ابل

ايفون 14 – مواصفات، مميزات وسعر جهاز ابل الجديد

ايفون 14
ايفون 14

ايفون 14  – أحدث أجهزة iPhone من Apple ، والتي سيتم إطلاقها في 16 سبتمبر (iPhone 14) و 7 أكتوبر (iPhone 14 Plus).

ايفون 14 وآيفون 14 بلس

ايفون 14 و iPhone 14 Plus هما جهازي iPhone الرائدين الجديدين “الميسورين” من Apple بسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا ، ويتم بيع الأجهزة جنبًا إلى جنب مع iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max الأغلى ثمناً.

تخلت شركة آبل عن iPhone “mini” في عام 2022 ، وتأتي موديلات iPhone 14 بأحجام 6.1 و 6.7 إنش. يُطلق على جهاز iPhone 14 الجديد مقاس 6.7 بوصة اسم “iPhone 14 Plus” ، ويذكرنا بـ iPhone 8 و 8 Plus. طرازات iPhone 14 من Apple متطابقة في التصميم مع طرازات iPhone 13 ، وتتميز بحواف مسطحة ، وغطاء ألومنيوم من الدرجة الفضائية ، وظهر زجاجي يتيح الشحن اللاسلكي.

تأتي طرازات ايفون 14 باللون الأزرق والأرجواني ومنتصف الليل وضوء النجوم و (PRODUCT) RED. على عكس طرازات iPhone 14 Pro ، يستمر iPhone 14 و 14 Plus في الحصول على شق في الجزء الأمامي من الشاشة التي تضم كاميرا TrueDepth.

مثل طرازات iPhone 13 ، يشتمل iPhone 14 و iPhone 14 Plus على شاشات Super Retina XDR OLED التي تدعم ذروة سطوع 1200 شمعة ، ونسبة تباين 2،000،000: 1 ، ودعم Dolby Vision ، ودعم True Tone لمطابقة توازن اللون الأبيض لشاشة العرض مع الإضاءة في الغرفة.

لا توجد تقنية عرض ProMotion متوفرة في طرازات iPhone 14 القياسية ، مع اقتصار هذه الميزة على طرز Pro.

ايفون 14

ايفون 14

يحمي الغطاء الأمامي الخزفي المتين شاشة iPhone من الصدمات والسقوط ، وطرازات iPhone 14 مقاومة للماء IP68 ، مما يسمح لها بتحمل عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

تستخدم Apple نفس شريحة A15 التي كانت موجودة في طرازات iPhone 13 Pro لطرازات iPhone 14 ، ولكن هناك تصميم داخلي محدث يسمح بأداء حراري أفضل. توفر شريحة A15 وحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات خماسية النواة ومحرك عصبي 16 نواة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  استعادة الملفات المحذوفة للآيفون | برنامج استعادة الملفات المحذوفة لأجهزة آيفون

هناك كاميرا واسعة محدثة بدقة 12 ميجابكسل تتميز بمستشعر أكبر وفتحة عدسة ƒ / 1.5 وكاميرا أكبر 1.9 ميكرومتر لتحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى ثبات الصورة البصري بتحويل المستشعر.

أضافت Apple أيضًا كاميرا TrueDepth محدثة بفتحة / 1.9 ، وعلى الرغم من أن العدسة فائقة الاتساع لم تحصل على تحسينات ، فإن المحرك الضوئي يعمل على تحسين التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة عبر جميع كاميرات iPhone 14.

باستخدام مجموعة من الأجهزة والبرامج ، يعمل محرك Photonic على تحسين أداء الإضاءة المنخفضة حتى 2x على الكاميرا فائقة الاتساع و 2x على كاميرا TrueDepth و 2.5x على الكاميرا الواسعة. يتوسع المحرك الفوتوني في Deep Fusion ويوفر تفاصيل رائعة مع الحفاظ على القوام الدقيق وتوفير ألوان محسنة.

بالنسبة للفيديو ، يوجد وضع الحركة الذي يوفر مقطع فيديو سلس المظهر مع تثبيت صورة أفضل من أي وقت مضى. وضع الحركة قادر على التكيف مع الاهتزازات الكبيرة والحركة ، حتى عند التقاط الفيديو في منتصف الحركة.

تم تحسين الوضع السينمائي وهو متاح بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية. فلاش True Tone أكثر سطوعًا بنسبة 10 بالمائة مع تجانس أفضل لإضاءة أكثر اتساقًا.

تشتمل طرازات iPhone 14 على مقياس تسارع ثنائي النواة يمكنه قياس ما يصل إلى 256 جيجا بايت ، كما يعمل مقياس التسارع وجيروسكوب النطاق الديناميكي العالي على تشغيل ميزة اكتشاف الأعطال التي يمكنها الاتصال بخدمات الطوارئ إذا تعرضت لحادث خطير ولم تتمكن من الوصول إلى جهازك. ايفون.

تستخدم Apple أيضًا مستشعرات أخرى لتشغيل هذه الميزة ، لذلك يكتشف مقياس الضغط التغيرات في ضغط المقصورة ، وساعات GPS لتغييرات السرعة ، ويمكن للميكروفون الاستماع إلى أصوات حوادث السيارات.

أضافت Apple أيضًا Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية ، وهو خيار يسمح لـ iPhone 14 بالاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية لأغراض الاتصال في حالات الطوارئ عندما لا تتوفر WiFi والخلوي.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إيقاف تشغيل التحكم الصوتي على ايفون - شرح الطريقة الصحيحة بالصور

طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية تعمل في مناطق مفتوحة مع القليل من الأشجار ، وتتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى أفراد الطوارئ. إنه مجاني لمدة عامين ، ويعمل في الولايات المتحدة وكندا. يمكن أيضًا استخدام اتصال الأقمار الصناعية لمشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة في Find My عندما تكون في الخارج للتنزه أو التخييم في المناطق النائية.

كما هو الحال مع طرازات iPhone 13 ، تدعم طرز iPhone 14 اتصال 5G (أقل من 6 جيجاهرتز و mmWave في الولايات المتحدة) ، وتستخدم مودم Qualcomm X65 جديدًا. في الولايات المتحدة ، يتم شحن طرازات iPhone بدون بطاقة SIM فعلية حيث تستخدم شركات الجوال الآن eSIM.

تم تحسين عمر البطارية مع iPhone 14 ، وهي تدوم ساعة أطول من iPhone 13. مع حجمه الأكبر ، يتمتع iPhone 14 Plus بعمر بطارية أطول من iPhone 14. يستمر ايفون 14 في العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة عند المشاهدة. فيديو ، بينما يستمر iPhone 14 Plus لمدة تصل إلى 26 ساعة عند مشاهدة الفيديو.

تتوفر طرازات iPhone 14 بسعات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. يستمر دعم شحن MagSafe حتى 15 وات ، كما أن الشحن السريع عبر Lightning متاح مع شاحن 20 وات أو أعلى. يدعم iPhone 14 و 14 Plus أيضًا WiFi 6 و Bluetooth 5.3.

يبدأ السعر على iPhone 14 من 799 دولارًا ، ويبدأ السعر على iPhone 14 Plus من 899 دولارًا. أصبحت الطلبات المسبقة متاحة يوم الجمعة ، 9 سبتمبر ، مع إطلاق iPhone 14 يوم الجمعة ، 16 سبتمبر ، ومن المقرر إطلاق iPhone 14 Plus يوم الجمعة ، 7 أكتوبر.

إقرأ أيضاً: تسجيل الشاشة على ايفون أو ايباد

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك