أنظمة التشغيل برامج

ايقاف تحديثات ويندوز 10 : تعلم كيف تفعل ذلك الان خطوة بخطوة

ايقاف تحديثات ويندوز 10

ايقاف تحديثات ويندوز 10 – ويندوز 10 هو نظام تشغيل رائع ، وتحافظ مايكروسوفت على جعله أفضل من خلال تثبيت التحديثات يوما بعد يوم. تعد التحديثات جزءًا مهمًا من النظام الخاص بك لأسباب تتعلق بالأمان والاستقرار. ومع ذلك ، فإن سياسة ويندوز 10 حول التحديثات القسرية قد أصبحت موضوعًا مثيرا للجدل وأحد ميزاته الأقل شهرة.

بينما تهدف مايكروسوفت إلى جعل ويندوز 10 أكثر فعالية من خلال الاصرار على التحديثات ، فقد تكون فكرة التحديثات القسرية قد تسببت في مشاكل للمستخدمين. هذا لأن بعض التحديثات ضخمة جدًا (أكثر من 4 غيغابايت) ويتم تنزيلها تلقائيًا. قد يكون هذا محبطًا جدًا إذا كان لديك باقة انترنت محدودة.

والأسوأ من كل ذلك ، أن ويندوز 10 سوف يجبرك على التحديث في كل مرة تحاول فيها إعادة تشغيل الكمبيوتر و / أو إيقاف تشغيله. هذا يمكن أن يضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حلقة تمهيد لا نهاية لها. سنشرح لك في هذا البرنامج التعليمي حل بسيط  سيساعدك على إيقاف التحديثات الإجبارية لـ ويندوز 10 بشكل دائم.

ايقاف تحديثات ويندوز 10 – الخطوات :

ايقاف تحديثات ويندوز 10

-قم بضبط اتصال الواي في خاصتك ك “محدد” :

وضع علامة  “محدد ” على اتصال Wi-Fi الخاص بك هو حل رائع لايقاف جميع أنشطة الخلفية. نظرًا لأن تحديثات ويندوز 10 عملية مستمرة يستمر تشغيلها في الخلفية ، فإن إعداد الاتصال الخاص بك على النحو المحدد هو أسهل طريقة لإيقاف التحديثات القسرية.

إقرأ ايضاً:  برنامج Picture Information Extractor لعرض معلومات الصور بنقرة واحدة

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الخيار سيؤخر التحديثات فقط. في اللحظة التي تقوم فيها بالغاء التحديد من اتصالك ، سيبدأ ويندوز 10 بتنزيل التحديثات تلقائيًا. ولكن طالما تم تعيين زر الاتصال المحدد على “ON” ، لن يقوم ويندوز 10 أبداً بتنزيل أي تحديث دون إذنك. لتعيين الاتصال الخاص بك كذلك ، اتبع الخطوات أدناه.

 

  1. اضغط على Win + I لتشغيل تطبيق الإعدادات.

 

2. انقر فوق خيار “الشبكة والإنترنت”.

ايقاف تحديثات ويندوز 10

ايقاف تحديثات ويندوز 10

3.تحت اتصال الشبكة اللاسلكية ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الارتباط “خيارات متقدمة”

ايقاف تحديثات ويندوز 10

ايقاف تحديثات ويندوز 10

  1. سيتم فتح صفحة مع المزيد من الخيارات لتهيئة الشبكات اللاسلكية الخاصة بك. ابحث عن الخيار “Metered Connection”. بشكل افتراضي ، يتم تعيين هذا الخيار على إيقاف. انقر فوق وتبديله الى تشغيل.
ايقاف تحديثات ويندوز 10

ايقاف تحديثات ويندوز 10

هذا هو الحل ببساطة. لن يقوم ويندوز الآن بتنزيل أي شيء في الخلفية و لن يقوم بتنزيل التحديثات دون اذنك.

هذا ببساطة كان الحل ل ايقاف تحديثات ويندوز 10

ملاحظة: سيؤثر تعيين الاتصال كمحدد على اتصال بلوتوث . إذا كنت تستخدم بلوتوث كثيرًا ، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لك. أيضاً ، لن تعمل هذه الطريقة إذا كنت تستخدم كبل Ethernet لتوصيل الكمبيوتر بالإنترنت.

المصدر

اقرأ أيضا :تطبيقات ادارة الملفات للايفون

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇