التخطي إلى المحتوى
الميزات الخمس التي يجب أن تتوفر في كل هاتف
هاتف ذكي
هاتف ذكي
هاتف ذكي

تحتوي معظم الهواتف الذكية التي نشتريها في 2013 على خصائص أصبحت أساسية، بدءاً من خدمة الانترنت، والبريد الإلكتروني، والتطبيقات القابلة للتنزيل، والكاميرا، وبالطبع القدرة على إجراء المكالمات وإرسال الرسائل.

لكن، ما هي الخصائص التي يجب أن تكون موجودة في كل هاتف ذكي، بغض النظر عن اسم الشركة التي تقوم بتصنيعه، أو النظام الذي يعمل به؟

ففي الوقت الذي يُتوقع فيه أن تكشف آبل عن هاتف جديد من آيفون الشهر المقبل، قام إتان هوروتز، المحرر المختص بأخبار الهواتف في CNN، بإعداد قائمة بخصائص يتمنى أن تصبح أساسية في جميع الأجهزة الذكية.

هاتف ذكي يعمل تحت الماء

قال هوروتز إن هناك هواتف عديدة موجودة مقاومة للمياه، لكنها تفتقر للتطبيقات والخصائص الحديثة، لذا فقد أبدى إعجابه بالنسخة الجديدة من جهار سامسونغ غالاكسي s4 المقاومة للماء، وتمنى أن تصبح خاصية أساسية موجودة في جميع الهواتف الذكية.

كاميرا تحتوي على خاصية العد التنازلي

مما لاشك فيه أن الصور التي يتم التقاطها عبر الكاميرا الأمامية للهاتف هي أقل جودة من مثيلاتها، وهاتف HTC يحتوي على خاصية تسمح ببدء العد التنازلي فور بدء تشغيل الكاميرا الأمامية، فلما لا تصبح كاميرات جميع الهواتف الذكية مماثلة؟

عدم تحديث التطبيق مرة أخرى

يجب على مستخدمي جهاز آيفون تحديث تطبيقاتهم بشكل مستمر يدوياً، بينما أن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد تُحدث تطبيقاتهم بشكل آلي، فهل من الممكن أن يصبح هذا متاحاً في جميع الأجهزة؟

مختصرات تُحدث تلقائياً

نبحث أحياناً عن معلومات، كنتائج المباريات أو أوقات الأفلام، في جهاز آيفون، يجب تنزيل تطبيق لهذا الأمر، أما بعض الأجهزة التي تستخدم نظام آندرويد، فهي تسمح بتحديث بعض المعلومات بشكل تلقائي على الشاشة الرئيسية.

طريقة آمنة لاستعمال الهاتف أثناء القيادة

يتيح جهاز آيفون من خلال Siri، استعمال الهاتف بطريقة آمنة إلى حد ما، خلال القيادة، لكن لا يزال يتعين عليك أن تضغط على المفتاح الأساسي في الجهاز، هاتف غوغل الجديد وجد حلاً لهذه المشكلة، حيث يمكنك التحكم بالهاتف دون أن تلمسه مطلقاً، وذلك عبر ميّزتين موجودتين فيه.

هل لديك خصائص أخرى تقترحها على الشركات المصنعة للهواتف الذكية؟.. شاركنا من خلال تعليقاتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *