العمل عن بعد | ماهي افضل طرق و اساليب التعلم عن بعد ؟

العمل عن بعد - موقع فريلانسر

العمل عن بعد انتشر انتشاراً هائلاً في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب سهولته و توفره. ولابد من ذكر ان العمل عن بعد يعتبر مريحاً جداً بالمقارنة مع طرق العمل الكلاسيكية، فهو يسمح للعاملين بالعمل في أي مكان و زمان، و في راحة تامة.

تتنوع طرق العمل عن بعد، ف مع تطور الأنترنت و زيادة سرعته، اصبح بالإمكان القيام بالعديد من الخدمات عن طريق الأنترنت، مثل تصميم مواقع الويب، تحرير مقالات، ترجمة لغات، تصميم شعارات، و حتى اعطاء دروس في مادة ما.

أفضل ثلاث مواقع أجنبية لـ العمل عن بعد :

  • موقع Freelancer:

يتيح لك هذا الموقع ان تنشأ حساب خاص بك، وتعرض فيه الخدمات التي تستطيع أن تقدمها، و بعد ذلك تبدأ برؤية الخدمات المعروضة من قبل الزبائن و تعرض عليهم كلفة انجاز خدمتهم، و تنتظر الى أن يقبل زبون ما ما تقدمه وأن يقتنع بالأجور التي تطلبها.

ما يميز Freelancer هو وجود اكثر من 29 مليون مستخدم فيه، ولكن و على الرغم من هذا، فأنه من الصعب ايجاد عمل ما بأجر عال، ويعود ذلك لشدة المنافسة التي تتواجد فيه.

لزيارة الموقع اضغط هنا.

العمل عن بعد - موقع فريلانسر
العمل عن بعد – موقع فريلانسر
  • موقع Fiverr:

كل الخدمات التي يقدمها هذا الموقع تكون كلفتها 5$، بعبارة أخرى هذا الموقع جيد جداً للمستخدمين الذين يبدئون بالعمل عن بعد و بدون خبرة سابقة.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات العمل - قم بالعمل بما تحب واربح المال من خلال هاتفك الاندرويد

على عكس العديد من المواقع الأخرى، يتيح هذا الموقع للزبائن من ان تعرض ما تريد، و ايضاً للذي يريد ان يقوم بالعمل ان يعرض ما يستطيع أن يقدمه، مثلا يقوم الزبون بكتابة انه يريد أحداً ما لكتابة مقال ب 300 كلمة، بينما نجد باحثاً عن عمل(ليس زبون) يكتب “استطيع كتابة مقال ب 300 كلمة”.

يركز الموقع على الأعمال البسيطة مثل: الكتابة، و تحرير المقالات القصيرة.

لزيارة الموقع اضغط هنا.

العمل عن بعد - موقع فايفر
العمل عن بعد – موقع فايفر
  • موقع FlexJobs:

يركز الموقع على فرص العمل المرنة والغير معقدة. يتبع الموقع سياسة التأكد من العمل و تدقيقه قبل عرضه على الموقع، هذا يعني انه فقط الأعمال التي تحقق المتطلبات المطلوبة من ادارة الموقع ستكون مقبولة.

العديد من الشركات الكبيرة مثل CNN و NBC تستخدم FlexJobs لتعيين موظفيها، و تعتبره هذه الشركات على انه مصدر لإيجاد الموهوبين.

أن الموقع مصمم لتوفير الوقت، وهو جيد جداً للمستخدمين الذين يريدون أن يجنوا أموالاً اضافية، ولكن ليس لديهم ما يكفي من الوقت.

لزيارة الموقع اضغط هنا.

العمل عن بعد - موقع فلاكس جوبز
العمل عن بعد – موقع فلاكس جوبز

كتب المقال لموقع عربي تك: أحمد باشوري

إقرأ أيضاً: برنامج Moodle للتعليم عن بعد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.