تكنولوجيا مواقع التواصل الاجتماعي

انشاء حساب Mastodon | ما هي منصة Mastodon وكيف يمكن الانضمام إليها

انشاء حساب Mastodon
انشاء حساب Mastodon

انشاء حساب Mastodon  –  Mastodon  هي شبكة اجتماعية أحدث وأكثر “انفتاحًا” اتجه إليها أغلب المستخدمون الهنود وبشكل جماعي بعد تغريدة على تويتر تابعة لحساب محامي المحكمة العليا سانجاي هيدج يتحدث فيها عن انضمامه إلى هذه المنصة ، والتي قد يراها البعض بديل عن Twitter ، فإذا كنت من محبي التعرف على المنصات الاجتماعية الجديدة أو تريد بديلاً عن تويتر ، نقدم لك كيفية البدء في استخدام وانشاء حساب ضمن هذه المنصة .

انشاء حساب Mastodon

انشاء حساب Mastodon

 

تعتبر منصة Mastodon مجانية ومفتوحة المصدر وغير مركزية ( أي أنه لا توجد جهة وحيدة تدير هذه الشبكة ) ، حيث أن هذه الشبكة مفتوحة المصدر بما معنى ان الشبكة سوف تتكون من العديد من السيرفرات ، لكل خادم أو سيرفر قواعده الخاصة.

كيفية انشاء حساب Mastodon :

الخطوة الأولى : قم بزيارة موقع Mastodon الرسمي من هنا .

الخطوة الثانية : قم بتحديد أو النقر على خيار “البدء” .

الخطوة الثالثة : الآن قم بتحديد أحد الخوادم (السيرفرات) من قائمة  “فئة” أو ” category” ،  ستشمل خياراتك العامة والفنية والتكنولوجيا والغذاء وما إلى ذلك.

إقرأ ايضاً:  الواتس اب يكسر حاجز 500 مليون مستخدم

الخطوة الرابعة : قم باختيار “اللغة” المفضلة لديك .

الخطوة الخامسة : سوف تظهر لك قائمة بالخوادم أو السيرفرات على الشاشة مصنفة حسب الفئة واللغة التي حددتها ، قم بالنقر على “انضمام” للخادم المفضل .

الخطوة السادسة : يتوجب عليك الآن ملء بعض التفاصيل مثل اسم المستخدم و البريد الإلكتروني وكلمة المرور ، ثم قم بالنقر على “تسجيل” بعد ملء التفاصيل .

الخطوة السابعة : سوف يتم إرسال بريد إلكتروني إلى حسابك للتحقق من عنوان البريد الإلكتروني ، قم بالتحقق من ذلك من خلال النقر على الرابط الذي تم إرساله إليك عبر البريد الالكتروني (الايميل) .

وهذا كل شيء!

يمكنك الذهاب الآن و بدء المتابعة والتفاعل والنشر على Mastodon والتعرف على هذه المنصة الاجتماعية التفاعلية ونشر ما تريده ، تمامًا كما تفعل على Twitter .

كما يجب التنويه أن منصة Mastadon ليس لديها تطبيق رسمي ، ولكن يمكنك استخدام الوصول إلى الشبكة عبر العديد من التطبيقات .

اقرأ أيضاً :

تفعيل واجهة فيسبوك الجديدة وتمكين الوضع المظلم من جهاز الكومبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇