الكتب الصوتية
ابل تطبيقات أيفون

الكتب الصوتية | تعرف على طريقة الاستماع للكتب الصوتية في نظام Apple

الكتب الصوتية هي خدمة مميزة تمكن المستخدم من الاستماع إلى الكتاب الذي يريده خلال قيامه بأمر ما أو أثناء ممارسة الجري أو الرياضة ، حيث توفر ساعة آبل الشهيرة Apple Watch تطبيق خاص بالكتب الصوتية هو تطبيق Audiobooks بالإضافة إلى دعمها لمجموعة كبيرة من التطبيقات ، حيث يمكن عبر هذا التطبيق شراء أي كتاب والاستماع إليه بشكل مباشر مع التحكم الكامل في التشغيل والتمرير .

تتيح هذه الميزات إدارة الصحة واللياقة لجميع المستخدمين إضافة إلى دعم مجموعة من الأنشطة الأخرى وتقديم أفضل خدمة متوفرة ، حيث يمكن أيضاً مزامنة الكتاب الصوتي من هاتف آيفون المحمول إلى ساعة آبل المتنقلة ، ومن ثم يمكن تشغيل الكتاب الذي يرغب به المستخدم عبر الساعة دون الحاجة لوجود الهاتف بالقرب منك أو ضرورة الاتصال بشبكة الانترنت .

كيفية تشغيل الكتب الصوتية :

بدايةً يجب التأكد من تثبيت تطبيق كتب آبل “Apple Books” على كلا الجهازين ، أي على الهاتف المحمول والساعة ، حيث أنه وبشكل افتراضي عندما يقوم المستخدم بشحن ساعة آبل وبمجرد أن يقوم هاتف آيفون بالتعرف على اتصال الساعة بالشاحن سوف يقوم بمزامنة كتابين صوتيين من المجموعة التي يقوم المستخدم بقراءتها حالياً “Reading Now” أو من مجموعة ما يريد قراءته “Want to Read” مباشرة إلى الساعة ، إضافة إلى أنه يمكن مزامنة الكتب بشكل يدوي.

الآن قم بالبحث عن أيقونة التطبيق “Audiobooks” على الشاشة الرئيسية لساعة آبل ثم قم بفتحه ، سوف يظهر لديك خيارين هما : هاتف آيفون “iPhone” وخيار المكتبة ” Library” ، قم باختيار المكتبة إذا كنت تريد تشغيل الكتاب بشكل مباشر عبر الساعة .

الكتب الصوتية
الكتب الصوتية

قم بتحديد الكتاب الذي تريد الاستماع إليه ، ثم قم بالنقر عليه ليتم تشغيله ، حيث يحتوي التطبيق على أزرار مخصصة للبحث ولتقديم التشغيل أو الرجوع للخلف مدة 15 سنة أو لخيارات الايقاف المؤقت أو التشغيل مع امكانية اختيار الفصل الذي تريده وزيادة مدة سرعة التشغيل والمزيد من الميزات الأخرى ، كما يكمن استخدام ميزة Digital Crown لضبط مستوى الصوت .

الكتب الصوتية
الكتب الصوتية

في حال عدم العثور على أي كتاب صوتي في القائمة يمكنك اضافة كتب جديدة عبر جهاز آيفون الخاص بك .

إقرأ ايضاً:  لعبة Duet للاندرويد وiOS | تعرف أكثر عن هذه اللعبة الشيقة

طريقة مزامنة الكتب :

يمكنك مزامنة الكتب الصوتية من خلال الاعدادات في جهاز آيفون الخاص بك أو “Settings” ، ثم الدخول إلى خيار البلوتوث “Bluetooth” والتأكد من تفعيله .

قم بفتح تطبيق ساعة آبل “Apple Watch” على جهاز آيفون ثم قم بالضغط على قائمة ( ساعتي ) أو “My Watch” الموجودة أسفل الشاشة ، قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة حتى تجد خيار الكتب الصوتية أو “Audiobooks” وقم باختياره .

يمكنك اضافة كتب صوتية جديدة عبر خيار إضافة كتاب صوتي أو “Add Audiobook” .

اضافة كتاب صوتي
اضافة كتاب صوتي

بعد هذه الخطوات سوف يكون الكتاب الصوتي قيد الانتظار من أجل المزامنة وسوف يظهر ذلك من خلال زر التنزيل على الشاشة ، وإذا لم يظهر هذا الزر فهذا يعني أنه قد تم مزامنة الكتاب فعلياً مع ساعة آبل .

البحث عن أي كتاب صوتي وشرائه :

يمكنك البحث عن الكتب الصوتية وشراء ما تريد منها على أنظمة iPhone من خلال تطبيق “Apple Books” ثم اختيار قائمة الكتب الصوتية الموجودة في الأسفل والتي تستطيع من خلالها ان تتعرف على الكتب الجديدة والأكثر تميزاً أو استعراض الأقسام لتصفح كل أنواع الكتب وكل أقسام متاجر الكتب ، كما يتوفر خيار “رواة رائعون” والذي يسمح بتصفح الكتب بصوت الراوي الذي تفضله أو عبر تمثيل درامي متكامل ,

أيضاً يمكنك عند العثور على الكتاب الذي تريده أن تستمع إلى جزء أو عينة صغيرة منه ، يمكنك الضغط على “معاينة” ومن ثم الضغط على سعر الكتاب الموجود لشرائه .

كما يتوفر شراء الكتب الصوتية على أجهزة Mac وذلك من خلال تطبيق “Apple Books” أيضاً ومن ثم عبر خيار “متجر الكتب الصوتية” والذي يوفر امكانية استعراض جميع الكتب الصوتية والتي يتم تقسيمها إلى فئات مثل فئة “مميز” أو “القوائم الأفضل” أو فئة “أهم المؤلفين” .

كما يمك سماع جزء من أي كتاب صوتي من خلال النقر المزدوج على الكتاب للوصول إلى صفحة المعلومات التي تخصه ، وبالطبع يمكن شراء الكتاب من خلال النقر على سعره كما في السابق .

اقرأ أيضاً :

الاستماع للكتب الصوتية مباشرة على مكبرات Google Home الذكية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.