تكنولوجيا

العلامة التجارية للهواتف الذكية Honor التي باعتها Huawei تستعيد حصتها في السوق الصيني

Honor من هواوي
Honor من هواوي
إتبعنا على مواقع التواصل

تمكنت شركة Honor والتي تحمل العلامة التجارية لهواتفها الذكية التي انفصلت عن شركة هواوي في عام 2020، من استعادة حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية في الصين الذي يعد من الأسواق الشديدة المنافسة.

وقد ارتفعت القيمة السوقية للعلامة التجارية Honorفي الصين خلال شهر أغسطس بنحو 15%، مما يجعلها فرصة جيدة للاستثمار اونلاين أو حتى من خلال شركات الأسهم حيث تعد ثالث أكبر مشغل للهواتف الذكية في البلاد،كما أنها هي المرة الأولى التي تحصل فيها على هذا الترتيب منذ عام، كما أنها تقدمت علي منافسيها المحليين Oppo و Vivo، حيث ارتفعت مبيعات أجهزة Honor بنسبة 18%خلال شهر أغسطس مقارنة بشهر يوليو، مما يجعلها واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا في الصين.

Honor من هواوي

Honor من هواوي

الجدير بالذكر أن شركة هواوي الصينية العملاقة قامت ببيع علامتها التجارية Honor ذات الميزانية المحدودة في شهر نوفمبر 2020 لمجموعة من المشترين منهم حكومة شنتشنوهي المدينة التي يقع فيها مقرها الرئيسي.

أخذت هواوي تلك الخطوة الجريئة لضمان بقاء علامتها التجاريةHonor، عقب فرض الولايات المتحدة عقوبات على عملاق التكنولوجيا الصيني وقطعت الإمدادات عن المكونات الرئيسية وشلت أعمالها في مجال الهواتف الذكية، والتي شملت علامتها التجاريةHonor في ذلك الوقت، وقد سمح بيعه لشركة Honorمن امكانية الوصول إلى المكونات الرئيسية مثل أشباه الموصلات مرة أخرى من الولايات المتحدة.

إن استمرارية ووجود العلامة التجارية Honor ستؤدي إلى مزيد من المنافسة في السوق الصينية خلال النصف الثاني من عام 2021.

شركة هونور في طريقها للنمو السريع

يقول الخبراء أن عملية انفصال Honor عن شركة هواوي أعاد احياء الشركة مرة أخري، حيث تمكنت من استعادة العلاقات مع الجهات الفاعلة المكونة والوصول للإمدادات، فمنذ ذلك الحين استطاعتHonorاطلاق العديد من المنتجات الجديدة وهي حاليًا في طريقيها للانتعاش السريع في الصين.

ففي يناير الماضي أطلقت شركةHonor هاتفًا متوسط ​​المدى يسمى V40، يليه هاتف Honor 50تم اطلاقه في شهر يونيو،في شهر سبتمبر تم الكشف عن سلسلة هواتف Honor 3 عالية الجودة والتي سيتم إطلاقها في الصين والأسواق العالمية الأخرى بما في ذلك أوروبا.

لم تقف الشركة عند هذا الحد، بل إنها تستهدفأيضًا الفئة المتميزة من خلال سلسلة هواتفهاMagic، وهي بالتالي تعمل على توسع محفظتها على نطاق سعري واسع.

في نفس الوقت، ساهم في انتعاش الشركة ونموها الطلب المتزايد من المستهلكين الذين يفضلون الهواتف الذكية لشركة هواوي و Honor والذين احتفظوا بأجهزتهم حتى الآن، ولم يتحولوا إلى علامات تجارية أخرى، كما ساعدت العلاقات القوية لشركة هواويمع الموزعين شركة Honor على إعادة إطلاق المنتجات على نطاق واسع، ويعتقد الخبراء إن احياء العلامة التجارية Honorستزيد من حدة المنافسة في السوق الصينية خلال النصف الثاني من عام 2021.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فيروسات الهواتف الذكية.. إحذروها !

يستهدف Honor الأسواق العالمية ولكن قد يكون من الصعب حاليًا العثورنجاح عالمي،حيث بلغت حصتها في السوق العالمية نحو 3.7% في شهر أغسطس، ارتفاعًا من 1.5% في شهر فبراير، في الأسواق الدولية ستواجه Honor منافسة شديدة من أمثال آبل وسامسونج وكذلك Xiaomi الصينية والتي استمرت في سرقة الحصة السوقية التي فقدتها هواوي.

من المرجح أن يكون النمو خارج الصين تدريجياً، حيث لا يزال الطلب في الشريحة الوسطى منخفضًا وسيتعين على Honor أيضًا إعادة بناء شبكة التوزيع الخاصة بها، ومن المتوقع أيضًا أن يكون هناك نقص مكثف في الإمدادات على نحو عالميوالذي من المحتمل أن يعيق توسع Honor في عام 2021، في اشارة إلى النقص في أشباه الموصلات الذي يؤثر حاليًا على الصناعات في جميع المجالات بدءًا من السيارات إلى الإلكترونيات الاستهلاكية.

العلامات التجارية الصغيرة للهواتف الذكية الصينية تلعب دور الريادة في السوق

انخفضت مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 13% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من عام 2021، لتصل إلى ما يقرب من 75 مليون وحدة، كما انخفضت مبيعات الربع السنوي بنسبة 6% على أساس سنوي، مما يدل على أن السوق كان أضعف من العام الماضي عندما تضررت البلاد بشدة من جائحة فيروس كورونا، في الواقع كانت مبيعات الربع الثاني من عام 2021 هي الأدنى مبيعات الربع الثاني في الصين منذ عام 2012.

وتكتسب العلامات التجارية الصينية الصغيرة للهواتف الذكية حصة سوقية سريعة في السوق المحلية وبدأت في تحدي القادة الخمسة الأوائل وهم هواوي وOppo و Vivo وآبل و Xiaomi، وهو زخم يودون نشره على نحو عالمي.

أصبحت شركات مثل Realme و Honorالتي تقدم ميزات محددة مثل تحسين ألعاب الهاتف المحمول وترقيات تكنولوجيا الصور علامات تجارية كبرى مع أسرع نمو في المبيعات.

في السابق، كانت العلامات التجارية الخمس هي الأولى في الصين، ولكن مع ظهور شركات ناشئة وبعض الأزمات داخل الشركات مثل أزمةهواويالتي تواجه حظرًا صارمًا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، أصبح الاهتمام بهذه الشركات يتضاءل.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق على المحمول يحذرك من الزلازل والتسونامى

هذا وقد قفزت مبيعات هواتف شركةRealme بنسبة 135.1% خلال الربع الثاني من هذا العام، لتصبح العلامة التجارية السادسة لأكبر هواتف ذكية في العالم، مقارنة بترتيبها رقم 47 في عام 2018، وقال “Xu Qi” نائب رئيس الشركة إنهميستهدفوا المستهلكين الشباب بوظائف التصميم والألعاب، فهو العلامة التجارية الرئيسية الأسرع نموًا للهواتف الذكية في العالم.

هاتف Realme الجديد لعشاق الألعاب

أطلقت شركة Realme هاتفها الجديدGT Neo 2مع تحسين الشريحة والشاشة والبطارية لعشاق الألعاب بسعر يبدأ من 390 دولار، وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يصبح “المنتج الأفضل مبيعًا” بمبيعات لا تقل عن مليون.

وأضاف نائب رئيس الشركةإنهم يستهدفوا بيع 100 مليون هاتف ذكي سنويًا في عام 2023، مما يجعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة في الصين والعالم.

استعادتHonorوهي الآن علامة تجارية مستقلة بعد انفصالها عن هواويحصتها في السوق إلى أكثر من 16% في سبتمبر، وهو أفضل مستوى لها منذ أن امتلكتها هواوي، قال “تشاو مينغ” رئيس شركة Honor إنه تم انهاء “انعكاس على شكل حرف V” مع أدنى حصة في السوق تبلغ 3% فقط.

مع الرائد الجديد Magic 3، تعد Honor العلامة التجارية رقم 3 في قطاع السوق الراقية بسعر يتراوح بين 800 دولار إلى 1600 دولار، حيث سيقدم تحديثات عبر الإنترنت لنظام التصوير الفوتوغرافي المسمى Honor Image Engine، مع المزيد من إمكانيات التصوير بالذكاء الاصطناعي.

وهي تشمل تحسين اللونين الأسود والأبيض، والعدسات ذات الطول البؤري الأمثل في “تقنية الاندماج والأبعاد المتعددة” حتى يتمكن عشاق التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية من الحصول على تأثيرات احترافية بسهولة أكبر، تجعل تقنية التصوير بالذكاء الاصطناعي الجديدة من Honorالصور بعيدة المدى أكثر وضوحًا.

لكن هذه العلامات التجارية تواجه تحديات مثل iPhone 13 الجديد الذي تم إصداره في شهر سبتمبر، وأحدث الموديلات الرائدة من Oppo و Vivo، التي توفر جميعها للمستخدمين ميزات تصوير وفيديو محسنة.

وعلى الرغم من انخفاض المبيعات، لم تستسلم هواويفي السوق، بل إنها تعمل على اطلاق طراز Nova الجديد.

إقرأ أيضاً: أسرار أجهزة هواوي | تعرف على حيل وأسرار هواتف هواوي HUAWEI

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!