تكنولوجيا

الهواتف الذكية تحض على الخيانة

الهواتف الذكية
الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

الهواتف الذكية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

كشفت دراسة جديدة الثلاثاء، أن نصف البريطانيين المشاركين فيها اعترفوا بأنهم أقدموا على خيانة نصفهم الآخر، بسبب اهتمامهم بهواتفهم الذكية النقّالة أكثر منهم.
ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (دايلي مايل) أن بعض الذين مارسوا الخيانة من الجنسين أقرّوا بأن نصفهم الآخر يفضّل هواتفه النقّالة عليهم، ويستخدمها أثناء وجبات الطعام ومشاهدة التلفزيون وفي منتصف محادثة هامة وفي السرير، وحتى بعد ممارسة الجنس.
وقالت إن تجاهل النصف الآخر للتركيز على الهاتف الذكي أصبح ممارسة شائعة جداً إلى درجة أنها صارت تحمل مصطلحاً خاصاً هو (فوبينغ)، بسبب تأثيرها السلبي على العلاقات بين الجنسين.
وأضافت الدراسة، التي شملت 6000 بريطاني وبريطانية، أن 45′ من هؤلاء اعترفوا بأنهم خانوا نصفهم الآخر لأنهم شعروا بأنهم أولوا المزيد من الاهتمام لهواتفهم الذكية وأكثر مما فعلوا حيالهم.
وأشارت إلى أن النساء من الفئة العمرية 30 إلى 50 عاماً كنّ الأكثر إقداماً على خيانة رجالهن بسبب الهواتف الذكية.
وقالت الدراسة إن الذين يقدمون على خيانة نصفهم الآخر بسبب تفضيله الأجهزة الذكية عليهم، يستخدمون هواتفهم النقّالة للتعرّف على شخص جديد.
ووجدت أيضاً أن 66′ من المشاركين والمشاركات أقرّوا بأن التكنولوجيات الجديدة، وخاصة شبكة الانترنت، تساعدهم على خيانة نصفهم الآخر لاعتقادهم بأنها أصبحت الآن سيفاً ذي حدّين.
وفي سان فرانسيسكوأظهر تقرير اقتصادي أصدرته شركة إريكسون الثلاثاء أن الهواتف الذكية شكلت الجزء الأكبر من مبيعات كل أجهزة الهاتف في العالم.
وأشار التقــرير إلى أن النمو القــــوي لسوق الهواتف الذكية في الدول الصاعدة مثل الصين والهــــند كانت العامل الأول وراء تفوق هذه الهواتف على غيرها من الهواتــــف لأول مرة حيث استحوذت على حــــوالي 55′ من مبيعات الهواتف المحمولة في العالم خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وعرض التقرير تصورا لاستمرار نمو مبيعات الهواتف الذكية حتى نهاية العقد الحالي حيث يتوقع وصول مبيعات الهواتف المحمولة بحلول عام 2019 إلى 3ر9 مليار جهاز منها 6ر5 مليار هاتف ذكي.
كما يتوقع التقرير نمو حركة الاتصالات باستخدام الهواتف الذكية بمقدار 10 أمثال حتى نهاية العقد حيث ستشكل مواد الفيديو حوالي 50′ من إجمالي محتوى الاتصالات.
وقال دوجلاس جليستراب كبير نواب رئيس إريكسون ومدير التخطيط فيها إن الوتيرة السريعة لنمو الهواتف الذكية أصبحت ظاهرة وستستمر. وأضاف أن الوصول إلى مليار مشترك في خدمات الهواتف الذكية احتاج إلى خمس سنوات ولكن الوصول إلى ملياري مشترك لن يحتاج إلى أكثر من عامين.

إقرأ ايضاً:  استرجاع الرسائل المحذوفة من هواتف ايفون-الشرح بالتفصيل

أكتب تعليقك ورأيك