You dont have javascript enabled! Please enable it!

العاب العاب كومبيوتر

العاب الجغرافيا أونلاين – أفضل 11 موقع متخصص عبر الانترنت

العاب الجغرافيا أونلاين
العاب الجغرافيا أونلاين
إتبعنا على مواقع التواصل

العاب الجغرافيا أونلاين – هناك طريقة رائعة لزيادة معرفتك الجغرافية وهي لعب ألعاب الخرائط والجغرافيا عبر الإنترنت. يمكنك تعلم الكثير من خلال ممارسة الألعاب التي تسلط الضوء على أماكن مختلفة حول العالم.

من اختبارات الجغرافيا متعددة الاختيارات إلى ألعاب خرائط العالم الأكثر تفاعلية والتي تتميز بالتجوّل الافتراضي من Google ، توصلنا في مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com إلى قائمة بألعاب الجغرافيا الممتازة عبر الإنترنت والتي ستحولك سريعًا إلى خبير جغرافي.

مواقع العاب الجغرافيا أونلاين

العاب الجغرافيا أونلاين

العاب الجغرافيا أونلاين

Worldle

في هذه اللعبة ، لديك ست محاولات لتخمين البلد أو الإقليم الصحيح بناءً على شكله.

في كل محاولة ، سيخبرك Worldle بمدى بُعد تخمينك عن البلد المستهدف بالكيلومترات وبنسبة تقارب تزداد كلما اقتربت من الإجابة الصحيحة.

تمامًا مثل Wordle ، تتوفر لعبة جديدة كل يوم ، ولا داعي لتثبيت أي تطبيق. الوصول إلى Worldle في أي متصفح ويب.

Globle

ستختبر Globle حقًا معرفتك الجغرافية. تخمين بلد غامض جديد كل يوم. لا تحصل على أي أدلة لتبدأ بها ، ولكن سيظهر كل تخمين غير صحيح على الكرة الأرضية. “كلما كان اللون أكثر سخونة ، كلما اقتربت من الإجابة.”

على غرار Worldle ، سيخبرك إلى أي مدى يبتعد أفضل تخمين لديك عن حدود البلد الغامض. العبها كل يوم ، وستكون قريبًا على دراية بجميع بلدان العالم.

Citydle

قامت “ساشا سلوتسكير” بإنشاء Citydle. تقول ، “هذه لعبة يومية لتخمين المدن شبيهة بـ Wordle.” ستلاحظ أوجه التشابه على الفور. أولاً ، خمن مدينة. إذا تحول تخمينك إلى اللون الرمادي ، فهذا يعني أن إجابتك في البلد والقارة الخطأ. إذا تحول تخمينك إلى اللون البرتقالي ، فستعرف أنك عرفت القارة بشكل صحيح ، لكن البلد خاطئ. إذا تحولت إجابتك إلى اللون الأصفر ، فهذا يعني أن البلد صحيح ، لكن المدينة التي خمنتها خاطئة. التخمين الذي يتحول إلى اللون الأخضر هو الصحيح.

لكل محاولة ، سيخبرك Citydle أيضًا بمدى بُعد إجابتك عن الإجابة الصحيحة. وجدنا أن هذه اللعبة واحدة من أصعب ألعاب الجغرافيا في العالم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لعبة القتال والتحدي Super Smash Flash

Maphio

ماذا لو أخذنا فكرة Wordle وقمنا بتوصيل الصور من جميع أنحاء العالم ، وبدلاً من تخمين الكلمات ، يكون المطلوب تخمين المواقع. ولهذا السبب ولدت لعبة Maphio التفاعلية.

يمكن أن تكون الإجابة الصحيحة في أي مكان على خريطة العالم. سوف تجد أدلة من خلال التنقل. لا يتعين عليك معرفة اسم الدولة — فقط انقر على الخريطة لاختيار موقع لتخمينه. لعبة مختلفة متاحة كل يوم.

GeoGuessr

مع أكثر من 30 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم ، تعد GeoGuessr واحدة من أشهر ألعاب الجغرافيا المتوفرة على الإنترنت مجانًا. سيتم إسقاطك في بانوراما التجوّل الافتراضي. تجول حول المشهد أو قم بالسير للعثور على أدلة لمساعدتك في معرفة مكانك ، ثم قم بتخمين موقعك على الخريطة. يمكن أن تكون في أي مكان من أمريكا الجنوبية إلى أوقيانوسيا!

إحدى الميزات الرائعة هي أنه يمكنك اختيار فئة مثل أمريكا الشمالية أو الأماكن الشهيرة. واجهة Geoguessr أنيقة ومصقولة ، بالإضافة إلى الإصدار المستند إلى المتصفح ، فهي متوفرة لأجهزة iPhone و Android. أو تحقق من GeoGuess ، وهو بديل مفتوح المصدر يمكنك استضافته بنفسك.

Sporcle

Sporcle هو موقع ويب ترفيهي ويحتوي على الكثير من ألعاب مسابقة الجغرافيا. إذا كنت تحب اختبارات الخرائط ، فجرّب اختبار البحث عن بلدان العالم. إذا كنت من محبي أعلام العالم ، فتأكد مما إذا كان بإمكانك مطابقة العلم القديم لبلد ما بعلمه الجديد.

ينظم Sporcle الاختبارات في فئات ، ويمكنك البحث عن نوع الاختبار الذي تريده بالضبط – من عواصم الولايات الأمريكية إلى العملات إلى المسطحات المائية.

RubyCave

تدور لعبة Flags من RubyCave حول تحديد هوية العلم ودلالته على أي بلد. لديك 30 ثانية لتخمين الدولة التي يمثلها العلم. إذا اخترت إنشاء حساب ، يمكنك تحميل درجاتك والفوز بالميداليات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لعبة كرة الشاطئ للنوكيا Baywatch Beach Volleyball (s60).jar

Degree Confluence Point

وفقًا لـ Wikipedia ، “مشروع The Degree Confluence هو مشروع تطوعي قائم على شبكة الويب العالمية ويهدف إلى جعل الأشخاص يزورون كل تقاطعات درجة صحيحة من خطوط الطول والعرض على الأرض ، ونشر الصور وسرد كل زيارة عبر الإنترنت. ”

في هذه اللعبة المرتبطة ، عليك تخمين موقع نقطة التقاء الدرجة بناءً على الميزات المادية التي تراها في صورتها. للتخمين ، أدخل خط الطول وخط العرض.

Carmen Sandiego Games

يتساءل الأطفال والكبار ، “أين كارمن ساندييغو في العالم؟” لعقود. لعبت الشخصية دور البطولة في البرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو منذ إطلاق لعبة الفيديو الأصلية في عام 1985. في هذه الأيام ، يمكن العثور على كارمن في العديد من ألعاب الجغرافيا في Google Earth ، و Google Expeditions ، وألعاب Roblox.

يحتوي الموقع على قسم موارد رائع مع أنشطة مثالية للمدارس المنزلية. علاوة على ذلك ، بالنسبة للمعلمين ، فإن برنامج Google Expeditions يسمح للمعلم بأن يكون دليلًا للطلاب الذين يستكشفون منطقة عبر الواقع الافتراضي.

JetPunk Quizzes

JetPunk هو موقع اختبار آخر يحتوي على الكثير من اختبارات الجغرافيا. لقد أحببنا بشكل خاص بلدان العالم التي تحتوي على اختبار خريطة فارغة حيث يتعين عليك تسمية جميع دول العالم. عند تسمية بلد ما ، فإنه يظهر على الخريطة وفي قائمة. لديك خمس عشرة دقيقة فقط لتفكر في 196 دولة.

Posio

Posio هي لعبة جغرافية متعددة اللاعبين حيث يجب عليك تحديد المدن على الخريطة. بعد إجراء التخمين ، سترى إجابتك والإجابة الصحيحة وأقرب إجابة يخمنها أي شخص.

يمكن للقليل من المعرفة الجغرافية أن تقطع شوطًا طويلاً نحو إنشاء اتصالات مع الناس في جميع أنحاء العالم. كما قال سيمون ساندر ، مبتكر Maphio ، “إنها بداية محادثة رائعة إذا كنت تعرف مدينتين أخريين من بلد صغير وليس مجرد عاصمة!”

إقرأ أيضاً: مواقع الألعاب القديمة | 7 مواقع للاستمتاع بالألعاب القديمة واستعادة الذكريات

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!