الإمارات

المعالم السياحية في دبي | أبرز الأماكن السياحية في مدينة دبي في الإمارات

المعالم السياحية في دبي
المعالم السياحية في دبي

المعالم السياحية في دبي – تعتبر مدينة دبي من المدن التي تضم كثافة سكانية كبيرة ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تتميز هذه المدينة بأنها وجهة سياحية تجذب العديد من السياح حول العالم نظراً لكونها منطقة سياحية فخمة و أنيقة تجمع بين الرقي والأماكن الترفيهية و مراكز التسوق الضخمة .

المعالم السياحية في دبي

المعالم السياحية في دبي

دليل المعالم السياحية في دبي في الإمارات العربية المتحدة :

أولاً : البستكية : أحد الأحياء القديمة التاريخية الذي يقع في حي الفهيدي شرقي المدينة و يتم افتتاحه للزيارة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً ، يبعد هذا الحي مسافة خمس دقائق عن متحف دبي و يضم مجموعة من المباني الأثرية القديمة التي تعطي مظهر الصلابة للحي ، حيث عملت الحكومة الإماراتية على إعادة تأهيل هذا الحي ليكون بمثابة معرض فني اليوم .

المعالم السياحية في دبي

المعالم السياحية في دبي

ثانياً : متحف دبي : من المتاحف الرئيسية التي تشتهر بها المدينة حيث يمكن من خلاله الاطلاع بنظرة ثاقبة على تاريخ المدينة ، يوجد هذا المتحف تحت حصن قديم يرجع إلى عام 1787 ، و يقع في المنطقة الجنوبية من خور دبي بالتحديد عند منطقة السوق الكبير وهي إحدى المناطق المزدحمة .

متحف دبي

متحف دبي

ثالثاً : سوق الأقمشة و النسيج : وهو أيضاً من المواقع القديمة في دبي ، يفصل بينه و بين الواجهة المائية في المدينة مسافة عشر دقائق ، تكون زيارته أكثر متعة في المساء حيث تكثر فيه عروض الشراء و الأنشطة الترفيهية مثل الرقص التقليدي و مسابقات الرمي بالبندقية التي يتم اطلاقها في فصل الشتاء و ضمن شهر رمضان المبارك .

سوق الأقمشة و النسيج

سوق الأقمشة و النسيج

رابعاً : مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي : يتواجد هذا المركز ضمن منزل قديم مؤلف من طابقين و يعتمد عمله على ادخال الزوار و المغتربين إلى الديانة الإسلامية و تعريفهم على الثقافة الإماراتية كما يقدم مجموعة من الجولات التعريفية ضمن الروضة و مسجد الجميرا يتخللها عروض تعريفية للاغتسال و الوضوء والصلاة .

مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي

مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي

كما يستضيف المركز وجبات ثقافية مؤلفة من ولائم اماراتية يتم تقديمها حسب العادات والتقاليد و العرف الاماراتي لزيادة التعريف بأصول الضيافة الإماراتية .

إقرأ ايضاً:  دراسة من لينكدإن تكشف أولويات الباحثين عن عمل في الإمارات

خامساً : مدرسة الأحمدية و دار التراث : تقع هذه المدرسة بالقرب من سوق الذهب تحديداً في منطقة رأس الخيمة الصغيرة وتتألف من مجموعة من المتاحف الجميلة و المباني السكنية القديمة والأثرية ، كما تعتبر هذه أول مدرسة في دبي لكنها أصبحت الآن إحدى المتاحف المميزة .

مدرسة الأحمدية و دار التراث

مدرسة الأحمدية و دار التراث

سادساً : سوق ديرة : أحد الأسواق الرائعة التي تضم مجموعة من الاقسام المتنوعة مثل قسم التوابل و محلات الهدايا وغيرها ، داحل تلك الممرات الضيقة لهذا السوق سوف تجد قسم للمشغولات الذهبية الجميلة والمميزة .

سوق ديرة - المعالم السياحية في دبي

سوق ديرة – المعالم السياحية في دبي

سابعاً : متحف الاتحاد : هو متحف حديث و مميز تم تصميمه بشكل معماري رائع يجسد قصة تشكيل مدينة الإمارات عام 1971 وقصة اكتشاف النفط داخل المدينة و رواية انسحاب البريطانيين منها عام 1968 .

متحف الاتحاد

متحف الاتحاد

ثامناً : حي جميرا : أحد الأحياء المميزة جداً في مدينة دبي ، يعتبر حي راقي و قديم في آن معاً ، يضم فيلات منخفضة الارتفاع مع حدائق جميلة بالإضافة إلى قصور الشيوخ الفخمة ، كما يحتوي على مسجد جميرا وهو أحد المعالم المميزة أيضاً وبعض المراكز التجارية و المقاهي و المطاعم المتنوعة .

حي جميرا

حي جميرا

تاسعاً : برج خليفة : من أشهر و أهم معالم مدينة دبي ، وهو أطول المباني الموجودة حول العالم حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر و يمكن الصعود إليه من خلال مصعد عالي السرعة حيث يمكن أن ترى المشهد الرهيب و المجموعة البانورامية الرائعة من قمة البرج بالإضافة إلى رؤية ناطحات السحاب المحيطة به ، يستقبل البرج زواره منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر مساءاً .

برج خليفة

برج خليفة

عاشراً : شواطئ دبي : تضم مدينة دبي مجموعة من الشواطئ التي تجعل الزوار و السياح يعشقون الذهاب إليها و إلى المنتجعات الراقية الموجودة بجانبها ، تتميز الشواطئ بالرمال البيضاء و المياه الزرقاء الصافية و الأنشطة الترفيهية المتوفرة في كل مكان ، يعتبر شاطئ جميرة من أشهر تلك الشواطئ وأكثرها شعبية كما يضم الكثير من الأنشطة المائية المتنوعة و المطاعم والمقاهي المميزة وغيرها الكثير.

شواطئ دبي

شواطئ دبي

اقرأ أيضاً :

مطاعم دبي | قائمة بأرقام وعناوين أفضل المطاعم ضمن دبي في الإمارات

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇