You dont have javascript enabled! Please enable it!

تكنولوجيا

الهاكرز يشنون هجوما على 10 بنوك عالمية و 160 اخرين تحت التهديد

شنت مجموعات من الهاكرز هجمات إلكترونية على عدة مصارف فى جميع أنحاء العالم، وأعلنت هاكزر أنونيموس بالتعاون مع مجموعة Ghost Squad عن التكاتف معا وشن هجمات DDoS على ثمانية بنوك دولية مما تسبب فى إغلاق المواقع الرسمية لها على شبكة الإنترنت ومنع العملاء من التواصل معهم واستخدام خدماتهم الإلكترونية، وهذا بعد التهديد الذى أعلنت عنه مجموعة “أنونيموس” يوم 4 مايو الماضى التى حذرت فيه المجتمع المصرفى من هجوم إلكترونى وشيك سيكون الأقوى فى التاريخ.
ونشرت مجموعة القراصنة المحترفين قائمة تضم 160 من البنوك التى يعتزمون استهدافها كجزء من حملتهم التى ستستمر لمدة شهر ضد القطاع المصرفى، وتضم القائمة كبار الشخصيات المصرفية مثل بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى وصندوق النقد الدولى، والبنك الدولى، بورصة نيويورك للأوراق المالية وبنك إنجلترا.
وذكر موقع ibtimes البريطانى فالبنوك التى تم شن الهجمات عليها هى كالتالى “البنك المركزى لجمهورية الدومينيكان، جيرنسى للخدمات المالية، البنك المركزى لجزر المالديف، البنك المركزى الهولندى، البنك الوطنى لبنما، البنك المركزى فى كينيا، البنك المركزى للمكسيك والبنك المركزى للبوسنة والهرسك، وهذا بالإضافة إلى البنوك التى تم الهجوم عليها فى البداية هى البنك المركزى لليونان والبنك المركزى القبرصى.
وقال الهاكرز إن البنك الوطنى لبنما كان هدفا خاصا نظرا لأهمية التسريبات الأخيرة، لأنهم أراود أن يعاقبوا بعض الأفراد الذى تم ذكر أسمائهم فى التسريبات الأخيرة.
يذكر أن الصناعة المصرفية مؤخرا تعرضت لهجوم كبير من قراصنة الكمبيوتر، بداية من سرقة أموال طائلة من بنك بنغلاديش فضلا عن تسرب بيانات بنك قطر الوطنى نهاية ببنك الاستثمار الإماراتى، وهو الأمر الذى جعل هناك حالة تأهب عالمية فى كافة البنوك الدولية الكبرى من أجل حماية أنظمتهم والتصدى للهجمات المتتالية التى يشنها الهاكرز بشكل يومى.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تقنية بلوتوث الويب الجديدة إكتشف ما تخبئه لك الآن من مفاجآت

عربي تك

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!