تكنولوجيا

امتلاء جوجل درايف ! إليك كيفية توفير مساحة أكبر

امتلاء جوجل درايف
امتلاء جوجل درايف

امتلاء جوجل درايف – مع مساحة خالية تبلغ 15 جيجابايت ، يبدو Google Drive وكأنه صفقة جيدة مقارنةً بـ Dropbox’s 2GB و Box’s 10GB. ولكن هناك مشكلة – أن الحد الأقصى البالغ 15 غيغابايت يشتمل على حساب Gmail الخاص بك (الرسائل والمرفقات) وصور Google.

تتراكم رسائل البريد الإلكتروني والصور هذه بسرعة ، وقد تجد نفسك تصطدم بحد 15 غيغابايت في وقت أقرب مما كنت تتوقع.

لحسن الحظ ، من السهل تعقب الملفات والرسائل والمرفقات والوسائط التي تستهلك غيغابايت ثمينة واستعادة مساحة Google Drive لنفسك.

حل مشكلة امتلاء جوجل درايف

امتلاء جوجل درايف

امتلاء جوجل درايف

الخطوة 1: ابحث عن المشكلة

لمعرفة ما يشغل مساحة كبيرة على Google Drive ، انتقل إلى صفحة تخزين Google Drive. هنا ، سترى مخططًا دائريًا يوضح لك مقدار المساحة التي تشغلها ؛ قم بالتمرير على الرسم البياني لرؤية التقسيم حسب النظام الأساسي.

في نفس هذه الصفحة ، يمكنك أيضًا معرفة مقدار سعة التخزين الإجمالية لديك (بما في ذلك أي مكافآت قد تكون ربحتها) ، ويمكنك ترقية خطة Google One الخاصة بك إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مساحة أكبر. تبدأ خطط Google One بسعر 2 دولار شهريًا مقابل 100 جيجابايت أو 20 دولارًا سنويًا وتصل إلى 10 دولارات شهريًا مقابل 2 تيرابايت.

الخطوة 2: ما الذي يُحتسب ضمن الحد الخاص بك؟

لا يتم احتساب كل شيء في Google Drive ضمن حد التخزين الخاص بك ، لذلك لا تقم بحذف الملفات بشكل عشوائي. لا يتم احتساب أي شيء تقوم بإنشائه باستخدام محرر مستندات Google أو جداول بيانات Google أو العروض التقديمية من Google ضمن الحد الخاص بك (وكذلك لا يتم احتساب أي مستند أو جدول بيانات أو عرض تقديمي تمت مشاركته من Google معك). كذلك لا يتم احتساب كل شيء في Gmail إلى حد كبير ، ولكن فقط الصور التي يزيد حجمها عن 2048 × 2،048 بكسل ومقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 15 دقيقة في صور Google يتم احتسابها ضمن حد تخزين Drive الخاص بك.

إقرأ أيضاً:  هذه الاطعمة تقوي اسنانك

الخطوة 3: تنظيف محرك الأقراص

افتح Google Drive وألق نظرة على My Drive. إذا رأيت شبكة من الصور المصغرة بدلاً من القائمة ، فانقر فوق زر عرض القائمة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

زر عرض القائمة

زر عرض القائمة

يجب أن ترى الآن ملفات Google Drive مدرجة ومصنفة حسب الاسم. تستخدم Google للسماح لك بفرز ملفات Drive الخاصة بك بسهولة حسب حجم الملف ، ولكن إذا قمت بالنقر فوق الزر فرز في الزاوية اليمنى العليا ، فسترى أن خيارات الفرز الوحيدة هي الاسم ، وآخر تعديل ، وآخر تعديل بواسطتي ، وآخر فتح بواسطتي.

خيارات الفرز

خيارات الفرز

ولكن لا يزال بإمكانك فرز ملفاتك حسب حجم الملف: في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة ، من المفترض أن ترى مقدار مساحة التخزين التي تستخدمها ورابطًا ينص على شراء المزيد من السعة التخزينية. مرر مؤشر الماوس فوق هذه المنطقة حتى يظهر مربع به تفاصيل تخزين Drive. في الجزء العلوي من القائمة ، سترى Drive – انقر عليه.

انقر فوق درايف

انقر فوق درايف

سيتم الآن تصنيف مجلد Drive حسب “الحصة المستخدمة” أو حجم الملف ، ويمكنك البدء في حذف الملفات الأكبر حجمًا لإخلاء بعض المساحة.

إقرأ أيضاً:  خمسة بلدان ميزانيتها أفقر من واتساب

إذا كانت لديك ملفات PDF لا تريد حذفها ، فيمكنك حفظها وإخلاء مساحة عن طريق تحويلها إلى مستندات Google (أو جداول البيانات أو العروض التقديمية ، بناءً على الملف). للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف PDF ، وقم بالتمرير فوق فتح باستخدام ، واختر محرر مستندات Google من القائمة المنسدلة.

سيتم فتح مستند Google جديد يحمل نفس اسم ملف PDF الخاص بك ، ويمكنك حذف ملف PDF القديم.

بمجرد حذف الملفات من Drive ، ستحتاج إلى إفراغ مجلد المهملات. انقر فوق سلة المهملات ، وحدد الملفات التي تريد حذفها نهائيًا ، وانقر بزر الماوس الأيمن ثم انقر فوق الحذف نهائيًا. إذا لم يتم حذف الملف نهائيًا ، سيستمر في شغل مساحة على Drive.

الخطوة 4: تعامل مع صور Google الخاصة بك

لماذا لدي 4 غيغابايت من الصور في صور Google؟ لأنني أستفيد من خدمة النسخ الاحتياطي التلقائي للصور من Android ، والتي تقوم بتحميل جميع الصور التي ألتقطها على هاتفي الذي يعمل بنظام Android إلى حساب صور Google الخاص بي بالحجم الكامل.

لسوء الحظ ، لا يمكنك حقًا البحث في صور Google حسب حجم الملف ، لذا فإن المرور والتخلص منها سيستغرق بعض العمل الإضافي. أولاً ، انتقل إلى صفحة صور Google وانقر على الصور لمشاهدة جميع صورك.

إقرأ أيضاً:  NOTEBOOK MI أول حاسوب من شاومي

لحذف الصور ، مرر الماوس فوقها حتى يظهر مربع اختيار صغير في الزاوية اليسرى العليا. انقر فوق خانة الاختيار ، وستحصل جميع صورك على مربعات اختيار. حدد كل الصور التي تريد حذفها ثم انقر فوق حذف لحذفها.

لإيقاف هاتف Android من التحميل التلقائي للصور من جهازك بالحجم الكامل ، افتح رمز القائمة في الجزء العلوي الأيسر وانتقل إلى الإعدادات> وحدد جودة عالية. ستكون الصور عالية الجودة أصغر من الدقة الأصلية التي يلتقطها هاتفك ، وبالتالي لن تشغل مساحة في Drive.

الخطوة 5: تطهير Gmail الخاص بك

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، فلنواجه الأمر – ربما يشغل حساب Gmail الخاص بك غالبية المساحة على Google Drive. لتخليص Gmail الخاص بك من المرفقات الكبيرة والرسائل الإخبارية غير المرغوب فيها ، قم بحذف الرسائل اولاً بأول .

كذلك قم بتخصيص بريدك الوارد حتى تتمكن من العثور على الرسائل القديمة التي لم تعد بحاجة إلى التمسك بها .

إقرأ أيضاً: طريقة التحميل على جوجل درايف – شرح مفصل خطوة بخطوة

أكتب تعليقك ورأيك