تكنولوجيا

العلماء يؤكدون: الكون ينهار

انهيار الكون
انهيار الكون
انهيار الكون

انهيار الكون

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

يرى العديد من العلماء أن نهاية الكون بدأت بالفعل ويشيرون إلى أنه باستطاعتهم إثبات ذلك نظريا ورياضيا، وأن الكون الذي يعرفه البشر سوف يتوقف عن التمدد وستعي البشرية أن الكون في طريقه إلى التحوّل “كتلة صغيرة ساخنة جداً”.

واللافت هو أن علماء دانماركيون أكدوا في دراسة أجريت في جامعة الدنمارك الجنوبية أن كل شيء في هذا الكون من الأرض والرمال والماء والنباتات والكواكب والمجرات سوف تصبح أثقل بملايين المرات ممّا هي عليه الآن، ممّا سيسفر عنه تضاعف الضغط على هذه المواد وأن العملية ستتواصل إلى أن يصبح كل شيء كتلة واحدة أشبه بكرة كبيرة! وهذا قد يؤدي إلى “انهيار الكون الداخلي”، أي بكل بساطة، انتهاء الكون قريباً، وذلك بكل ما يحتويه من كائنات ومخلوقات، بما فيها البشر.
وتسمى هذه العملية العنيفة “مرحلة انتقالية” وتشبه الى حد بعيد ما يحصل عندما، على سبيل المثال، يتحول الماء إلى بخار أو يفقد المغناطيس مغنطته مع ارتفاع درجات الحرارة. وقد يحدث ذلك في حال تم إنشاء فقاعة بين مجالات غير مرئية من الطاقة الموجودة في العالم وتصبح قيمتها تختلف عن باقي طاقات الكون.
وقال ينس فريدريك كولدينغ كروغ، طالب في مركز علم الكونيات وفيزياء الجسيمات في جامعة جنوب الدانمارك: “توقعت العديد من النظريات والحسابات مثل هذه المرحلة الانتقالية – ولكن كانت هناك بعض الشكوك في الحسابات السابقة. أما الآن، أجرينا حسابات أكثر دقة، ونحن نرى شيئين:
1. نعم، من المرجح أن ينهار الكون.
2. انهيار الكون بات أكثر احتمالاً مما كان متوقعاً في الحسابات القديمة.

إقرأ ايضاً:  بيكور.. جهاز يرى عبر الجدران ويسمع من تحت الأنقاض

أكتب تعليقك ورأيك