء البث.

أولاً ، يجب عليك استخدام كابل Ethernet سلكي لرابط Steam الخاص بك ، إن أمكن. قم بتوصيل Steam Link بجهاز التوجيه الخاص بك باستخدام كابل Ethernet. يجب أن تقوم بشكل مثالي بتوصيل كمبيوتر الألعاب الذي ستبث منه إلى نفس جهاز التوجيه عبر كابل إيثرنت سلكي أيضًا. هذا هو الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يمكنك القيام به للحصول على أداء جيد من دفق لعبتك. إذا كان لديك جهاز توجيه (راوتر) قديم جدًا ورأيت أداءً سيئًا مع Ethernet ، فقد يكون الحل هو ترقية جهاز التوجيه الخاص بك إلى جهاز أحدث وأسرع.

إذا لم تتمكن من استخدام كبلات Ethernet السلكية ، توصي Valve باستخدام شبكة Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز على الأقل. هذا يعني أنه يجب عليك توصيل كل من كمبيوتر الألعاب الخاص بك و Steam Link بشبكة Wi-Fi 5 جيجاهرتز بدلاً من 2.4 جيجاهرتز. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يدعم شبكة Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز ، فعليك التفكير بجدية في الترقية. سيكون الاتصال اللاسلكي أكثر هشاشة وتأخراً قليلاً من الاتصال السلكي ، ولكن لا يزال بإمكانه العمل. يعتمد الأمر حقًا على الإعداد العام والألعاب التي تلعبها.

يدعم Steam Link شبكة 802.11ac اللاسلكية ، على الرغم من أن 802.11n يعمل أيضًا. إا كنت ستتصل لاسلكياً فيعد استخدام شبكة لاسلكية 5 جيجا هرتز 802.11ac أمرًا مثاليًا.

تحسين أداء البث الخاص بك

تحسين أداء البث الخاص بك

يمكنك أيضًا تعديل خيارات البث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك ، افتح Steam على جهاز الكمبيوتر الذي تبث منه ، وتوجه إلى Steam> الإعدادات. حدد خيار “البث في المنزل” ، ثم انقر فوق الزر “خيارات المضيف المتقدمة”.

تأكد من تحديد مربعات “تمكين ترميز الأجهزة” المتنوعة هنا لتحقيق أقصى أداء. يجب أن تكون بشكل افتراضي.

يمكنك اللعب بالخيارات الأخرى هنا لترى كيف تؤثر على الإعداد الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد الخيار “استخدام التقاط NVFBC على NVIDIA GPU” لاختيار طريقة التقاط بديلة. في تجربتنا ، تعتبر طريقة التقاط NVENC القياسية مثالية ، لذا يجب عليك إبقاء مربع الاختيار هذا معطلاً ما لم يبدو أن NVFBC يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. NVENC هي نفس تقنية الالتقاط التي تستخدمها تقنيات ShadowPlay و GameStream من NVIDIA. يوضح هذا الموضوع في منتديات Steam الفرق بمزيد من التفاصيل.

إذا كان لديك جهاز توجيه (راوتر) يتيح لك التحكم بأولوية حركة المرور للشبكة فيجب عليك إعطاء الأولوية لحركة المرور من وإلى Steam Link على جهاز التوجيه (الراوتر). سيضمن ذلك إمكانية أداء Steam Link على النحو الأمثل. سيساعد أيضًا مربع الاختيار “إعطاء الأولوية لحركة مرور الشبكة” في نافذة Advanced Host Options (خيارات المضيف المتقدمة) أعلاه على أجهزة التوجيه هذه.

التحكم بإعدادات الراوتر

التحكم بإعدادات الراوتر

في Steam Link نفسه ، يمكنك تغيير إعدادات الجودة من خلال التوجه إلى الشاشة الرئيسية وتحديد الإعدادات> إعداد البث. هناك ثلاثة خيارات متاحة هنا: سريع ومتوازن وجميل. الافتراضي هو متوازن. إذا كنت تعاني من أداء ضعيف ، فحاول تحديد سريع بدلاً من ذلك. إذا كان لديك أداء جيد ، فحاول تحديد جميل ومعرفة ما إذا كنت تحصل على جودة صورة محسنة بدون تباطؤ ملحوظ.

التحكم بإعدادات الجودة

التحكم بإعدادات الجودة

تساعد أيضًا النصائح المعتادة لتحسين الأداء وجودة الصورة. على سبيل المثال ، إذا كانت اللعبة تتطلب الكثير من الموارد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن تقليل إعداداتها الرسومية يمكن أن يجعلها تعمل بشكل أفضل ويسرع تدفقها. وعلى التلفزيون ، يمكن أن يساعد تمكين “وضع الألعاب” في إعدادات صورة التلفزيون في تقليل أي زمن انتقال قد يسببه التلفزيون.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب ستيك مان "Stickman" المسلية | إليكم مجموعة من أفضلها

يجب أيضًا تجنب استخدام الكمبيوتر الشخصي في التطبيقات الصعبة أثناء البث منه ، لأن ذلك سيقلل من أداء البث. بمعنى آخر ، لا يمكنك لعب لعبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء بث لعبة أخرى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلا إذا كان لديك جهاز قوي للغاية.

كيفية عرض إحصائيات الأداء

يحتوي Steam Link على إحصائيات الأداء التي يمكنك عرضها. يساعد هذا في توفير أرقام أولية توضح كيفية أداء Steam Link ، حتى تتمكن من قياس تأثير التعديلات المختلفة وتغييرات الإعدادات لمعرفة مدى مساعدتك أو إلحاق الضرر بأدائك العام. لتمكينه ، توجه إلى الشاشة الرئيسية ، ثم إلى الإعدادات> إعداد البث> خيارات متقدمة (اضغط على Y) ، ثم اضبط خيار عرض الأداء على الإعداد “ممكّن”.

خيار عرض الأداء

خيار عرض الأداء

يمكنك أيضًا تشغيل هذا الإعداد أو إيقاف تشغيله من داخل وضع الصورة الكبيرة أثناء البث من خلال التوجه إلى الإعدادات> البث في المنزل> خيارات العميل المتقدمة ، ثم تبديل إعداد “معلومات أداء العرض”.

بعد تشغيل هذه الميزة ، سترى إحصائيات مفصلة عن الأداء تظهر أسفل الشاشة أثناء البث. على سبيل المثال ، هناك سطر “وقت استجابة البث” الذي يعرض مقدار الإدخال ووقت استجابة العرض الذي تواجهه حاليًا.

إحصائيات مفصلة عن الأداء

إحصائيات مفصلة عن الأداء

يمكنك بعد ذلك إجراء تعديلات على الإعداد الخاص بك والاطلاع مباشرة على كيفية تغير أدائك.

كيف تلعب لعبة غير Steam على Steam Link

يمكن لـ Steam Link تشغيل الألعاب الموجودة في مكتبة Steam الخاصة بك فقط. إنه يدعم الألعاب بخلاف Steam ، ولكن عليك إضافتها إلى مكتبة Steam أولاً.

لإضافة لعبة غير تابعة لـ Steam إلى مكتبة Steam ، يجب أن تكون على جهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Steam. انقر فوق خيار “إضافة لعبة” أسفل مكتبتك ، ثم انقر فوق خيار “إضافة لعبة غير Steam” في النافذة المنبثقة التي تظهر. قم بتوجيه Steam إلى ملف. exe الخاص باللعبة ، وسوف يتعامل معها Steam تمامًا مثل أي لعبة أخرى في واجهة Steam. يمكنك بعد ذلك تشغيل هذه اللعبة من Steam Link.

تشغيل لعبة غير Steam على Steam Link

تشغيل لعبة غير Steam على Steam Link

إقرأ أيضاً: استرداد الأموال على Steam – شرح طريقة ارجاع لعبة واسترداد ثمنها

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!