التجارة الالكترونية

الشمول المالي | تعرف على أفضل البنوك من أجل فتح حساب بنكي في فترة الشمول المالي

الشمول المالي
الشمول المالي
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

الشمول المالي – يعد الشمول المالي من المبادرات البنكية التي تشمل بنك مصر و البنك الأهلي المصري و بنك الاسكندرية و غيرها ، من أجل إتاحة الإمكانية للأفراد الذين لا يستطيعون فتح حسابات بنكية على فتح حسابات خاصة بهم .

الشمول المالي

الشمول المالي

يتضمن الشمول المالي أيضاً حسابات التوفير و الحسابات الجارية ، بالإضافة إلى خدمات الدفع و تحويل النقود ، و التأمين و التمويل و الائتمان وغيرها من الخدمات المالية المتنوعة ، كما أن مبادرة الشمول المالي لا تتطلب أي حد أدني من النقود من أجل فتح حساب بنكي ، وإنما تستمر المبادرة حتى يوم 24 من شهر 8 لعام 2020 .

طريقة انشاء حساب بنكي ضمن فترة الشمول المالي :

يمكنك التوجه إلى أقرب فرع من البنوك التي تم ذكرها سابقاً ثم الدخول إلى خدمة العملاء ، و إخبار الموظف المسؤول بأنك تود فتح حساب توفير بنكي للشباب ( الشمول المالي ) ، وسوف يطلب منك فوراً صورة عن البطاقة الخاصة بالرقم القومي الخاص بك كي تبدأ الاجراءات اللازمة من أجل فتح الحساب ، وبعد وقت بسيط سوف يطلب منك البدء بإنشاء ايداع ضمن الحساب من أجل تنشيطه .

يمكنك ايداع مبلغ بسيط يبدأ من 100 جنيه فقط من أجل تنشيط الحساب ، أما بالنسبة للأوراق المطلوبة من أجل فتح حساب بنكي ضمن فترة الشمول المالي فهي فقط صورة عن الرقم القومي أي صورة عن البطاقة الشخصية فقط .

ما هي أنواع الحسابات البنكية ؟

قبل أن توشك على انشاء حساب خاص بك في البنك ، يجب أن تعرف بعض الفروق الهامة بين حساب التوفير و الحساب الجاري، وهي كالتالي :

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح RPM pages - CTR pages - CPC

الحساب الجاري : يعني أن تقوم بإيداع أموالك في البنك دون أي فائدة ، أي أنه لا يوجد زيادات شهرية أو سنوية يمكن أن تضاف إلى حسابك من أجل سحب و إيداع أي مبلغ في أي وقت ، ومن أجل فتح حساب جاري يجب أن تكون موظف أو على قيد المعاش أو تستطيع استلام دفتر شيكات وكتابة شيك نقدي فوري يُمكن صرفه مباشرة من البنك .

أما حساب التوفير فهو يعني أن يتم احتساب فائدة على المبلغ الموجود في الحساب البنكي ، مثال : إذا وضعت مبلغ 500 جنيه في حسابك و كانت الفائدة منه 5 % فهذا يعني أنه سوف يتم استثمار 500 جنيه في البنك و إضافة ربح 25 جنيه الذي يوازي نسبة 5% ، وسوف يكون بإمكانك كطالب فتح حساب توفير دون أي اثبات وظيفة من سن 16 سنة فما فوق ، أن تقوم بفتح حساب توفير في فترة الشمول المالي ولكن لا بد من تعيين شخص واصي عليك .

البنوك المشاركة في هذه الفترة :                                  

قامت بعض البنوك بدعم الشمول المالي ، وهي :

أولاً : بنك مصر : أصدر قراراً بإعفاء الأشخاص الذين يودون فتح حسابات توفير من احتساب أي مصاريف أخرى ودون حد أدنى ، كما يتحمل البنك مصروفات الدمغة من أجل فتح الحساب ، وكانت البداية من تاريخ 16 –  8 – 2020 و لمدة أسبوعين ، كما قدم هذا البنك خدمة إصدار بطاقة تخص ميزة الخصم الفوري المجاني دون أي مصروفات بمناسبة يوم الشباب العالمي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  احذروا من داعش على يوتيوب !

ثانياً : بنك الاهلي المصري : أعلن هذا البنك أنه يدعم الشمول المالي بشكل مستمر من خلال طرح المنتجات التي تناسب احتياجات الشباب ، كما أضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن البنك يمتلك حساب توفير المستقبل والذي سوف يتم إصداره بدون أي مصاريف بالإضافة إلى التأمين المجاني على حياة صاحب الحساب .

ثالثاً : بنك الاسكندرية : أعلن هذا البنك أيضاً عبر موقعه الرسمي على الانترنت عن مشاركته في مبادرة الشمول المالي للشباب، حيث قام بتقديم باقة من الخدمات المصرفية التي تدعم الشباب مثل التسهيلات الكبيرة على حساب توفير YOUTH المخصص للشباب بحد أدنى يبلغ 50 جنيه مصري بدلاً من 250 جنيه ، بعائد سنوي يصرف بشكل شهري .

رابعاً : بنك القاهرة : أعلن أيضاً على صفحته الرسمية عبر Facebook عن فتح حساب جاري أو توفير للشباب بشكل مجاني دون أي مصاريف ودون أي حد أدنى لفتح الحساب ، بالإضافة إلى الحصول على بطاقة ميزة الخصم الفوري المجاني ، وتقديم أي من بطاقات بنك القاهرة المدفوعة مقدماً بشكل مجاني .

كيف يمكنني معرفة رقم الايبان الخاص بحسابي البنكي ؟

كل ما عليه فعله هو التوجه للرابط التالي ، من هنا ، و كتابة رقم الحساب البنكي الخاص بك وسوف يظهر لك رقم الايبان فوراً .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات إدارة المال | تعرف على أهم التطبيقات من أجل إدارة المصاريف المالية

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!