ويندوز 10
أنظمة التشغيل برامج

النسخ الاحتياطي ويندوز 10 | كيفية أخذ نسخة احتياطية كاملة من بياناتك على ويندوز 10

النسخ الاحتياطي ويندوز 10  – ويندوز 10 هو الاصدار الأخير من ويندوز والأحدث من نظم تشغيل الكمبيوتر والذي أطلقته شركة مايكروسوفت في عام 2014 وتم إصداره رسمياً في عام 2015 .

بالرغم من كون ويندوز 10 هو أحدث الاصدارات إلا أنه يحتوي على العديد من المشاكل التي قد تواجهك عند استخدامه خصوصاً للأشخاص المستخدمين بصورة مستمرة أو في العمل ، وقد تضطر إلى إعادة تثبيته للتخلص من كمية العثرات والأخطاء أمامك ، من هنا تكمن أهمية نسخ البيانات كافة إلى قرص خارجي أو مكان آمن لتجنب فقدانها عند كل مشكلة .

ويندوز 10
ويندوز 10

النسخ الاحتياطي ويندوز 10

بدأت فكرة النسخ الاحتياطي منذ التسعينات حين تم الاعتماد على برنامج اسمه Nero والذي كان يقوم بعمل نسخة كاملة من الويندوز ، ثم تطورت هذه الفكرة حتى يومنا هذا حيث أصبح بإمكانك أخذ نسخة كاملة عن بياناتك أو Image كاملة وحفظها في مكان آمن دون الحاجة حتى لبرنامج مساعد في ذلك .

والنسخة الاحتياطية تعني نسخ كامل الملفات والبيانات والتفاصيل الموجودة على جهازك المحمول وكافة تعريفات جهازك وإعداداته وهذا يوفر عليك إعادة تنزيل التعريفات وضبط الاعدادات في كل مرة تقوم بها بتثبيت النسخة من الصفر .

إقرأ ايضاً:  إزالة تثبيت المجلدات والمجموعات من قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10

قم باتباع الخطوات التالية لإجراء النسخة الاحتياطية :

أولاً : قم بالدخول إلى لوحة التحكم “Control Panel” ثم إلى سجل الملفات “File History” ، ثم اضغط على نسخ صورة عن النظام “System Image Backup” ، ثم انقر على انشاء صورة عن النظام “Create A System image” ثم سيكون لديك ثلاثة خيارات لتحديد مكان حفظ النسخة الاحتياطية ، إما على قرص صلب ضمن جهاز الكمبيوتر أي هارد خارجي أو إضافي ، أو الحفظ على الشبكة مثل وحدة تخزين خارجية أو على قرص DVD

ثانياً : الآن قم بالنقر على بدء النسخ “Start Backup” حتى يتم البدأ بالنسخ .

ثالثاً : بعد اتمام النسخة الاحتياطية ، قم بإجراء الفرمتة أو التغيير المطلوب على كمبيوترك ثم عند اعادة تثبيت النسخة من جديد ، اختر “Advanced Startup Options” من خلال الاعدادات ، ثم اختر استعادة “Recovery” ثم “System Image Recovery” .

يمكنك تحميل ويندوز 10 من هنا

اقرأ أيضاً :

استعادة الملفات المحذوفة في الويندوز : كيف تقوم بفعل هذا بالطريقة الصحيحة ؟

 

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇