تطوير المواقع تكنولوجيا موسوعة المعرفة ووردبرس

الكلمة المفتاحية للمقالات | هل يمكنك استخدام نفس الكلمة أكثر من مرة ؟

الكلمة المفتاحية للمقالات
الكلمة المفتاحية للمقالات

الكلمة المفتاحية  أو العبارة المفتاحية ، هي الكلمة الرئيسية التي تريد أن يتم ترتيب منشورك أو صفحتك تبعاً لها في نتائج البحث . و يحدث كثيراً أن ترغب في إعادة استخدام الكلمة المفتاحية مراراً و تكراراً عبر العديد من المقالات ، و لكن ، هذا ليس الغاية من الكلمة المفتاحية ! يجب عليك فقط استخدام الكلمة المفتاحية مرة واحدة . لكن لماذا ؟ و ماذا تفعل إذا كنت ترغب بشدة في استخدام هذه الكلمة الرئيسية المحددة ؟ لا تقلق ستعرف كل شيء عن الكلمة المفتاحية للمقالات و سنجيبك عن تساؤلاتك .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
الكلمة المفتاحية للمقالات

الكلمة المفتاحية للمقالات

ما يجب أن تعرفه عن الكلمة المفتاحية للمقالات :

  • لا تتنافس مع مقالاتك الخاصة

السبب الرئيسي وراء عدم استخدامك لكلمتك الرئيسية أكثر من مرة هو أنك لا تريد التنافس مع نفسك للحصول على مركز في غوغل . إذا قمت بكتابة مقالتين مختلفتين لنفس الكلمة المفتاحية ، فأنت تخبر غوغل بأن كليهما مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن تلك الكلمة الرئيسية ، و تريد أن يظهر كل منهما في نتائج البحث .

على الرغم من أن ذلك ليس مستحيلاً بالضرورة ، إلا أنك ستجده صعباً جداً.

يجب أن يكون لديك موقع به الكثير من الصلاحيات لترتيب مقالتين في أول نتائج البحث العشرة . إذا صنفت إحدى مقالاتك بالفعل هكذا في نتائج البحث ، فستكون لديك الصلاحية الكافية للتجربة مع واحدة أخرى . إن لم تكن كذلك بعد ، فلا تستخدم نفس الكلمة مرتين مطلقًا !

قم بتحديث و تحسين مقالتك الأصلية بكتابة منشور أخر لتغطي مجال اختلاف بسيط في الكلمة الرئيسية.

  • الكلمة الرئيسية الأكثر طلباً
الكلمة المفتاحية للمقالات

الكلمة المفتاحية للمقالات

 

ماذا تفعل إذا كنت تريد هذه الكلمة الرئيسية المحددة ؟ تخيل أنك تبدأ عملاً في متجر أون لاين لبيع الملابس للكلاب مثلاً . من المحتمل أنك تريد استخدام عبارة ” ملابس للكلاب ” ككلمة مفتاحية .

إقرأ ايضاً:  شركة بلاك بيري تطرح خدمتها BBM للاندرويد وIOS

استخدامك لهذه الكلمة لجميع منشوراتك و مقالاتك لن يكون الإستراتيجية الصحيحة أبداً !

الكلمة المفتاحية ” ملابس للكلاب ” هي ما يعرف بـ ” الكلمة المفتاحية الرئيسة / Head Keyword ” لأن المنافسة عليها ستكون شديدة و من الصعب أن تصنف في بداية نتائج البحث .

إذاً عليك كتابة مقال رائع و كامل عن الملابس التي تعرضها و من ثم تقوم باستخدام ” ملابس للكلاب ” ككلمة مفتاحية مستخدماً Yoast SEO plugin . ثم حدد المقال كحجر الأساس في هذا البرنامج المساعد .

الكلمة المفتاحية للمقالات

الكلمة المفتاحية للمقالات

 

  • تحسين بنية الموقع

خطوتك التالية نحو الكلمة الرئيسية الأكثر طلباً هي التأكد من أن بنية موقعك لا تشوبها شائبة . ستحتاج إلى كتابة الكثير من المقالات و الموضوعات ، كل منها يغطي جانباً مختلفاً من ” الكلمة المفتاحية الرئيسة ” .

يمكنك كتابة مقالات لكلمات رئيسية أخرى مثل “ملابس للكلاب الصغيرة” و “ملابس للكلاب الكبيرة” و “ملابس الكلاب في الأيام الممطرة” و ما إلى ذلك . إذا كنت تربط بين هذه المقالات و مقالة “العنوان الرئيسي” ، فأنت بهذا تخبر غوغل عن مقالاتك الأكثر أهمية ، و التي ستساعد في ترتيب مقالك الأكثر قيمة و أهمية و في الوقت نفسه ، ستجذب أيضاً القراء لهذه المقالات .

  • هل يجب عليّ استخدام كلمة رئيسية أكثر من مرة ؟

 

الكلمة المفتاحية للمقالات

الكلمة المفتاحية للمقالات

 

كما ذكرنا ، ما لم تكن تملك موقعاً ذا سلطة عالية و يحتل ترتيباً جيداً لكلمة رئيسية معينة ، فلا يجب عليك أن تستخدم كلمة رئيسية أكثر من مرة.

من الممكن أن يكون الترتيب لكلمة رئيسية معينة أمراً محتملاً إذا قمت بكتابة مقالة أساسية رائعة حول تلك الكلمة الرئيسية على وجه الخصوص ، ولكن لا تنس أنك ستحتاج إلى بنية موقع قوية و مميزة جداً للتأكد من أن المقالة ستكون في الترتيب !

 

المصدر

اقرأ أيضاً : أفضل المواقع للتسوق عبر الإنترنت

 

أكتب تعليقك ورأيك