موسوعة المعرفة

الوظائف عن بعد | تعرف على أفضل فرص و وظائف العمل عن بعد

الوظائف عن بعد
الوظائف عن بعد

الوظائف عن بعد – يشهد عصرنا الحالي تنامياً كبيراً في التطور التقني مما أدى إلى تيسير أداء الكثير من الوظائف والأعمال دون الحاجة إلى الانتقال إلى مكان العمل بشكل ملموس ، مما يساعد الأشخاص على العمل عن بعد براحة أكبر وتوفير النفقات وبالتالي تحسين إنتاجية العمل.

الوظائف عن بعد

الوظائف عن بعد

أهم الأعمال و الوظائف عن بعد :

أولاً : التصميم : لا يقتصر مفهوم التصميم على فكرة الرسوميات أو تصميم “الجرافيكس” وإنما يشمل أيضاً تصميم أفكار اللوحات الهندسية والمعمارية بالإضافة إلى تصميم واجهات المواقع “Front end” وأيضاً تصميم واجهات التطبيقات وأغلفة المجلات والرسوم البيانية وصفحات الجرائد وغيرها.

ثانياً : البرمجة : تشهد الثورة البرمجية في العصر الحالي الكثير من المجالات والاختصاصات مثل برمجة التطبيقات والمواقع أو برمجة الواجهات والأنظمة الإدارية والبنية التحتية التشغيلية وغيرها ، لذا فإن تعلم البرمجة والعمل بها يعتبر من أهم مجالات العمل عن بعد وذلك بسبب أن صناعة التقنية هي التي تسيطر على مستقبل العمل بكل مجالاته .

ثالثاً : الكتابة والتحرير : يعتبر هذا المجال من أوسع المجالات التي تتضمن مجالات كتابة المحتوى بكافة اختصاصاته مثل التقني والطبي والرياضي والعلمي وغيره ، بالإضافة إلى مجالات الصحافة والمراجعة اللغوية والأدلة والشروحات والدورات التدريبية كتابة التقارير وانشاء المقالات وغيرها .

رابعاً : التسويق الإلكتروني : يرتبط التسويق مع تقدم وجود الأسواق على أرض الواقع ، لذا فإن التطور التقني أدى إلى تواجد التسويق الالكتروني عبر التقنيات المتوفرة أيضاً ، يشمل التسويق الإلكتروني العديد من المهام مثل تحسين نتائج البحث “SEO” ، إعلانات الدفع مقابل الضغط “PPC” وتوليد المرور ، بالإضافة إلى برامج المشاركة التسويقية “affiliated marketing” والتسوق الداخلي “inbound marketing” .

خامساً : خدمة العملاء : تحتاج أغلب الشركات إلى مجموعة دعم تتكون من فريق لدعم العملاء وشرح العروض وحل المشكلات بالإضافة إلى الاستماع إلى كافة المقترحات عن طريق الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي مثل تطبيق skype وغيره أو عبر مواقع الانترنت بدون الاضطرار إلى الانتقال إلى المقر الرئيسي لشركة العمل .

إقرأ ايضاً:  التعلم عن بعد | أهمية التعلم عن بعد و أهم المواقع التي توفر ذلك

سادساً : الترجمة : تعتبر ترجمة الكتب من أكثر أنواع الترجمة شهراً لكنها ليست الأكثر شيوعاً ، فأصبحت الآن مهمة تعريب البرمجيات وغيرها من المهام التي تستحوذ على حوالي 75 % من أسواق الترجمة العالمية ، وتشمل الترجمة أيضاً الترجمة الفورية والتتابعية ضمن المؤتمرات أو ترجمة المحادثات الهاتفية بين طرفين أو الترجمة عبر النظر أي قراءة أي نص مكتوب بلغة معينة و لفظه بلغة أخرى يفهمها الشخص الآخر .

سابعاً : التدريس : تطورت تقنيات التعليم والتدريس مع تطور التقنيات في العصر الحالي وأصبح بإمكان المدرس عرض كافة خدماته التعليمية عبر الانترنت من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تؤمن الغرف الصوتية لإلقاء الدروس والمحاضرات بشكل واضح وسهل ، كما أصبح من السهل تنظيم فصل دراسي بشكل افتراضي عبر شبكة الانترنت ودعوة الطلاب إليه وتوجيه الأسئلة والرد عليها وإدارة كل المستلزمات الأخرى .

ثامناً : إدخال البيانات : قد لا تتطلب هذه الوظيفة المهارات العالية وإنما تحتاج بشكل أساسي إلى سرعة في الكتابة على جهاز الكمبيوتر مع دقة عالية ، وقد تجد الكثير من الوظائف ضمن دور النشر والجامعات أو في مجال الطباعة والصحف ، كما يمكن العمل مع العديد من الباحثين لمساعدتهم في كتابة ابحاثهم .

تاسعاً : إدارة مواقع التواصل الاجتماعي : يستخدم أغلب الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي لأغراضهم الشخصية والمهنية ، كما تحتاج الشخصيات المشهورة أو الشركات الكبيرة إلى أشخاص بمهمة مدير لحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها من أجل نشر المنشورات المتعلقة بالعمل و وضع خطط تسويقية لجذب الكثير من المتابعين والعملاء .

اقرأ أيضاً :

تطبيق Zoom | تعرف على تطبيق زوم للتعليم عن بعد وكيفية استخدامه

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇